قال أحمد عبدالرازق، مراسل قناة «اكسترا نيوز»، إنّ الاحتلال الإسرائيلي رفض دخول 8 شاحنات من المساعدات الإنسانية المتجهة لمعبر كرم أبو سالم، بينما دخلت 45 شاحنة، فضلا عن 4 شاحنات للغاز.

وأشار «عبدالرازق»، خلال تغطية خاصة بميناء رفح البري، عبر فضائية «اكسترا نيوز»، إلى أنّ الدولة المصرية تبذل قصاري جهدها من أجل إدخال تلك المساعدات للشعب الفلسطيني، بينما تواجه التعنت والرفض من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي يقف حائلًا دون دخول المساعدات إلى مستحقيها في قطاع غزة.

الاحتلال يواصل القصف بغزة

وأضاف أنّه بالنسبة للجانب الميداني فما زال القصف مستمرًا منذ الصباح من قوات الاحتلال، موضحًا أنّ هذا القصف يقابله رد من بعض فصائل المقاومة الفلسطينية، كما أنّ صوت القصف أصبح اعتياديًا هنا أمام بوابة معبر رفح.

جهود مصر لمساندة فلسطين

وواصل مراسل قناة «اكسترا نيوز»، أنّ الدولة المصرية لاتزال تبذل الجهود ليس فقط من خلال التيسيرات اللوجستية التي تقدمها لشاحنات المساعدات التي تستعد للدخول من خلال معبر كرم أبو سالم، ولكن تساعدها على المستوى السياسي أيضًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة المساعدات الإنسانية الاحتلال القصف اکسترا نیوز

إقرأ أيضاً:

الممثل الأعلى للمفوضية الأوروبية: آلاف المساعدات تنتظر الدخول منذ أشهر

وجه الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للمفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، الشكر لكل من يعمل في معبر رفح والصليب الأحمر واليونيسيف والاتحاد الأوروبي، والمساعدات الإنسانية، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأضاف «بوريل»، خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح: «هناك العديد من الأشخاص الذين يعملون هنا لمحاولة مساعدة الناس في غزة، تعرفون إنني اعتاد النظر ورؤية هذا المكان من خلال الصور التي تلتقطها الأقمار الصناعية، أرى معبر رفح تقريبا كل يوم عبر الأقمار الصناعية».

وتابع: «أعلم أن هناك آلاف الشاحنات التي تنتظر الدخول لأيام وأسابيع وأشهر، وأعرف أن هناك سيارات إسعاف صفراء وزرقاء تنتظر تلقي المصابين لكن الأمر مختلف عندما نرى من خلال المكان نفسه».

واردف جوزيب بوريل: «أن هناك 1400 شاحنة ينتظرون الدخول والعبور من معبر رفح إلى قطاع غزة، وفي شهر رمضان كانت هناك 600 شاحنة»، متابعًا: «أود أن أشكركم جميعا لجهود الحكومة المصرية لما بذلته من تعاون مع الجيش المصري وكل العاملين في المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة التي تقوم بعمل لا يمكن أن نستبدله عمل جبار وضخم يمتد لـ 500 كم من هنا».

وواصل: «أود أن أشكر دعم الاتحاد الأوروبي، وأود أن أذكر حجم الطائرات التي تهبط هنا، والأموال التي كنا نوفرها، فالاتحاد الأوروبي بذل جهدا ضخما لتوفير الامدادات، لكن هذه الإمدادات لا تدخل وعالقة، نعم قد بذلنا الكثير من الجهد لمحاولة توفير المساعدات الإنسانية لغزة».

واستكمل: «وما يحدث على الجانب الآخر ليست أزمة طبيعا من تلقاء نفسها أو كارثة طبيعية مثل الزلازل أو الفيضانات لكنها أزمة خلقها الإنسان أي أنها مفتعلة، نعم بدأت بهجمات من حماس منذ عام، وكانت أمرا مرعبا وعلينا أن ندين بأشد العبارات ونواصل إدانته لكن لا يمكن لهجوم مروع أن يبرر هجوم آخر».

اقرأ أيضاًالقاهرة الإخبارية: جوزيب بوريل يصل إلى معبر رفح

أولمبياد باريس.. محمد السيد يخسر أمام الفرنسي بوريل في نصف نهائي سيف المبارزة

جوزيب بوريل: لا يمكننا الاعتماد على الولايات المتحدة فقط بدعم أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • الممثل الأعلى للمفوضية الأوروبية: آلاف المساعدات تنتظر الدخول منذ أشهر
  • عاجل - وزير الخارجية: استمرار إغلاق الاحتلال لمعبر رفح يمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: 16 شهيدا في قصف إسرائيل على حماة السورية
  • الفصائل الفلسطينية تواصل قصف المدن الإسرائيلية رغم مرور 338 يوما على حرب غزة
  • مراسل «إكسترا نيوز»: دخول 70 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يريد فصل شمال غزة عن جنوبه
  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة
  • الأمم المتحدة تواصل جهودها لإيصال الغذاء إلى المجتمعات المعرضة لخطر المجاعة في السودان