قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشؤون القانونية المركزية لحزب «مستقبل وطن»، إنّ مبادرة «حياة كريمة» تحوّلت لمشروع قومي، ومنذ إطلاقها من قِبل القيادة السياسية وهي تجسد رؤية القيادة السياسية الحكيمة في بناء الجمهورية الجديدة، القائمة على العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة، وأصبحت المشروع الأضخم لتحسين مستوى معيشة الريف المصري ودعم البسطاء وغير القادرين.

«حياة كريمة» مشروع قومي لتحقيق العدالة الاجتماعية

وأضاف أمين قانونية «مستقبل وطن»، أنّ المبادرة تعمل على تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، في قطاعات: الصحة، التعليم، الرعاية والحماية الاجتماعية، وخلال الفترة الأخيرة حققت نتائج إيجابية ملموسة على أرض الواقع، قائلا: مبادرة حياة كريمة ليست مجرد مبادرة تنموية عادية، بل هي مشروع قومي يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة.

«حياة كريمة» تحقق التنمية المستدامة

وأكد عبد اللطيف أنّ تخصيص مليارات الجنيهات لاستكمال مراحل المبادرة وتوسيع نطاقها ليشمل المزيد من القرى والمناطق، سيساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى إليها الدولة، وفي تقديم خدمات متكاملة تلبي احتياجات الفقراء، وتعزز من قدرتهم على مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، ويعكس الجدية من قبل الدولة في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة والنهوض بالخدمة على صعيد القرى والريف المصري.

وأشار إلى أنّ المبادرة حققت نجاحات منذ انطلاقها على صعيد البنية التحتية وتطوير الخدمات الصحية والتعليمية، وتوفير فرص عمل، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مما ساهم بشكل مباشر في رفع مستوى المعيشة وتعزيز الاستقرار المجتمعي، وسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها، وإحياء قيم المسؤولية المشتركة بين كافة الجهات الشريكة؛ لتوحيد التدخلات التنموية في المراكز والقرى وتوابعها، وتنظيم صفوف المجتمع المدني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن حزب مستقبل وطن حياة كريمة العدالة الاجتماعية العدالة الاجتماعیة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  

أشاد سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مصر كيم يونجهيون، بالتقدم الملحوظ في العلاقات الثنائية بين القاهرة وسيول، منذ إنشاء الشراكة التعاونية الشاملة بين البلدين في عام 2016، مع تحقيق إنجازات ملحوظة خاصة في مجال التعاون المشترك في مشاريع البنية التحتية.

جاء ذلك خلال لقاء سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مصر كيم يونجهيون، مع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي شهد تبادلا لوجهات النظر؛ لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الإسكان والتنمية الحضرية.

دعم مبادرة «حياة كريمة» 

وأضاف «السفير كيم»، في بيان، صادر عن سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، اليوم الاثنين، أن التعاون الثنائي سيساهم في دعم مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقتها مصر، مستفيدة من التكنولوجيا المتقدمة للشركات الكورية والقدرة التنافسية العالمية في مجالات إدارة المياه وتحلية المياه وتطوير المدن الذكية.

التحول الأخضر والتعليم العالي أهم الشراكات بين القاهرة وسيول 

وأشار سفير جمهورية كوريا لدى القاهرة، إلى أنّه يتم تنفيذ العديد من المشاريع المشتركة التي تشمل قطاعات مختلفة، بما في ذلك البنية التحتية والحكومة الرقمية والتحول الأخضر والتعليم العالي، فإن الإسكان والتنمية الحضرية هي مجال مهم آخر يمكن أن يعزز تعاوننا الثنائي القوي.

مقالات مشابهة

  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل