أعلن الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، استقبال 180 طفلًا من أبناء محافظة الإسكندرية، وخاصة مدينة برج العرب الجديدة، يبدأون اليوم رحلتهم في عالم التكنولوجيا والابتكار بفضل مبادرة فريدة من نوعها أطلقتها جامعة برج العرب التكنولوجية وذلك بالتزامن مع انطلاق الدراسة رسميًا في جامعة الطفل التكنولوجية، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات المصرية.

و أضاف أن هذه المبادرة تأتي في إطار اهتمام الجامعة بتعليم وتدريب الأطفال على قطاع التعليم الفني والتكنولوجي، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية منذ الصغر معرباً عن سعادته الغامرة ببدء الدراسة في جامعة الطفل التكنولوجية، مؤكدًا على أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بخدمة المجتمع، وأن إنشاء هذه الجامعة يأتي في إطار هذا الاهتمام.

وشكر رئيس الجامعة أولياء الأمور على ثقتهم بجامعة برج العرب التكنولوجية، ووجه الشكر الجزيل لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على جهودهم المبذولة في إنجاح هذه الفكرة الرائدة.

من جانبه، أشاد الدكتور علاء عرفه، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، بالجهود المبذولة في إنشاء جامعة الطفل التكنولوجية، مؤكدًا على أهمية هذه المبادرة في استمرار الجامعة في تحقيق مزيد من النجاحات.

قدم الدكتور أسامة النحاس، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، شرحًا وافيًا لتجربة جامعة الطفل التكنولوجية، موضحًا الأهداف التي تسعى الجامعة لتحقيقها من خلال هذه المبادرة.

وأضاف تعتبر جامعة الطفل التكنولوجية" خطوة مهمة نحو بناء جيل جديد من الخبراء في مجال التكنولوجيا، وأن جامعة برج العرب التكنولوجية تقدم للأطفال بيئة تعليمية ممتعة ومحفزة، تساعدهم على اكتشاف قدراتهم وإطلاق العنان لإبداعهم."

تعد جامعة برج العرب التكنولوجية من أوائل الجامعات المصرية التي تهتم بتعليم الأطفال في سن مبكرة على التكنولوجيا والابتكار، وذلك من خلال توفير بيئة تعليمية محفزة ومجهزة بأحدث التقنيات و تهدف إلى غرس حب العلم والتكنولوجيا في نفوس الأطفال، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية، وإعداد جيل جديد من المبتكرين والمبدعين.

و تشمل الجامعة جامعة الطفل التكنولوجية- البرامج التالية: أساسيات الحاسب الآلي و أساسيات البرمجة و برمجة الدوائر الإلكترونية والروبوتات و لغة إنجليزية و تفكير منطقي و تصميم صفحات ويب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاسكندرية جامعة برج العرب التكنولوجية جامعة الطفل التكنولوجية جامعة برج العرب التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية

صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، علي بدء العمل بمكتب تنسيق القبول للطلاب والطالبات الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الازهرية للعام (2023م) بداية من اليوم الاثتين ولمدة أسبوع.

محافظ مطروح يستقبل لجنة جامعة الأزهر المعنية بإنشاء الفرع رئيس جامعة الأزهر لأئمة أفريقيا وآسيا: الدعوة رسالة الأنبياء والرسل وأنتم ورثة الأنبياء

وأضاف الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أن هذه المرحلة تستقبل الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم إلكترونيًّا بداية من اليوم الاثنين وحتي يوم الاثنين القادم الموافق 16 من سبتمبر 2024م.

وبعث مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني برسالة طمأنة لأبنائه الطلاب الذين قدموا تظلمات في نتائج بعض المواد إلى قطاع المعاهد الأزهرية بأن أي طالب سوف يحصل على درجات في أي مادة سوف يتم إضافتها إلى مجموعه الكلي، ومن ثم يتم تنسيق الطالب وفقًا لزيادة الدرجات التي يحصل عليها.

وناشد مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني الطلاب والطالبات بالالتزام بتسجيل رغباتهم خلال الفترة المعلنة، وطالبهم بقراءة الدليل بعناية؛ لمعرفة التخصصات المختلفة بمختلف الكليات، وكذلك تحري الدقة في كتابة الرغبات؛ حرصًا على مصلحتهم.

هذا ويستطيع الطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال بوابة تنسيق الجامعات مصر الرقمية من خلال الرابط الآتي:
https://tansik.digital.gov.eg/application/

رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبد المرضي، عميد كلية القرآن الكريم، والدكتور محمد سليمان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

في بداية اللقاء وجه عميد كلية القرآن الكريم الشكر لفضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة؛ لثقته وتكليفه للقيام بعمادة الكلية العريقة التي تقوم على خدمة القرآن الكريم، مؤكدًا أنه -بعون الله تعالى- سيستكمل ما بدأه السادة العمداء السابقون.

ووجه الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، التهنئة لعميد الكلية ووكيلها داعيا المولى -عز وجل- لهما بالتوفيق والسداد.

جدير بالذكر أن كلية القرآن الكريم وعلومها كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة في عام 2018م، وكذلك كانت سباقة في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد عام 2023م.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عمداء ووكلاء لكليتي الجامعة   
  • بدء الدراسة في جامعة باديا العام الدراسي الجديد
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • جامعة بنها تستقبل وفدا من خبراء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية
  • بروتوكول تعاون بين كلية الألسن بالفيوم والمركز القومي للترجمة
  • جامعة الفيوم تقيم حفل استقبال الأطفال الجدد بجامعة الطفل 2024
  • الفيوم تنظم حفل استقبال الأطفال الجدد بجامعة الطفل
  • غدا.. جامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الأطفال المنتسبين لجامعة الطفل
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • فتح باب التقديم للبكالوريوس في جامعة العرب التكنولوجية.. ما الأوراق والشروط؟