يمانيون../ أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أن عملية اغتيال الشهيد إسماعيل هنية كانت خطأ كبيرا للصهاينة وأن طهران تتوقع من جميع الدول الإسلامية وأحرار العالم أن يستنكروا هكذا جرائم بشدة.. مشددا على أن هذه الوقاحة من الصهاينة لن تمر دون رد.
وبحسب وكالات الأنباء الإيرانية جاء ذلك لدى استقباله وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في طهران، الليلة الماضية، حيث شدد خلال اللقاء على أن اغتيال ضيف الجمهورية الإسلامية الإيرانية يتعارض مع جميع القوانين الدولية ويمثل خطأ كبيرا للصهاينة.


وقال الرئيس الإيراني: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتوقع من جميع الدول الإسلامية وأحرار العالم أن يستنكروا هكذا جرائم بشدة.. مؤكدا أن هذه الوقاحة من الصهاينة لن تمر دون رد.
وأضاف: إن البعض يحاولون اليوم تبديل مكان الحق والباطل.. مُردفاً أن أكبر أعداء الحرية ومنتهكي الديمقراطية وحقوق الإنسان، في الوقت الذي يستخدمون كل قدراتهم وامكاناتهم العلمية والميدانية للإرهاب ويرتكبون جرائم فظيعة، فإنهم يتشدقون بالدفاع عن الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، ويصمون كل من لا يتبعهم بأنه عدو لهذه المبادئ والقيم.
وأشار بزشكيان إلى أن محور السياسة الخارجية لطهران والحكومة الـ14 (التي ستشكل قريباً) يتمثل في نشر السلام وتعزيز الاستقرار في المنطقة والعالم.. مؤكدا على ضرورة الانسجام بين الدول الإسلامية لوقف اعتداءات الكيان الصهيوني وجرائمه ضد الفلسطينيين المظلومين في غزة.
وعبر عن أمله بأن تصل مفاوضات الوفود الدبلوماسية حول استئناف العلاقات بين إيران والأردن إلى النتيجة المنشودة بأسرع ما يمكن، لتستفيد شعوب المنطقة فضلا عن البلدين الإسلاميين من هذه الصداقة والتعاون البناء أكثر مما مضى.
واختتم وزير الخارجية الأردني، الأحد، زيارة نادرة إلى الجمهورية الإسلامية، في محاولة لثني محور المقاومة عن الرد ضد كيان العدو الصهيوني بعد ارتكابه لجريمتي اغتيال الشهيدين إسماعيل هنية وفؤاد شكر. # الأردن# الرئيس الإيراني#إيران#الصفديً#العدو الصهيوني#برشكيان

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الرئیس الإیرانی

إقرأ أيضاً:

الجمهورية اليمنية تُدين بشدة العدوان الصهيوني على سوريا

الثورة نت|

أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات العدوان الصهيوني على عدد من المناطق السورية والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين السوريين.

واعتبر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير وحيد الشامي في بيان، العدوان الصهيوني على دمشق انتهاكاً سافراً لسيادة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها ودليلاً على أن الكيان الصهيوني يسعى إلى جر المنطقة إلى حرب واسعة.

وأكد أن الكيان الصهيوني يشكل خطراً على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم .. داعياً المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الأمن إلى الاضطلاع بدوره في إدانة هذا العدوان السافر والتحرك الجاد للجم العربدة الصهيونية في المنطقة.

وعبر ناطق وزارة الخارجية عن تضامن الجمهورية اليمنية قيادةً وحكومةً وشعباً مع الجمهورية العربية السورية الشقيقة، مؤكداً على حقها في الدفاع عن النفس والرد على أي عدوان خارجي.

 

مقالات مشابهة

  • الجمهورية اليمنية تُدين بشدة العدوان الصهيوني على سوريا
  • الجمهورية اليمنية تُدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره الدنماركي
  • وزارة الخارجية الإيرانية ترفض الاتهامات الغربية بتصدير أسلحة إلى روسيا
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • ‏الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • مصادر أمنية:نقل مقرات الأحزاب الإيرانية الكردية المعارضة إلى غرب محافظة السليمانية تنفيذاً للأمر الإيراني
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب