أعلن المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثانية بالقليوبية، حيث تقرر النزول بالحد الأدنى للقبول بالثانوي العام اليوم بمقدار درجتين.

تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثانية بالقليوبية

وأوضح بيان المحافظة، أنه تقرر النزول بمجموع القبول بالثانوي العام إلى 228 درجة بدلا من 230 درجة، وذلك تيسيرا على أولياء الامور والطلاب، مع إتاحة استمرار التقدم للالتحاق بالمدارس الثانوية حرصا على مستقبل الطلاب.

وكشف بيان المحافظة، أنه يُجرى حاليا دراسة فتح فصول خدمات مسائية بمدارس الثانوي العام للعام الدراسي الجديد للراغبين في الالتحاق بفصول الخدمات الثانوية عقب انتهاء التقديم في تنسيق الثانوية العامة في المرحلتين بعد حصر أعداد المتقدمين في الأماكن الشاغرة، وكذلك حصر القدرة الاستيعابية لمدارس التعليم الثانوي لاستكمال الأعداد المقررة طبقا للكثافات الموجودة باللوائح الداخلية بالمدارس.

المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوي العام

وأوضحت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التعليم لـ«الوطن»، أنه سيُجرى إعداد دراسة متكاملة حول موعد تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثالثة بمحافظة القليوبية، في ضوء التقديم في المدارس والأماكن المتاحة بعد التقديم والفصول الجديدة التي تنضم للعملية التعليمية في العام الجديد، وذلك بعد تجديد وتطوير عدد من المدارس، وبناء مدارس جديدة تسهم في توفير أماكن جديدة في مرحلة لاحقة، لإعلان تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثانية بالقليوبية والذي ظهر اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية الثانوية القليوبية تنسيق القليوبية مدارس القليوبية تعليم القليوبية تنسیق الثانویة العامة 2024 المرحلة المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

أعلنت  وزارة التعليم العالي  نتائج مرحلة تقليل الاغترابلطلاب المرحلتين" الأولي والثانية "، موضحة انه جرى البدء المرحلة الثالثة الثانوية العامة عام 2024 من خلال موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت  في الفترة من يوم الخميس الموافق 29/8/2024 ولمدة سبعة أيام انتهت يوم الأربعاء الموافق 4/9/2024.

وقالت الوزارة انه  تقدم طلاب المرحلتين "الأولي والثانية "برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

وقالت الوزارة أنه   سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني  للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 ، وكذلك المتخلفين      من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10//9/2024 حتى يوم الخمي   الموافق 12/9/2024.

·      العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة

 

الشعبة

الحد الأدنىالعدد الشعب العلمية 205 درجة  بنسبة 50%

 عدد الطلاب علمي  100561 

 عدد الطلاب  الشعبة الأدبية20976

 

 

وقالت الوزارة أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

                                                                           

  

 

مقالات مشابهة

  • موعد إعلان تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 ومرحلة تقليل الاغتراب
  • متى يفتح تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟.. رابط وخطوات تسجيل الرغبات
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. رابط سريع ومباشر
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. رابط تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية
  • ترقبوا إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 خلال الساعات المقبلة
  • اعتماد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لفصول الخدمات بالثانوية العامة في مطروح
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. اعرف قائمة الكليات المتاحة الآن