صحيفة عاجل:
2024-09-09@17:03:39 GMT

مختصة: 8 علامات تدل على تعرض الطفل للاستغلال

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

حددت المختصة بحماية وتدريب الأطفال من الإيذاء خلود سعدي، أهم علامات استغلال الطفل.

وأضافت، خلال لقائها المذاع على قناة الإخبارية، أن أهم تلك العلامات هي: الكدمات والخدوش والرضوض على جسد الطفل وإزالة الشعر في بعض المواطن، وظهور بقع من الدم على ملابس الطفل.

كذلك تشمل علامات استغلال الطفل – وفق المختصة بحماية الإطفال – ظهور علامات مفاجئة للعزلة والخوف التبول اللاإرادي واضطرابات النوم، وجميعها علامات تتطلب ملاحظة الطفل.

وتوفر الجهات ذات الصلة في المملكة الأنظمة والإجراءات الضامنة لحماية الطفل من الإيذاء، ومنها الإدارة العامة للحماية الأسرية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فضلا عن نظام نظام حماية الطفل الذي ينص على أنه «للطفل الحق في الحماية من كل أشكال الإيذاء أو الإهمال».

فيديو | الكاتبة والمختصة بحماية وتدريب الأطفال من الإيذاء خلود سعدي: من أهم علامات استغلال الطفل..

الكدمات والخدوش على جسد الطفل وانطفاء الطفل وميله للعزلة والخوف #برنامج_اليوم pic.twitter.com/WvX9FGb9ON

— برنامج اليوم (@Studioekhbariy) August 5, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية نظام حماية الطفل أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

عُمان تسعى لتعزيز الاستفادة من الاقتصاد الأزرق عبر استغلال الموارد الطبيعية

مسقط- الرؤية

يتركز مفهوم الاقتصاد الأزرق على الأنشطة الاقتصادية في المسطحات المائية من محيطات وبحار وبحيرات وأنهار، وفي مقدمتها قطاع الثروة السمكية إلى جانب قطاعات التجارة والنقل البحري والسياحة والتعدين وتوليد الطاقة.

 ويسمى الإنتاج من هذا الاقتصاد بمختلف أنواعه بالذهب الأزرق نظرا للعائد المادي الذي يتحقق منه وتشبيها بالذهب وقيمته المادية المرتفعة.

وتعمل سلطنة عمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه على تطوير الاقتصاد الأزرق من خلال تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد السمكية، من مصائد طبيعية ومن نشاط الاستزراع السمكي والمحافظة على المخزون السمكي واستدامة الموارد السمكية للأجيال القادمة، والمحافظة على البيئة البحرية من التلوث، مما يسهم في تحقيق التنمية السمكية المستدامة.

ويعد قطاع الثروة السمكية في مقدمة القطاعات غير النفطية التي تدر دخلا للبلاد، وتتيح فرصا متعددة للإستثمار لإقامة صناعات سمكية متطورة صديقة للبيئة، وتساهم في إنتاج الغذاء وتحقيق قدرا من الأمن الغذائي وتشغيل الأيدي العاملة الوطنية وتوطين تطبيقات التكنولوجيا الحديثة.

وتقديرا لدور سلطنة عمان الفعال في مجال تنمية الاقتصاد الأزرق، اختارت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) السلطنة ضمن مبادرة الاقتصاد الأزرق التي أطلقتها المنظمة، وتضم عدد من دول العالم ذات التجارب الرائدة في تنمية القطاع السمكي، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى المحافظة على سلامة المسطحات المائية من محيطات وبحار وبحيرات وأنهار من التلوث والصيد الجائر والصيد غير القانوني والتغيرات المناخية والعمل على تحقيق التنمية المستدامة اقتصاديًا وبشريًا.

مقالات مشابهة

  • بحماية الاحتلال.. مستوطنون يهاجون خربة "زنوتا" جنوب الخليل
  • مانشيني: يجب استغلال الفرص للفوز على الصين
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في استغلال وثائق مزورة منسوبة لحماس
  • عُمان تسعى لتعزيز الاستفادة من الاقتصاد الأزرق عبر استغلال الموارد الطبيعية
  • السياحة والآثار: اكتشافات حصن الأبقعين تبرز اهتمام مصر القديمة بحماية حدودها
  • الرئيس الصيني يطالب بحماية الأرواح بعد إعصار «ياغي»
  • هل تنجح هاريس في استغلال سلاح ترامب؟
  • كريم واقي من الشمس يتسبب في خضوع طفل بريطاني لجراحة عاجلة.. ماذا فعل؟
  • تفاصيل تعرض المخرج محمد سامي لحادث تصادم في أكتوبر
  • إعصار ياجي.. رئيس الصين يطالب الحكومات المحلية بحماية أرواح المواطنين