عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «نقص في الغذاء والدواء والمياه النظيفة أصبحت حلما مستحيلا.. دائرة الخطر تضيق على الفلسطينيين».

وقال التقرير: «أزمة تلو الأخرى تلاحق الفلسطينيين، الذين يقاتلون الصعاب من أجل البقاء على قيد الحياة في قطاع غزة، فمن أسلحة قوات الاحتلال الإسرائيلي والاستشهاد أو الإصابة إلى النزوح، وترك منازلهم بكل ما تحويه من ذكريات وحياة للهروب من أسلحة الاحتلال الإسرائيلي إلى نقص الغذاء والأدوية».

شح المياه في قطاع غزة

وأضاف: «شح خدمات إمدادات المياه في قطاع غزة، هو الآخر أحد التحديات التي يواجهها الفلسطينييون في القطاع، الذي يعاني انخفاضا كبيرا في إنتاج المياه النظيفة جراء العدوان الإسرائيلي».

وتابع التقرير: «فما كان على الفلسطينيين في أنحاء القطاع كافة، ومنها دير البلح، إلا التجمع حول عربات المياه التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، وهم يحملون ما يستطيعون حمله من زجاجات، في محاولة للحصول على أقل القليل من مياه الشرب النظيفة، وهم راضون بها للارتواء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة القاهرة الإخبارية اليونيسيف

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من بيروت، إن التصعيد بين حزب الله وإسرائيل لا زال مستمرا على طول الجبهة الجنوبية اللبنانية ، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة من الاعتداءات على الجنوب اللبناني، إما بغارات جوية من مسيرات أو طيران حربي، أو قذائف مدفعية وهاون، فيما استهدف بعض البلدات الجنوبية بقذائف الفسفور المحرمة دوليا.

الاحتلال الإسرائيلي يستمر في التصعيد بجنوب لبنان

وأضاف «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أن بلدات كبريخا والوزاني والخيام تعرضت إلى قصف مدفعي، من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي شن أيضا سلسلة من الاعتداءات على أطراف عدة من بلدات في القطاعين الأوسط والغربي بجنوب لبنان.

وأوضح المراسل، أن حزب الله نفذ في المقابل 5 عمليات من جنوب لبنان، تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، من بينها عملية تجاه قاعدة جبل مريا، التي تقع في عمق يسيطر عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن تلك العملية من الممكن أن تكون ردا من حزب الله على الاعتداءات الإسرائيلية، التي طالت عدة مناطق في جنوب لبنان.

حزب الله ينفذ عملية نوعية تجاه إحدى المستوطنات الإسرائيلية

 وذكر «سنجاب» أن حزب الله نفذ عملية نوعية أمس تجاه إحدى المستوطنات الإسرائيلية، واستخدم فيها الأسلحة الصاروخية، ما أدى إلى سماع دوي صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للحدود الجنوبية للبنان.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يشن غارتين على بلدة حانين بجنوب لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يريد فصل شمال غزة عن جنوبه
  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تحتجز عمالا وسائقين في معبر الكرامة دون معرفة هوياتهم
  • «القاهرة الإخبارية»: تكدس عدد كبير من الفلسطينيين في معبر الكرامة بعد إغلاقه
  • وقفة تضامنية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في جنيف
  • "حماس": تقرير الأمم المتحدة بحق الفلسطينيين في الغذاء يستدعي تدخلاً عاجلاً لإغاثة شعبنا
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة
  • إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة