دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ولي عهد عجمان يقدم واجب العزاء في وفاة خليفة خلفان الشامسي نهيان بن مبارك يعزي في وفاة محمد سعيد الطاير


تقام الدورة الصيفية لأكاديميات كرة القدم من 6 إلى 31 أغسطس الجاري، وينظمها مجلس دبي الرياضي، في إطار تنفيذ سياسة استقطاب وتطوير المواهب الرياضية، استعداداً لاستئناف النشاط الرياضي لقطاع الناشئين والشباب في كرة القدم موسم 2024-2025.


وتكتسب الدورة التي انطلقت عام 2010 أهمية كبيرة، لأنها تعد فرصة للاعبي الأكاديميات للعب مباريات تنافسية من أقرانهم في مختلف الفئات العمرية، مما يسهم في تطوير مهاراتهم وزيادة خبراتهم في خوض المباريات التنافسية قبل انطلاقة الموسم الرسمي، كما تمنح المشرفين على الأكاديميات والطواقم الفنية فرصة التعرف أكثر على مستويات اللاعبين.
ويشارك في النسخة الجديدة من الدورة 800 لاعب ينتمون إلى 32 فريقاً من 5 أندية، هي شباب الأهلي، الوصل، النصر، حتا، وعجمان وتتضمن 8 فئات عمرية «10، 11، 12، 13، 14، 15، 16و 18سنة»، وتقام مبارياتها الـ 48 في ملاعب أندية دبي وفي صالات عالم دبي للرياضة في مركز دبي التجاري العالمي.
وتقام مسابقة تحت 18 سنة بنادي النصر، فيما تقام مسابقة تحت 16 سنة بنادي الوصل، وتقام مسابقة تحت 15 سنة بنادي شباب الأهلي، وتقام أيضاً مسابقة تحت 14 سنة بنادي شباب الأهلي، فيما تقام مسابقة تحت 13 سنة بنادي حتا، وتقام مسابقة تحت 12 سنة ومسابقة تحت 11 سنة ومسابقة تحت 10 سنة في صالات عالم دبي للرياضة في مركز دبي التجاري العالمي.
وتقام مباريات البطولة بنظام المجموعة الواحدة من دور واحد حيث يلعب كل فريق مباراة واحدة مع جميع المنافسين، ويتم تحديد بطل المجموعة حسب عدد النقاط التي يحصل عليها في ختام المنافسات، وبعد نهاية الوقت الأصلي لكل مباراة مهما كانت نتيجتها يخوض الفريقان ركلات الترجيح بهدف تدريب اللاعبين على إتقانها وتطوير مهارات كل لاعب وحارس مرمى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي مجلس دبي الرياضي شباب الأهلي الوصل النصر حتا عجمان

إقرأ أيضاً:

شباب الأهلي يطمئن على «العمق»!

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة جمال عبدالله: لم أفقد «أمل العودة» رغم «دكة العامين»! 6 أبطال في ربع نهائي كأس «أبوظبي الإسلامي»


اطمأن شباب الأهلي على ما يملكه من خيارات في قائمته هذا الموسم، من خلال نجاحه في تجاوز عجمان، وبلوغ ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، رغم خوضه مباراة إياب الدور الأول، وسط غيابات عديدة، إلا أن بقية الأسماء نجحت في تعويض ذلك.
وقام البرتغالي باولو سوزا مدرب «الفرسان»، بإجراء العديد من التغييرات على مختلف الخطوط، وتحديداً في الهجوم، وجاء الرد من خلال القدرة على تحمل استقبال الهدف من عجمان، والعودة بالنتيجة بإدراك التعادل بهدف سجله يوري سيزار، وهو أول أهدافه في المسابقة خلال مباراته السابعة.
ويدرك شباب الأهلي أهمية وجود «العمق» في صفوفه، بالنظر لكونه يحارب على أكثر من جبهة هذا الموسم، إلى جانب مشاركته الخارجية في دوري أبطال آسيا 2، مما يجعله مطالباً بـ «المداورة» وتوفر البدلاء المناسبين على نفس مستوى اللاعبين الأساسيين، وهو ما يظهر بوضوح في القائمة القادرة على استمرار العطاء خلال المرحلة المقبلة.
من جانبه، عانى «البرتقالي» من «عقدة» شباب الأهلي في مطلع الموسم، وقابله 3 مرات في أول 4 مباريات من الموسم، خسر أمامه في «دوري أدنوك للمحترفين»، وأيضاً ذهاب الدور الأول من كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، قبل التعادل في الإياب الذي لم يكن كافياً ليودع الفريق المسابقة.

 

مقالات مشابهة

  • "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان على هامش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • اتحاد الكرة يحدد موعد قرعة الدوري الممتاز ب للمجموعة الثانية
  • بحضور المحافظ.. احتفالية لتكريم المتفوقين علمياً بنادي أسيوط الرياضي
  • شباب الأهلي يطمئن على «العمق»!
  • شبانة : كولر كان على خلاف مع محسن صالح بشأن صفقات الأهلي الصيفية
  • رئيس «شباب النواب»: «المتحدة» حريصة على مواكبة التطور في الإعلام الرياضي
  • معهد بحوث أمراض النباتات ينظم دورة تدريبية عن أهم الأمراض المنقولة بالبذور
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد
  • القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر
  • قرار جديد من اتحاد الكرة بشأن فترة القيد في الانتقالات الصيفية