أعلنت المدرسة العليا للضمان الإجتماعي عن إطلاق عروض التكوين لنيل شهادة ماستر مهني الخاصة بالمدرسة. 

وفتحت المدرسة العليا للضمان الاجتماعي بعنوان السنة الجامعية 2024-2025 شهادة الماستر المهني في الضمان الإجتماعي في تخصصات قانون الحماية الاجتماعية، التسيير الاستراتيجي والتنفيذي لمنظمات الحماية الاجتماعية، حساب المخاطرة متخصص في الضمان الاجتماعي، تسيير أنظمة الاعلام الحماية الاجتماعية.

وتكون التسجيلات من 24 أوت إلى 31 سبتمبر 2024. حصريا عبر الأرضية الإلكترونية المخصصة للتسجيلات.

أما عدد المقاعد البيداغوجية الاجمالية المخصصة لكل تخصص محددة بـ 25 مقعدا. وتطبيقا لأحكام الاتفاق المبرم بين الحكومة الجزائرية ومنظمة العمل الدولية ولاسيما المادة الرابعة منه. فإن المدرسة تخصص ربع المقاعد البيداغوجية لصالح بلدان إتحاد المغرب العربي والبلدان الافريقية. التي تعد الفرنسية لغتها المشتركة. كما تخصص ربع المقاعد الإطارات صناديق الضمان الاجتماعي، والنصف المتبقي من
المقاعد للطلبة الجزائريين خارج الصناديق.

شروط الالتحاق بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي

الالتحاق بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي يتم عبر مسابقة وطنية. يجب أن يكون المترشحون حائزين على شهادة ليسانس أو شهادة مهندس. أو شهادة جامعية أخرى معادلة في تخصص الماستر المعنى. بموجب القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 25 سبتمبر 2016 الذي يحدد شروط القبول ونظام الدراسة للحصول على شهادة الماستر المهني من المدرسة العليا للضمان الاجتماعي.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إخوان الأردن يعولون على حرب غزة للعودة إلى المشهد السياسي

أكد حزب جبهة العمل الإسلامي، ذراع جماعة الإخوان في الأردن، أنه يتوقع أن الغضب من حرب غزة سيدعم فوز مرشحيه بما يكفي من المقاعد في الانتخابات البرلمانية المقررة غداً الثلاثاء.

وقال مراد العضايلة، الأمين العام للحزب الذي يشترك في أيديولوجيته مع حماس، إنه يكفي أن تكون هناك كتلة كبيرة قادرة على التأثير على الرأي العام والمشهد السياسي في البلاد. ومن المتوقع أن تساعد حرب غزة في تعزيز فرص الحزب في الانتخابات.

بشعارات حماس..إخوان #الأردن يتاجرون بمأساة #غزة من أجل الفوز في الانتخابات https://t.co/uEp4UIGVWV

— 24.ae (@20fourMedia) September 2, 2024

وخرج مئات إلى شوارع العاصمة الأردنية عمان للاحتفال أمس الأحد، بعد ساعات من إطلاق مسلح أردني النار في هجوم أسفر عن مقتل 3 مدنيين إسرائيليين عند معبر الملك حسين الحدودي في الضفة الغربية المحتلة.



ووصف العضايلة اليوم الاثنين، ما يحدث حالياً في قطاع غزة بـ "معركة وجودية لا يمكن للحركة الأردنية ولا الإسلامية أن تقف خلالها مكتوفة الأيدي"، وقال إن صوت الشارع الأردني مسموع ومؤثر.
وأضاف أن الدولة الأردنية في حاجة إلى برلمان قوي أكثر من أي وقت مضى، مشيراً إلى أن الوجود البرلماني القوي لحزبه يمكن أن يعزز قدرة الأردن على التعامل مع أي ضغوط قد يواجهها من إسرائيل وحلفائها الغربيين، والتصدي لها إذا لزم الأمر.
وتعكس تصريحات العضايلة مشاعر الكثير من الأردنيين الذين يخشون أن تسعى حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إلى حرب أوسع نطاقاً قد تسمح بتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة إلى الأردن.




ويقول مسؤولون إن هذه الانتخابات تمثل علامة فارقة في عملية تحول ديمقراطي أطلقها الملك عبد الله تمهد الطريق أمام الأحزاب السياسية للعب دور أكبر.

وقال العضايلة إن "الحزب يتوقع الحصول على عدد كبير من المقاعد في هذه الانتخابات شرط غياب أي تدخل مباشر أو سافر في العملية الانتخابية"، دون أن يوضح تحديداً عدد المقاعد التي يتوقع الفوز بها.

مقالات مشابهة

  • إخوان الأردن يعولون على حرب غزة للعودة إلى المشهد السياسي
  • أخنوش يوجه منشورا للوزراء للتقشف في النفقات لتمويل الحماية الاجتماعية ومواجهة أزمة الماء والغلاء
  • حسب قانون الضمان الاجتماعي.. الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية 2024/2025
  • بيان هام من الضمان الاجتماعي بشأن عودة التغطية الإستشفائية... اليكم تفاصيله
  • وزارة العدل تطلق خدمة «شهادة من واقع ملف تنفيذ» عبر «سهل»
  • قوافل الحماية الاجتماعية بـ«تحيا مصر» تصل لـ10 آلاف أسرة في شمال سيناء
  • جرس الحصة ضرب.. بدء العام الدراسي بالمدرسة الرسمية الدولية في كفر الشيخ
  • بشرى سارة من وزير التعليم بشأن مسابقة تعيين المعلمين
  • غرفة عمليات اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ تناقش سُبل الحماية من الانهيارات الصخرية والصواعق
  • نتيجة مسابقة 30 ألف معلم في القاهرة.. اعرف المستندات المطلوبة