اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية.. أعلن المجلس الأعلى للجامعات، عن فتح باب التسجيل في اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية، للالتحاق بكلية التجارة.

وبدأت الثلاثاء الماضي عملية التسجيل، وسيتم غلق الموقع الإلكتروني للتسجيل قبل موعد الاختبارات بخمسة أيام.

ويتم التقديم للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية «نظام الثلاث سنوات»، والمدارس الثانوية الفنية «نظام الخمس سنوات»، والمعاهد الفنية «نظام السنتين بعد الثانوية»، للقبول بكليات (التجارة - الهندسة - الحقوق - الزراعة) بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2024/2023.

اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول بكليات التجارةأولاً: الدبلومات الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات

يجب على المتقدم من الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية التجارية «نظام الثلاث سنوات» أن يكون حاصلا على مجموع 70% فأكثر للتقدم للاختبار، حيث يتم عقد الاختبارات بكليات التجارة بجامعات «القاهرة - الإسكندرية - طنطا - الزقازيق - أسيوط»، لخريجي أعوام 2023/2022/2021.

ويتم الاختبار في مواد الرياضة، اللغة الأولى سواء كانت لغة إنجليزية أو فرنسية طبقًا لطبيعة دراسة الطالب، واللغة الثانية سواء كانت لغة فرنسية أو إنجليزية طبقًا لطبيعة دراسة الطالب، وللاطلاع على شرح أجزاء من المقررات الدراسية يمكن الضغط هنا.

وذلك طبقًا للجدول التالي:

جدول امتحانات الدبلومات الفنية

ويمكن التقدم للاختبارات من خلال الضغط على هذا الرابط.

ثانيًا: المعاهد الفنية التجارية

يمكن للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية بنظام السنتين بعد الثانوية ودبلوم المدارس الفنية التجارية «نظام الخمس سنوات» التقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد للالتحاق بكلية التجارة، حيث تعقد الاختبارات بكليات التجارة بجامعات «القاهرة - الإسكندرية - طنطا - الزقازيق - أسيوط»، لخريجي أعوام 2023/2022/2021.

ويتم الاختبار في مواد الرياضة، الدراسات التجارية باللغة الإنجليزية، إدارة الأعمال، والمحاسبة، وللاطلاع على شرح أجزاء من المقررات الدراسية يمكن الضغط هنا.

وذلك طبقًا للجدول التالي:

جدول امتحانات الدبلومات الفنية

ويمكن التقدم للاختبارات من خلال الضغط على هذا الرابط.

اقرأ أيضاًفتح باب التسجيل اليوم لـ اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية للالتحاق بالجامعات

فتح باب التسجيل لاختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية المؤهلة للالتحاق بالجامعات

«الأعلى للجامعات» يعلن موعد فتح باب التسجيل لاختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدبلومات الفنية رابط نتيجة الدبلومات الفنية نتيجة الدبلومات الفنية كليات الدبلومات الفنية تنسيق الدبلومات الفنية تنسيق الدبلومات الفنية 2023 تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 سنوات كليات ومعاهد الدبلومات الفنية تنسيق الدبلومات الثانوية الفنية 2023 تنسيق المعاهد والكليات للدبلومات الفنية 2023 باب التسجیل

إقرأ أيضاً:

منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيمSTEM بكلية الهندسة بشبرا.

وأكد " الجيزاوي " أن تقديم هذه المنح يأتي في إطار حرص جامعة بنها علي تقديم خدمة مجتمعية متميزة من خلال دعم وتحفيز الطلاب المتفوقين، تأكيدا لدورهم المهم والمؤثر في تطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.

من جانبه قال الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد كلية الهندسة بشبرا أن استمرار المنحة يشترط تفوق الطلاب دراسيا خلال سنوات الدراسة على أن لا يقل التقدير عن (امتياز) او المعدل الفصلي عن (3.70) في كل مستوى دراسي.

وأضاف عبد العزيز أن البرامج المتضمنة المنح هي برنامج هندسة النظم الصناعية، وبرنامج هندسة الطاقة والطاقة المستدامة، وبرنامج الهندسة الكهربائية والتحكم، وبرنامج هندسة الاتصالات والحاسبات، وبرنامج هندسة البناء وإدارة التنشيد بواقع اثنين منحة دراسية لكل برنامج.

مقالات مشابهة

  • وظائف وزارة العمل بالمحافظات.. فرصة ذهبية لخريجي كلية التجارة
  • «التعليم»: إعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 بحد أقصى منتصف أكتوبر
  • هذه شروط التسجيل في قرعة الحج
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • «التجارة»: حظر تسويق وترويج السلع خارج المحلات التجارية
  • منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها 
  • منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية "هندسة بنها"
  • منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها
  • رابط التسجيل لطلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. تظهر خلال أيام