ترأس الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم الإثنين، أشغال الدورة (187) لمجلس مساهمات الدولة. التي خصصت لاستكمال الاجراءات القانونية الخاصة بالتسوية النهائية لملف الأملاك العقارية والمنقولة المصادرة. بموجب أحكام قضائية نهائية في إطار قضايا مكافحة الفساد. ونقل ملكيتها بمقابل ذي قيمة، إلى المؤسسات العمومية الاقتصادية.

ويأتي ذلك تنفيذا لالتزامات رئيس الجمهورية وتوجيهاته المتعلقة بالمعالجة النهائية لهذا الملف. من خلال إيجاد الصيغ الملائمة لتوجيه الأموال المنهوبة المسترجعة لصالح المجموعة الوطنية وضمان الاستغلال الأمثل لوحدات الإنتاج المعنية.

وفي إطار تجسيد الرؤية الاستراتيجية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. المتعلقة بتعزيز القدرات الوطنية للإنجاز والهندسة في مختلف الميادين. اعتمد المجلس مشروع إنشاء “مجمع للأشغال البحرية-GTM” باعتباره أداة فعالة لتنفيذ الاستثمارات المزمع إطلاقها. في مجال تطوير المنشآت والبنية التحتية البحرية. التي من شأنها مرافقة الحركية التي يشهدها الاقتصاد الوطني. لاسيما في جانبها المتعلق بترقية الصادرات خارج المحروقات.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

القوى الوطنية والإسلامية في غزة تدعو إلى اعتبار “الفدائي ابن الأردن” مثالا للأحرار

#سواليف

رحبت لجنة “المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية” في قطاع غزة، الأحد، بالعملية البطولية في معبر الكرامة بين الأردن وفلسطين المتحلة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، إن العملية “جاءت لتشكل رسالة عزة وكرامة من شعبنا في الأردن الشقيق لشعبنا الأبي في فلسطين”.

ودعت اللجنة “كل الأحرار في أمتنا إلى السير على نهج المقاومة، واعتبار هذا الفدائي ابن الأردن الأصيل مثالا للأحرار في أمتنا ومثار افتخار واعتزاز لهم”.

مقالات ذات صلة أما آن لكم أن تعترفوا بحقوق معلمات محو الأمية.؟! 2024/09/08

وأكدت اللجنة في البيان، أن “العدو الصهيوني لن يهنأ على أرض فلسطين، ولن يستقر له مقام طالما في أمتنا أحرار وثوار يرفضون الضيم والعدوان، ويواجهون التحديات لتأدية واجب الأخوة والدم”.

وقتل ثلاثة من عناصر أمن الاحتلال في عملية إطلاق نار، صباح الأحد، عند معبر “اللنبي” (معبر الكرامة – جسر الملك حسين) على الحدود الأردنية مع فلسطين المحتلة.

ونقلت وسائل إعلام “إسرائيلية” عن مسؤول أمني بشرطة الاحتلال تأكيده بأن “المنفذ هو سائق شاحنة أردني، وخبأ السلاح داخل شاحنته، وبدأ بإطلاق النار تجاه الأشخاص في المعبر”.

وجاءت عملية “الكرامة” اليوم الأحد، والتي نفذها العسكري الأردني السابق ماهر الجازي، وقتل فيها 3 من عناصر شرطة الاحتلال، امتدادا للعمليات التي سبقتها، والتي كان يؤكد الأردن الرسمي دوما أنها “حوادث فردية”.

مقالات مشابهة

  • “وزارة الصحة” تطلق الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • مورو تمنح مجموعة “الوطنية القابضة” الشهادة الخضراء للالتزام البيئي
  • حاكم الشارقة يزور مشروع “مسار”
  • “السحر انقلب على الساحر”.. المأكولات البحرية تختفي من مؤائد الغرب
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • القوى الوطنية والإسلامية في غزة تدعو إلى اعتبار “الفدائي ابن الأردن” مثالا للأحرار
  • إجتماع هام حول مشروع “بلدنا” لإنتاج الحليب المجفف
  • أحمد حاتم وأسماء أبواليزيد يتصدران بوستر “العاشق”
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”