شهد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، توقيع مذكرة التفاهم التي تم إبرامها بين محافظة الوادي الجديد والمجلس الدولي للتمور، بهدف تعزيز التعاون الدولي بين الأطراف؛ لتطوير قطاع النخيل وتعزيز جودة إنتاج وتسويق التمور للمنافسة في السوق العالمية. 

أسواق خارجية أمام التمور المصرية 

حيثُ وقع مذكرة التفاهم حنان مجدي نائب المحافظ، والدكتور عبد الرحمن الحبيب المدير التنفيذي للمجلس الدولي للتمور، بحضور الدكتور حسام متولي رئيس مركز البحوث الزراعية المعدلة المركزي لأبحاث النخيل.

وثمّن المحافظ انضمام مصر إلى المجلس، بما يُسهم في تبادل الخبرات بين الدول المنتجة للتمور وإقامة شراكات في مجالات الصناعات التكميلية والتحويلية وفتح أسواق خارجية أمام التمور المصرية وهو ما يتفق مع رؤية القيادة السياسية، مُعربًا عن خالص تقديره واعتزازه للروابط الوثيقة والتاريخ الحافل الذي يجمع بين مصر والمملكة العربية السعودية الشقيقة على مستوى القيادات والشعوب.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الوادي الجديد الوادي الجديد التمور المصرية

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يشهد ختام المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي "تنمية مهارات قيادات العمل التنفيذي"

شهد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، ختام المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي "تنمية مهارات قيادات العمل التنفيذي"، بحضور اللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، وحاتم عبد العزيز مدير عام الموارد البشرية بديوان عام المحافظة.

 

وأكد المحافظ على أهمية مثل تلك البرامج التدريبية في صقل مهارات قيادات العمل التنفيذي، والتركيز على الملفات الهامة، ومنها "تقنين الأراضي، والتصالح على مخالفات البناء، وترخيص المحال العامة، وإزالة التعديات، ورفع الإشغالات"، مشيرا إلى أهمية التأهيل الكافي للتعامل مع تلك الملفات ومتابعتها، لافتا إلى ضرورة استطلاع آراء المتدربين؛ لمعرفة آرائهم وانطباعهم حول المادة التدريبية، ومدى الاستفادة من التدريب.

 

وقد استهدفت المرحلة الثانية من الدورة التدريبية عدد 85 متدربا من نواب رؤساء المدن، ورؤساء القرى، وسكرتيري المدن، ومديري شئون العاملين بالمدن والقرى، واستمرت على مدار 3 أيام متتالية بديوان عام المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يشهد احتفالية عيد الفلاح الـ72.. «عقود وآلات زراعية للمنتفعين»
  • محافظ سوهاج يشهد ختام المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي "تنمية مهارات قيادات العمل التنفيذي"
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الامارات لرائدات الأعمال وجمعية الشرطة النسائية الاماراتية
  • توقيع 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات "مهرجان عُمان للعلوم"
  • محافظ القاهرة يشهد افتتاح "أهلًا مدارس" بمنطقة السواح
  • بتخفيضات تصل لـ 30%.. محافظ القاهرة يشهد افتتاح معرض« أهلا مدارس» بمنطقة السواح
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة صنعاء والمركز الوطني للوثائق
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن ومكتب الذكاء الاصطناعي
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن والذكاء الاصطناعي
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن و”الذكاء الاصطناعي”