أعلنت جامعة كفر الشيخ استمرار فعاليات معسكر إعداد القادة بمصيف بلطيم للعام الجامعي 2023 - 2024 والتي تشمل العديد من الأنشطة «الجوالة، الرياضي، اتحادات أسر، تكافل ونشاط اجتماعي، علمي ومتميزين، ثقافي وفني»، وذلك برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور رشدي العدوي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، ومتابعة وتنفيذ الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

استقبال أفواج الطلبة حتى نهاية شهر أغسطس الجاري

وقال الدكتور ‏عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أنّه تم انطلاق فعاليات المعسكر الصيفي الدائم لجامعة كفر الشيخ بمصيف بلطيم للعام الجامعي 2023 - 2024 منذ بداية شهر يوليو، ويستمر المعسكر فى استقبال أفواج الطلبة حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، لافتاً أنّ ذلك يأتي في إطار خطة الجامعة لدعم الأنشطة الطلابية والترفيهية، والتي تضعها الجامعة محوراً رئيسياً من محاور التطوير والإنجاز في خطة الجامعة والمبنية على الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وذكر رئيس الجامعة، أنّ قطاع الأنشطة الطلابية بالجامعة يحظى بأولوية قصوى باعتباره وسيلة وأداة أساسية وفاعلة في فى بناء شخصية الطلاب، في إطار مشروع بناء الإنسان وتطوير العقل المصري، مؤكداً أنّ الجامعة لا تدخر جهداً وتعمل دائماً على توفير كافة الإمكانات التي تُساعد أبناءها الطلاب على المنافسة في كافة المسابقات داخل الجامعة وخارجها.

إحداث دمج حقيقى وفعال للطلاب في كافة المجالات التعليمية والتثقيفية والترفيهية

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنّ الجامعة من خلال الأنشطة الصيفية للطلاب ودعمها، تستهدف تعزيز فرص الطلاب في ممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية في بيئة إيجابية، مشيراً إلى حرص الجامعة على إحداث دمج حقيقى وفعال للطلاب في كافة المجالات التعليمية والتثقيفية والترفيهية.

وفي ذات السياق، أفاد الدكتور رشدي العدوي، منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة، أنّ معسكر الجامعة في مصيف بلطيم هو معسكر إعداد قادة يسعى إلى تربية وتنشئة أبناء الجامعة على تحمل مسئولياتهم الوطنية في المستقبل القريب والبعيد بما يخدم الدولة المصرية واستراتيجيتها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ويتضمن البرنامج أنشطة تثقيفية وتوعوية بين ندوات ومحاضرات وورش عمل وبعض الأنشطة الترفيهية والرياضية لاستمتاع الشباب بها على شاطئ مصيف بلطيم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ مصيف بلطيم كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ المعسكر الدائم معسكر إعداد القادة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوي الطلاب الفائزين في المهرجان، مشيدًا بمستواهم الرياضي وأدائهم المتميز، مؤكدًا حرص الجامعة، على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات.

وأضاف "الجيزاوي"، أن تنظيم الجامعة لمثل تلك الفعاليات يأتي في إطار دعم جامعة بنها للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والذي يستهدف استفادة كافة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير كافة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المتسدامة ورؤية مصر 2030.

وقال الدكتور تامر سمير إن المهرجان استهدف توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وكرم رئيس الجامعة ونائبه بتكريم الطلاب المشاركين، معربين عن سعادتهم باستضافة الجامعة للمهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى.

يذكر أن المهرجان شارك فيه 8 جامعات وهم حلوان، عين شمس، طنطا، الزقازيق، كفر الشيخ، السادات، المنوفية، بنها، ويتضمن مسابقات في مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • استمرار الكشف الطبي على الطلاب الجدد خلال اجازة المولد النبوي 15 سبتمبر
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير الشباب على تحقيق 7 ميداليات بارالمبية
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • رئيس جامعة الزقازيق يُكَرِم الطلاب الفائزين فى مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج
  • رئيس «أزهرية كفر الشيخ» يكرم الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم