قال رئيس منظمة عرب أمريكيون من أجل ترامب بشارة بحبح لصحيفة نيويوركر، إن الرئيس السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب يؤيد حل الدولتين لإنهاء الازمة المستمرة في الشرق الاوسط.

وقال بحبح في مقال للصحيفة عن الجهود الجمهورية لجذب الناخبين العرب، إنه تحدث إلى ترامب في اجتماع شخصي الشهر الماضي وأخبره أن اهتمامه الرئيسي هو السلام في الشرق الأوسط، وخاصة على أساس حل الدولتين وأن ترامب رد مائة بالمائة وتصافح الاثنان بشأن ذلك.

ولم يذكر ما إذا كان ترامب أوضح كيف يأمل في تحقيق ذلك، الا انه أشار ان هذا سيواجه معارضة شديدة من الحكومة الإسرائيلية المتشددة الحالية، التي أعربت عن معارضتها الواضحة لهذه الخطوة وبالإضافة إلى الاعتراض لفترة طويلة على مثل هذه الخطوة.

وقال بحبح، إنه كان ديمقراطيًا مسجلاً حتى بضعة أشهر مضت، لكنه حول دعمه لترامب بسبب تعامل الرئيس الأمريكي جو بايدن مع الحرب في غزة وقال في إشارة إلى بايدن: لقد تولى هذا الرجل منصبه معلنًا أنه صهيوني. من وجهة نظري، لا ينبغي للرئيس الأمريكي أن يكون صهيونيًا. يجب أن يكون الرئيس الأمريكي رئيسًا لشعب الولايات المتحدة.

وأضاف أنه بدأ حملة العرب الأمريكيون من أجل ترامب بعد أن رأى ارتفاع عدد الشهداء في غزة، قائلا: ترامب سيكون رئيسا أفضل لأنه لم يبدأ الحروب ولم يسمح لحروب بالاستمرار تحت إشرافه.

وأشارت نيويروكر، إلى أن رئيس منظمة العرب الأمريكيين من أجل ترامب أيد هذا الادعاء بالإشارة إلى منشور نشره ترامب على Truth Social في يونيو زعم فيه أن الحرب في غزة لم تكن لتحدث لو كان رئيسًا.

وقال إنه شعر أيضًا بالتشجيع من دعوة ترامب في منشور Truth Social للعودة إلى خطة السلام لكنه لم ينزعج من حقيقة أن قرارات ترامب بشأن إسرائيل والفلسطينيين خلال رئاسته كانت مؤيدة لإسرائيل بشكل ساحق.

وأقر بأن جميع العرب والفلسطينيين غاضبون من الإجراءات التي اتخذها ترامب لكن قال إن كل هذه التحركات تتضاءل مقارنة بتواطؤ إدارة بايدن في الإبادة الجماعية التي ترتكب في غزة.

اقرأ أيضاًالسعودية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

رئيس الوزراء الياباني: إطلاق النار على دونالد ترامب بمثابة «تحدٍّ للديمقراطية»

ترامب: على إسرائيل إنهاء حرب غزة سريعا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب من أجل ترامب فی غزة رئیس ا

إقرأ أيضاً:

هل يعاني دونالد ترامب من الخرف؟.. تصريحات مثيرة لابنة أخيه

نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا أعده غوستاف كيلاندر فال فبه إن الطبيبة النفسية ماري ترامب، ابنة أخ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قدمت تقييما للصحة العقلية للرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات تشرين الأول/نوفمبر 2024 اقترحت فيه أن المرشح الجمهوري يعاني من مظاهر خرف بعد إجابة غير مفهومة على سؤال يتعلق بالعناية الصحية للأطفال.

وفي تعليق نشرته على موقع "سابتاك أون صاندي"، ناقشت الخبيرة النفسية بأن ترامب "يخرف"، مشيرة إلى ظهوره في النادي الاإقتصادي بنيويورك الأسبوع الماضي، حيث سئل عن التشريع الأفضل الذي سيتخذه من أجل جعل العناية الصحية للأطفال متوفرة، وكان جوابه "حسنا، سأفعل هذا ونحن جالسون الآن، وكنت شخصا، وكان لدينا السناتور ماركو روبيو وابنتي إيفانكا تركت أثرا على هذا الموضوع"، حيث بدأ إجابته الطويلة غير المترابطة قائلا: "هذا موضوع مهم جدا ولكنني أعتقد أننا عندما نتحدث عن هذا النوع من الارقام، فإنني أتحدث عنه هذا بسبب، أنظر رعاية الأطفال هي رعاية الأطفال وهناك شيء يجب أن يكون لديك في هذا البلد وهو لدينا".

