الجديد برس|

يواصل الاحتلال الإسرائيلي تكبّد خسائر متزايدة نتيجة للحصار اليمني المتصاعد، مما أجبر عشرات الآلاف من الشركات الإسرائيلية على إعلان إفلاسها.

جاء هذا الإفلاس بسرعة وتلاحق في الوقت الذي يتجه فيه الفعل العسكري اليمني نحو التصعيد، تزامناً مع إطلاق قائد أنصار الله للمرحلة الخامسة من التصعيد اليمني، وتحول الإسناد إلى مواجهة مباشرة.

تشير المرحلة الجديدة إلى تضاعف خسائر الاحتلال، خاصة مع استمرار العمليات العسكرية اليمنية ضد السفن المرتبطة بإسرائيل وفشل التحالف الأمريكي البريطاني في حماية المصالح الإسرائيلية، كما يؤكد الإعلام الأمريكي نفسه.

في ظل هذه الخسائر، يحاول الاحتلال الإسرائيلي اتباع استراتيجية التكتم الشديد، إلا أن حجم الخسائر دفع بعض الشخصيات الإسرائيلية لفضح الواقع الاقتصادي المزري الذي فرضه الحصار اليمني.

في آخر تطورات تأثير الحصار، نشر موقع “كان” الإسرائيلي تصريحات لمسؤول في مدينة إيلات (أم الرشراش المحتلة) أشار فيها إلى أن إدارة ميناء إيلات تفكر في تسريح عمالها نتيجة الخسائر الناجمة عن الحصار اليمني الخانق. وفقاً للموقع، تسبب الحصار اليمني في خسائر اقتصادية كبيرة للاقتصاد المحلي والميناء، مما يؤثر بشكل عام على الاقتصاد الإسرائيلي. كما أكد الموقع أن الصواريخ اليمنية أصبحت تهديداً ثابتاً لأمن المستوطنين في المدينة.

بدوره، أكد موقع “واي نت” توقف حركة الملاحة في ميناء إيلات بشكل كامل نتيجة للحصار اليمني. وكشف الموقع عن أزمة حقيقية يواجهها الميناء، حيث يستعد لتسريح العمال بسبب الخسائر الاقتصادية الكبيرة الناجمة عن الحصار. وناشد مسؤولو الميناء الحكومة الإسرائيلية للتدخل ودفع رواتب الموظفين.

من جانب آخر، رصد موقع “والا” تصاعد مظاهر السخط والغضب بين المستوطنين الإسرائيليين في إيلات نتيجة للعمليات العسكرية اليمنية المستمرة. وأكد الموقع أن مشاعر القلق والفزع تجتاح المستوطنين بشكل دائم بسبب العمليات اليمنية شبه اليومية. ونقل الموقع عن المستوطنين تأكيدهم أنهم لن يحتملوا هذا الوضع طويلاً، خاصة وأن العمليات اليمنية تتزايد يوماً بعد يوم.

ويتسبب الحصار اليمني في خسائر يومية تقدر بعشرة ملايين دولار لإمدادات العدو الإسرائيلي في البحرين الأحمر والعربي، ويكبد الاقتصاد الإسرائيلي خسائر شهرية تقدر بنحو أربعة مليارات دولار.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الحصار الیمنی

إقرأ أيضاً:

بعد ظهر اليوم... حزب الله يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي

أعلنت المقاومة الإسلامية في بيان أن مجاهديها استهدفوا "عند الساعة 02:45 من بعد ظهر يوم السبت 7-9-2024، التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة واصابوها إصابة مباشرة مما أدى الى تدميرها".

مقالات مشابهة

  • عاجل | المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار والعمليات الإسرائيلية وإنهاء الحصار على غزة
  • دراسة لمنظمة «فاو»: 123 مليار دولار خسائر سنوية عالمية.. 23% منها تخص الزراعة
  • حماس تعلق على تقارير بشأن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات المستوطنين في 7 أكتوبر
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • شنغهاي تطلق صندوقاً بقيمة 10 مليارات يوان لتعزيز الصناعات المستقبلية
  • شانغهاي تطلق صندوقا بقيمة 10 مليارات يوان لتعزيز الصناعات المستقبلية
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • الكوارث الطبيعية ترفع الخسائر المتوقعة في قطاع التأمين إلى 151 مليار دولار
  • بعد ظهر اليوم... حزب الله يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي
  • الطفل يقين لفظ انفاسه الأخيرة نتيجة الحصار الإسرائيلي وفقدان العلاج / فيديو مؤلم