يمانيون/ عمران افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، اليوم، ومعهما نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي مشروع طريق مدينة شهارة.
المشروع جاء ضمن المشاريع التي وجه بها رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط خلال زيارته لمديرية شهارة بطول واحد كليو و153 مترا وعرض 6.

6 أمتار ابتداء من سوق الخميس وصولاً إلى مدينة شهارة إلى جانب جدران حماية وساندة وبردورات وقنوات تصريف مياه الأمطار، وأعمال رصف حجرى لساحات مدينة شهارة بقيمة 400 مليون ريال بتمويل من صندوق صيانة الطرقات وتنفيذ المؤسسة العامة للطرق والجسور.
وتفقد الدكتور مقبولي والعزي ومعهم عضو مجلس النواب قاسم الحظاء ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور عبدالرحمن الحضرمي، سير تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع صيانة وترميم طريق العشة القفلة وطريق عمران ريدة بقيمة خمسين مليون ريال بتمويل من صندوق صيانه الطرق.
واطلعوا على حجم الأضرار في طريق ثلاء عمران جراء تساقط الانهيارات الصخرية والترابية على امتداد الطريق خاصة في منطقة العين وبيت الربوعي ، كما تم التوقيع على محضر اتفاقية بين الصندوق والسلطة المحلية لتنفيذ المشروع بقيمة عشرين مليون من السلطة المحلية وثمانين مليون من صندوق صيانة الطرق .
وأشار نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال، إلى أن الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للحكومة بالنزول الميداني إلى مديريات المحافظات وتفقد أحوال المواطنين ومتابعة المشاريع ومستوى إنجازها.
واعتبر افتتاح مشروع رصف طريق مدينة شهارة التاريخية إنجازاً كبيراً خاصة لما كان يعانيه أبناء المدينة من صعوبة في التنقل جراء وعورة الطريق باعتبارها طريقاً جبلية ذات تضاريس صعبة .
وأكد الدكتور مقبولي أن هذه المشاريع تسهم في تخفيف معاناة المواطنين خاصة في المناطق الريفية، مثمنا جهود صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور وكذا السلطة المحلية بالمحافظة والقائمين على المشروع.
فيما أكد المحافظ جعمان أن افتتاح مشروع طريق مدينة شهارة يُجسد اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بتوفير احتياجات المحافظة من المشاريع، وثمرة لزيارة الرئيس المشاط للمحافظة وتوجيهه بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية في المديريات.
وأشار إلى أهمية استكمال تنفيذ العديد من مشاريع صيانة الطرق خلال هذا العام منها طريق العشة القفلة العبيسة المرحلة الثانية وطريق عمران ريدة وطريق ثلاء عمران التي تربط العديد من المديريات ببعضها والمحافظات المجاورة.
رافقهم خلال الزيارة والافتتاح عدد من المعنيين بالمؤسسة وصندوق الطرق ومدير مديرية شهارة ياسر العرضي وعدد من الشخصيات الاجتماعية. #افتتاح طرق#مدينة شهارة#مشاريع حدميةعمران

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: صندوق صیانة الطرق

إقرأ أيضاً:

“هيئة الطرق”: الانتهاء من أعمال الصيانة على طريق الرياض – خميس مشيط

المناطق_واس

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن الانتهاء من أعمال الصيانة على طريق الرياض/ خميس مشيط وذلك في الجزء الواقع بين محافظتي الدلم والخرج.

وأوضحت “هيئة الطرق” أن الأعمال شملت كشط وسفلتة كامل المسارات مع عمل كافة وسائل السلامة اللازمة، حيث تهدف هذه الأعمال إلى رفع مستوى السلامة على الطريق، بما يضمن سلامة سالكيه.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 150 ألف ربطة خبز للاجئين في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي 7 سبتمبر 2024 - 1:18 صباحًا الأمير عبدالعزيز بن تركي يهنئ القيادة بتحقيق لاعب القوى القرشي ذهبية الألعاب البارالمبية باريس 2024 7 سبتمبر 2024 - 12:59 صباحًا

وأكدت على مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق، لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 سبتمبر 2024 - 2:19 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 5:32 مساءًمرصد كوبرنيكوس: صيف 2024 الأكثر سخونة في نصف الكرة الشمالي أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 11:17 صباحًاعجلات متحولة تتكيف مع التضاريس أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 8:58 صباحًامصرع 15 شخصًا جراء أمطار غزيرة في تشاد أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 6:58 صباحًانفوق الأسماك في خليج إزمير التركي بسبب التلوث ودفء مياه البحر أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 5:12 مساءًالإفراط في استخدام الهاتف المحمول يرتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية6 سبتمبر 2024 - 5:32 مساءًمرصد كوبرنيكوس: صيف 2024 الأكثر سخونة في نصف الكرة الشمالي6 سبتمبر 2024 - 11:17 صباحًاعجلات متحولة تتكيف مع التضاريس6 سبتمبر 2024 - 8:58 صباحًامصرع 15 شخصًا جراء أمطار غزيرة في تشاد6 سبتمبر 2024 - 6:58 صباحًانفوق الأسماك في خليج إزمير التركي بسبب التلوث ودفء مياه البحر5 سبتمبر 2024 - 5:12 مساءًالإفراط في استخدام الهاتف المحمول يرتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 150 ألف ربطة خبز للاجئين في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 150 ألف ربطة خبز للاجئين في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يتفقد عددا من مشروعات الطرق والكباري تنفيذ شركات مصرية بالعراق
  • محافظ لحج ومدير عام مكتب الصحة يفتتحان مشروع مركز صحي ام جاسم في منطقة صبر بتبن
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتفقد توسعات مدينة الشيخ زايد
  • مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد
  • «طرق دبي» تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة
  • بالفيديو.. الانتهاء من مشروع تطوير طريق "القنفذة-سبت الجارة"
  • الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة
  • بطول 4 كيلومتر.. محافظ كفر الشيخ يتابع رصف طريق «الجرايدة - المنشية» ببيلا
  • الغربية تتابع عمليات رصف وتطوير محور طريق المعامل
  • “هيئة الطرق”: الانتهاء من أعمال الصيانة على طريق الرياض – خميس مشيط