القدس المحتلة-سانا

سلم كيان الاحتلال الإسرائيلي اليوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر جثامين عشرات الشهداء ممن قتلهم خلال عدوانه المتواصل على قطاع غزة واحتجز جثامينهم.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن الصليب الأحمر في غزة قوله: إنه تسلم من الاحتلال جثامين 84 شهيداً عبر معبر كرم أبو سالم.

وأفادت مصادر طبية بأن جثامين الشهداء التي سلمها الاحتلال متحللة ولا تستطيع الفرق الطبية أخذ عينات الحمض النووي منها لمعرفة هويات أصحابها، مشيرة إلى أنه تم دفنهم في مقبرة جماعية بمدينة خان يونس جنوب القطاع دون معرفة معلومات عنهم أو كيف لقوا مصيرهم، ولا سيما أن جيش الاحتلال لم يسلم الصليب الأحمر قائمة بأسمائهم.

وفضلاً عن تسبب حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي باستشهاد وإصابة أكثر من 131 ألفاً لا يزال هناك آلاف المفقودين ممن لا يعرف أحد شيئاً عن مصيرهم جراء اعتقال قوات الاحتلال نحو 5 آلاف من أبناء القطاع دون إعطاء أي معلومات عن أسمائهم وأماكن احتجازهم، إضافة لاختطاف جثامين الشهداء من مقابر بمناطق متفرقة في القطاع، ووجود أكثر من 10 آلاف ضحية تحت أنقاض المنازل المدمرة وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة

قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تستمر بالنهج نفسه الذي بدأته منذ 10 أشهر أو أكثر، وهو نهج تحويل حياة الفلسطينيين في قطاع غزة إلى حياة مستحيلة ولا تصلح للعيش، لافتا إلى أن هذا الاستهداف  يأتي في إطار 3 مرافق مستهدفة بالقطاع، هي القطاع الصحي والتعليمي والسكن، لافتا إلى أن هذه المرافق مقومات أساسية للحياة في قطاع غزة، ولا علاقة لها بادعاءات إسرائيل المتعلقة بالمسلحين، لكنها تستهدف الشعب الفلسطيني.

الأرقام التي تصدر عن عدد الشهداء والجرحى معظمها للمدنين

وأضاف «مطاوع»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الأرقام التي تصدر عن عدد الشهداء والجرحى معظمها للمدنين، ما يؤكد أن الهدف الرئيسي والاستهداف الرئيسي هو للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأشار إلى أنه قبل بداية الحرب على غزة، كان القطاع به 36 مستشفى كامل ومجهز، ويقدم خدمات صحية للفلسطينيين، لكن جرى استهدافها، إلا 3 مستشفيات قائمة بالوقت الحالي، ويقدم بها خدمات جزئية للعلاج لكل القطاع، موضحا أنه يعد تدمير شامل للمرفق الصحي، ضمن إطار المخطط نفسه الذي تستخدمه دولة الاحتلال الإسرائيلي لاستهداف الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر في غزة راح ضحيتها 33 شهيدا خلال يوم
  • أخر أخبار غزة اليوم.. قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي وإغلاق معبر الكرامة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • متضامنون أجانب قتلهم الاحتلال الإسرائيلي (إنفوغراف)
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً
  • 61 شهيدا حصيلة 4 مجازر جديدة في غزة خلال الساعات الماضية
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)