افتتح الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، فعاليات اللقاء العلمي لمتدربي أطباء طب الأطفال بالزمالة المصرية بالشرقية، اليوم الاثنين بقاعة المؤتمرات بمبني الجراحة بجامعة الزقازيق.

وكيل صحة الشرقية يفتتح جلسة اللقاء العلمي لمتدربي طب الأطفال 

جاء ذلك بحضور نخبة من الأساتذة والاستشاريين في تخصص طب الأطفال، و150 متدرب أطفال من أطباء الزمالة المصرية بمختلف مستشفيات المحافظة.

أثنى وكيل وزارة الصحة على الدور الوثيق والتعاون المُثمر بين أطباء جامعة الزقازيق، وأطباء الصحة بالشرقية في هذا المجال، مؤكداً أهمية هذه اللقاءات والمٌؤتمرات العلمية في رفع كفاءة أداء الكوادر الطبية، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمُواطنين بمستشفيات الشرقية، وهو ما يتم تحقيقه بالفعل يوماً بعد يوم، ويجني ثماره كل من مقدمي ومتلقي الخدمة الطبية، مشيراً إلى أن الدول المتقدمة تبني بالعلم والمعرفة والعمل والعطاء.

برنامج الزمالة يهدف إلى التدريب والتعليم الطبي لجميع الأطباء

وشدد الدكتور هاني جميعة على أهمية المعاملة الجيدة لمُتلقي الخدمة، كما ناقش معهم احتياجات الزمالة المصرية بالشرقية من الكوادر الطبية في التخصصات الطبية المختلفة، لافتاً إلى أن برنامج الزمالة المصرية يهدف إلى التدريب والتعليم الطبي لجميع الأطباء بأحدث الوسائل العلمية، وتبادل الخبرات والمهارات العملية والعلمية للارتقاء بمستوى الطبيب المصري، كما أشاد بالتطور الملحوظ في الأقسام الطبية في تخصص الأطفال والعنايات المركزة للأطفال بالمُستشفيات الحكومية بالمحافظة، وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، مشيراً إلى أن متدربي الزمالة المصرية بالمحافظة بلغ 1100 متدرب، وبلغ عدد المراكز التدريبية 275 مركزًا، و350 مُدربا بالمحافظة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة جامعة الزقازيق طب الأطفال الزمالة المصریة طب الأطفال

إقرأ أيضاً:

بكري يفتتح فاعليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بقرية المعنا بقنا

افتتح الإعلامي والنائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، فاعليات القافلة الطبية لمستشفى الناس، بقرية المعنا بمحافظة قنا، وذلك للكشف على الأطفال مرضى القلب من أبناء محافظة قنا، وذلك بمقر دار الأيتام والرعاية الخيرية بمنطقة المعنى بقنا.

وقال احمد بكرى رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأيتام والأعمال الخيرية، ان القافلة تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية مجاناً، ويشارك فيها عدد من الأطباء المتخصصين والممرضات لتوفير الرعاية اللازمة، فضلا إلى إحالة الحالات التى تحتاج إلي عمليات جراحية للقاهرة.

ومن جانبه أعرب النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن خالص شكره وتقديره للقائمين علي مستشفي الناس و الفريق الطبي، لجهودهما في تقديم الرعاية الصحية للأطفال مرضى القلب في محافظة قنا.

تصوير: عبد الله إسماعيل

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يفتتح أعمال تطوير الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • صحة الشرقية: توفير لقاح الإنفلونزا الموسمي بمكاتب الصحة لتطعيم المواطنين
  • رابطة أطباء الجلد الكويتية: المؤتمرات الطبية تؤدي لتحقيق بيئة عمل صحية وناجحة
  • محافظ القاهرة يلتقي بعدد من نواب تنسيقية الشباب
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • بكري يفتتح فاعليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بقرية المعنا بقنا