وذهب بعيدا للقول إن التعرفة التي يقترحها على الإستيراد ستولد أموالا كافية من أجل الانفاق على رعاية الطفل، بدون أن يقدم توضيحا عن سياسته.

وقالت ماري ترامب إن الجواب كان "غير مترابط"، والشيء الوحيد الذي بدا منطقيا في كلامه هو "رعاية الاطفال هي رعاية الاطفال". وانتقدت إعلام المؤسسات لأنه لم يقدم الصورة الحقيقية لإجابة ترامب، وبدلا من ذلك "ترجم كلام ترامب غير المفهوم وغير المترابط إلى نسخة من اللغة الإنكليزية يمكن أن نفهمها جميعا".

وزعمت ماري ترامب أن المراسلين الصحافيين "يضيفون" على الكلمات "معنى غير موجود" في كلامه، مضيفة أنه "من المزعج السماح لشخص غير متوازن وغير متماسك مثل دونالد بالترشح للرئاسة في المقام الأول".

وكتبت الطبيبة النفسية أن عمها هو "بشكل واضح غير مرتبط بالواقع" وأن "إشارات التحذير" لا تومض " لأن أحد يتابعه يتوقع خلاف ذلك".

وقالت: "بالتأكيد فالعاملون في السلك الصحافي والذين أنفقوا أشهرا وهم يقولون إن عمر بايدن  يجعله غير مؤهل عقليا، لن يغضوا الطرف عندما يكون المرشح الجمهوري وهو الأكبر سنا" ومن المؤكد أن العاملين في الصحافة السياسية الذين قضوا أشهر في الحديث أن عمر الرئيس بايدن يجعله غير لائق عقليا، لن تغض الطرف عندما يكون المرشح الجمهوري، وهو الشخص الأكبر سنا يترشح للرئاسة في تاريخ أمريكا، ليس فقط كبيرا في السن بل ويعاني من العجز العقلي أمام أعيننا"، مضيفة أن: "الفرق بالطبع هو أن بايدن يتقدم في السن بينما دونالد يعاني من الخرف".

ووصفت ماري عمها بأنه "خائف" و "يائس" من أن حريته التي يعتمد عليها للعودة إلى البيت الأبيض مرهونة بالقضايا الفدرالية التي تلاحقه.

وقالت الطبيبة النفسية وهي تشجب طريقة تغطية الإعلام للقائد الأعلى السابق للقوات المسلحة إلى أن "الشعب الأمريكي يستحق معرفة ما يواجهه ويستحق ان يقال له أن هناك مجنونا يمشي حرا طليقا". 

في ليلة السبت تعهد الرئيس السابق بسجن أي شخص  يضبط "متورط افي سلوك مجرد من الضمير" في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر. وكتب ترامب: "عندما أفوز، ستتم محاكمة هؤلاء الأشخاص الذين غشوا بأقصى حد يسمح به القانون، والذي سيشمل أحكاما بالسجن لفترات طويلة حتى لا يحدث هذا الفساد القضائي مرة أخرى". وأضاف: "عليكم الحذر، لأن هذه الملاحقة القانونية ستطال المحامين والعاملين السياسيين والمانحين والناخبين غير الشرعيين ومسؤولي الانتخابات الفاسدين. وسيتم البحث عن المتورطين في سلوك عديم الضمير والقبض عليهم ومحاكمتهم بمستويات لم نشهدها من قبل في بلدنا للأسف".

وفي أكثر من مرة هدد ترامب باستخدام رئاسته من أجل الإنتقام من الذين يعتقد أنهم  ظلموه بدون أي دليل على احتيال يرى أنه كان سببا في خسارته انتخابات 2020.

مقالات مشابهة

  • مجلس السفراء العرب في روما يبحث الوضع الانساني في غزة والسودان
  • هل يعاني دونالد ترامب من الخرف؟.. تصريحات مثيرة لابنة أخيه
  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • قبل ترامب وهاريس.. ما أبرز المناظرات في الانتخابات الأمريكية؟
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن
  • مسؤولون أمريكيون يشككون بقدرة بايدن على إنهاء حرب غزة قبل انتهاء ولايته
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية ستورمي دانيالز إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية