تفقد اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، منطقة"عمر بن عبد العزيز"بحي الزهور لمتابعة أعمال النظافة والصرف الصحي و إزالة التعديات و الإشغالات والمخالفات، والتي تشوه المظهر الحضاري للمحافظة، رافقه الدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن جمال الدين السكرتير العام المساعد، و أحمد البهي رئيس حي الزهور.

و وجه محافظ بورسعيد، رئيس حي الزهور، بمواصلة وتكثيف الجهود في ملف النظافة وتجميل الشوارع وأعمال الصرف الصحي وتوفير صناديق القمامة وإزالة الإشغالات و التعديات، وكذلك المتابعة الميدانية للأعمال الجارية في هذا الملف، نظرٱ لأهميته في الحفاظ على بيئة صحية آمنة للمواطنين، مع مواصلة الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

و استمع محافظ بورسعيد لمطالب عدد من الأهالي بحي الزهور، مؤكدا علي تقديم كامل الدعم لأهالي المنطقة لتطوير الطرق وإقامة مشروعات خدمية و تنموية، موجها بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين قاطني المنطقة، وذلك بما يحقق افضل خدمات للمواطنين.

وشدد المحافظ، على منع التعدي على حرم الطريق و الالتزام بالمساحات المخصصة، مشددا علي رئيس الحي بتحقيق أعلى درجة من الانضباط والالتزام بالمساحات القانونية المقررة، للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي لمدينة بورسعيد، وبما يليق بمستوى المشروعات الحضارية والخدمية العملاقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد خدمات المواطنين حي الزهور حرم الطريق المشروعات الحضارية

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يشارك المزارعين الاحتفال بعيد الفلاح ال72

شارك اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، مزارعي منطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد، الاحتفال بعيد الفلاح، والذي يوافق في ال 9 من سبتمبر من كل عام.

جاء ذلك بحضور دكتور هاني حجازي المدير التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية، ونائبه الدكتور محمد طلبة، ودكتور طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة، والعميد إسلام بهنساوي رئيس مدينة بورفؤاد، والدكتور حسني عطية وكيل وزارة الزراعة ببورسعيد، والمهندس عبد الحميد الأخرسي نقيب الفلاحين بمحافظة شمال بسيناء، والمهندس سيد خلف مستشار المحافظة للمساحة وعدد من القيادات التنفيذية المختصة بمحافظة بورسعيد.

وهنأ محافظ بورسعيد، جميع فلاحي مصر بصفة عامة، وفلاحي محافظة بورسعيد بصفة خاصة، في عيدهم ال ٧٢، مؤكدًا أن الفلاح المصري هو أساس التنمية والتعمير وبناء المواطن، وعصب النهضة الزراعية، بل النهضة في كافة القطاعات، وأنهم يبذلون جهودًا مضنية لتوفير احتياجات الدولة من المحاصيل الزراعية الاستراتيجية الأساسية، كما استمع محافظ بورسعيد، إلى معدلات إنتاج محصول القطن بأراضي سهل الطينة، والتي بلغت 7 قنطار، مشيدًا بجهود المزارعين ومديرية الزراعة ببورسعيد في تحقيق معدلات كبيرة من انتاج محصول القطن.

كما أعرب محافظ بورسعيد عن سعادته بما لمسة من بهجة وسرور في وجوه المزارعيين من السيدات و الرجال، خلال جني محصول القطن.

وأكد المحافظ، خلال لقائه مزارعين سهل الطينة، أن المحافظة مستمرة في دعمها لتطوير الإنتاج الزراعي، وتقف مع المزارع الجاد الذي نجح في تعمير الأرض، وتحويلها إلى أرض خصبة تنتج أجود المحاصيل الزراعية، مؤكدًا على توفير كافة سبل الراحة والدعم للمزارع لاستمرار عجلة الإنتاج والتنمية الزراعية.

وعلى هامش زيارته لمنطقة سهل الطينة، شهد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، موسم حصاد الأرز بمنطقة سهل الطينة شرق بورسعيد، حيث بلغت مساحة الأراضى الزراعية المنزرعة بالأرز لهذا العام ٣٤ ألف فدان موزعة على أراضي شرق وجنوب بورسعيد، منهم ٤ الف فدان بمنطقة سهل الطينة في شرق المحافظة زراعات على مياه متأثرة بالملوحة، و٣٠ ألف فدان بأراضي جنوب بورسعيد.

وأوضح الدكتور حسني عطية وكيل وزارة الزراعة ببورسعيد، أن متوسط إنتاجية الفدان على مستوى المحافظة من محصول الأرز بلغ ٣.٢٥ طن للفدان، مشيرًا إلى أن الأصناف السائد زراعتها "صنف جيزة" ١٧٨ رفيع الحبوب، مؤكدًا على تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول الأرز على مستوى المحافظة، بالإضافة لتصدير باقي الإنتاج إلى المحافظات المجاورة.

وكان محافظ بورسعيد، قد طالب في لقاء سابق مع المزارعين، بعدم حرق قش الأرز للحفاظ على البيئة ومنع السحابه السوداء وتعظيم الاستفادة من قش الأرز، وذلك بتخزين القش والاستفادة منها كتربة بديلة للزراعة.

وتم إطلاق قوافل الإرشاد الزراعي لتوعية المزارعين بالإستفاده من المخلفات الزراعية مثل قش الأرز وكذلك توعيتهم بترشيد إستخدام المياه في زراعة محصول الأرز، كما يقدم الإرشاد الزراعي بالمديرية نشرات مجانية وأخرى بأسعار رمزية للمزارعين، كما تم توفير السلع والمنتجات الغذائية واللحوم بمنفذ الإرشاد الزراعي بالمديرية بأسعار مخفضة، كخدمة للمزارعين والجمهور من أبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يشارك المزارعين الاحتفال بعيد الفلاح ال72
  • للمرة الثانية .. محافظ الخرج يتفقد مشروع المدينة الرياضية
  • الأمير سعود بن مشعل يستقبل رئيس وأعضاء مجلس جمعية “ترميم”
  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الخضراء الذكية
  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ القاهرة يتفقد استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ القاهرة يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة الاستعدادت لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • «أزهرية كفر الشيخ»: مشاركة الطلاب المتميزين رياضيا في معسكر بورسعيد
  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو