تابعت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا، برئاسة مندي عكاشة وكيل الوزارة ، قيام إدارة الشباب والرياضة بملوى بتنفيذ مبادرة رواد تحيا مصر ، التابعة لوزارة، للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية حيث تم التنفيذ بنادي ملوى الرياضي .

 مبادرة رواد تحيا مصر

وقام بالتدريب جيسيكا عادل ، حيث تناولت الندوة التوعوية بمخاطر المخلفات الإلكترونية ، وناقشت عادل  سبل الوقاية والتخلص الأمن والسليم منها، وشارك فى المبادرة لفيف من الفتيات والشباب وأعضاء مراكز الشباب.

 وبحضور مدير عام إدارة الشباب والرياضة بملوى ، وفريق العمل بالإدارة.

 ويأتي ذلك فى ضوء توجيهات مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ، إشراف وكلاء المديرية للشباب و الرياضة ، ضياء عيسى مدير إدارة الرياضة، متابعة وتنفيذ إدارة الشباب والرياضة بملوى .

 

وفي سياق متصل ، استمرت  فاعليات صيف شبابنا بلقاءات التوعية  بمخاطر الإدمان والتعاطي بمحافظة المنيا ، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الادمان بالمنيا، حيث تم  تنفيذ ندوة توعية ومبادرات مجتمعية بمركز شباب زهره بإدارة الشباب والرياضة بالمنيا بمشاركة ٥٠ مشاركا من الطلائع.

 بحضور ابراهيم مدير المركز، بالتنسيق مع صندوق مكافحة الإدمان التعاطي، ومديرية الشباب والرياضة ، إدارة  البرلمان والتعليم المدني، وصندوق مكافحة الإدمان التعاطي، وذلك للتوعية باضرار المخدرات وتأثيرها .

 

كما تم  تنفيذ النشاط مع الأطفال وعرض المعلومات ، من خلال وحدة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ، والتعارف بالصندوق واهدافه، اضرار التدخين والسجائر، وانواع المخدرات واضرارها، والتعرف علي الخط الساخن 16023 علاج بالمجان وبسرية تامة.

وجات محاور التنفيذ، بتنفيذ مبادرة انت اقوي من المخدرات اختيارك ، وتم توزيع قصة انت البطل ، من خلال عرض اسئلة والإستجابة من الأطفال ، تنفيذ نشاط المتاهة السلم والدخان .

 

من خلال متطوعين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمنيا، وتم اعطاء النصائح للأطفال ، من خلال اللعبة وبعض الخطوات التي تساعد علي الوصول للأهداف ، والتعارف على الصندوق وأهدافه وخدمات الخط الساخن 16023 العلاج بالمجان ، وفى سرية تامة .

 حيث تم التنفيذ من خلال منسق الصندوق بالمنيا، اسراء رفعت  ومتطوعي الصندوق، تحت رعاية  الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء عماد الكدواني محافظ  المنيا وايمان عبد الجابر وكيل  الوزارة ، رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني،  و راندا البيطار مدير عام برلماني الطلائع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة رواد تحيا مصر أخبار محافظة المنيا المنيا إدارة الشباب والریاضة صندوق مکافحة من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي تعزيز التعاون في مكافحة السمنة

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، الدكتور جان بيير دومارجوري، الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون في العديد من ملفات العمل المشتركة، وذلك بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة.

في مستهل الاجتماع، أعرب الوزير عن تقديره للتعاون المشترك بين وزارة الصحة والسكان وبرنامج الأغذية العالمي في العديد من المبادرات الصحية، وأهمها مبادرة السيد رئيس الجمهورية للف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المدارس.

وأكد «الوكشزير» أهمية مواصلة التعاون بين الجانبين لتنفيذ مبادرات صحية أخرى للقضاء على السمنة وتقليل معدلات استهلاك المنتجات الغذائية المحلاة والسكريات المضافة، لما تسببه من اختلال توازن الطاقة وزيادة الوزن، مما يزيد احتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ناقش سبل التعاون في محاربة السمنة ومضاعفاتها في مختلف المراحل العمرية، بالإضافة إلى محاربة الأنيميا والتقزم لدى الأطفال من خلال الحملات في المدارس ووحدات الرعاية الأساسية بالمحافظات.

وشمل النقاش دعم الوحدات الصحية بالأجهزة والكواشف اللازمة لتغطية الفئات العمرية المستهدفة من الكشف في جميع المحافظات، بالإضافة إلى تدريب الأطباء على التغذية الإكلينيكية للتعامل مع حالات السمنة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الاجتماع تناول سبل تعزيز التعاون في ملف رعاية السيدات الحوامل وتقديم الخدمات الصحية والتغذية السليمة لهن، مما يقلل من نسب حجز حديثي الولادة في الحضانات، كما تم التعاون في مبادرة الألف يوم الذهبية التي تقدم خدماتها من خلال ثلاثة محاور هامة تتعلق بصحة الطفل السليم لضمان حياة صحية آمنة له، بالإضافة إلى تقليل معدلات الولادات القيصرية، وصحة ورعاية الطفل خلال أول شهر من عمره، مع توفير سجل توعوي للأم يكون بمثابة مرشد لنشء سليم.

ونوه إلى أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى التعاون في مبادرة العمل المناخي والتغذية (I Can)، التي أطلقتها مصر خلال فعاليات مؤتمر المناخ (COP27)، والتي تهدف إلى تسريع وتيرة العمل في معالجة تداعيات التغيرات المناخية على سوء التغذية ودعم نظم التحول إلى أنظمة غذائية صحية ومستدامة.

ولفت إلى أن الاجتماع ناقش سبل التعاون في دعم برنامج الأغذية العالمي في مصر لعمل حملات توعية حول التغذية السليمة، من خلال تقديم محتوى علمي صحيح وتغيير سلوكيات الجمهور نحو التغذية.

من جانبه، أثنى الدكتور جان بيير دومارجوري، الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر، على التعاون مع وزارة الصحة والسكان في العديد من ملفات العمل المشتركة، مؤكدًا على وجود خبراء للتعاون وتسخير كافة الإمكانيات لتقديم الدعم المطلوب.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي تعزيز التعاون في مكافحة السمنة
  • مكافحة الفساد على طاولة السوداني وزيدان
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة استاد القاهرة الدولي
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة ستاد القاهرة
  • قوافل صندوق تحيا مصر تصل إلى ١٠ آلاف أسرة في شمال سيناء
  • جلسه لفريق شمندوره بمركز شباب ابو حمودى بقنا
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار وزير الشباب والرياضة
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال أغسطس الماضي
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في التوعية والعلاج خلال أسبوع (فيديو)
  • صندوق «تحيا مصر» ينفذ أسبوع الخير في شمال سيناء