دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يبدو أن هناك بركانا على وشك الثوران في سانتوريني، لكنه ليس بركان "كالديرا" الشهير عالميًا.

وفي هذه الجزيرة اليونانية المذهلة، تجذب المنازل البيضاء المبهرة والكنائس ذات القباب الزرقاء والبحر الفيروزي بشكلٍ فريد نحو 3.4 مليون زائر سنويًا، وهو عدد يفوق عدد المقيمين الدائمين في سانتوريني بكثير، فيبلغ عددهم 20 ألفًا تقريبًا.

ويتدفق نحو 17 ألف راكب من سفن الرحلات البحرية إلى الجزيرة خلال موسم الذروة، متجهين مباشرة إلى مناطق شهيرة، مثل العاصمة فيرا، ومدينة أويا على طرفها الشمالي الغربي، التي تشتهر بمشهد غروب الشمس المذهل.

 واكتسبت الوجهة لقب "جزيرة إنستغرام" بسبب جمالها الذي لا يحتاج إلى "فلتر" (تعديل).

تتجول حشود من السياح في شوارع فيرا، عاصمة سانتوريني، في 19 يوليو/تموز.Credit: Aris Oikonomou/AFP/Getty Images

وتزخر الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والشرفات الواقعة على جانب الجرف بالسياح الذين يسعون لالتقاط صور "سيلفي" أثناء غروب الشمس، بينما يشعر السكان المحليون بالانزعاج وهم يمارسون أنشطتهم اليومية.

ولكن عندما يحل المساء، تختفي الحشود، ويشكو البعض من تحول الجزيرة من ساحة "تايمز سكوير" إلى مدينة أشباح.

هذا المزيج المتقلب أدى إلى تزايد السخط على الجزيرة الواقعة في بحر إيجه، التي تشكلت مناظرها الطبيعية الوعرة نتيجة لثوران بركاني حدث في عام 1600 قبل الميلاد تقريبًا.

وضع حد أقصى للزوار في عام 2025 أصبحت جزيرة سانتوريني مشهورة في عصر منصات التواصل الاجتماعي لدرجة أنها حصلت على لقب "جزيرة إنستغرام".Credit: Aris Oikonomou/AFP/Getty Images

واقترح عمدة سانتوريني، نيكوس زورزوس، وضع حد أقصى لركاب السفن السياحية، ليبلغ 8 آلاف راكب يوميًا.

وهذه الخطوة مدعومة من رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، الذي قال لوكالة "بلومبرغ" إنّه من المقرر تطبيق الإجراء العام المقبل.

وكانت الاحتجاجات المناهضة للسياحة بمثابة نقطة سياسية لافتة في أوروبا هذا الصيف، مع اندلاع المظاهرات في إسبانيا وهولندا وغيرهما.

وأصبحت السياحة المفرطة كلمة منتشرة في قطاع السفر خلال السنوات الأخيرة، حيث تكافح الوجهات الشعبية لموازنة احتياجاتها من الأموال التي ينفقها الزوار ، مع جودة حياة سكانها، والحفاظ على بيئة مرغوبة ومستدامة للجميع.

وفي سانتوريني، لا يقتصر الأمر على كثرة السياح فحسب وفقًا للبعض.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

نجل نتانياهو يفاخر بتصفية والده لقادة حماس

اتهم يائير نتانياهو، نجل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، رئيسي الحكومة السابقين، نفتالي بينيت، ويائير لابيد، بالفشل في القضاء على قادة حماس بسبب "دوافعهما السياسية" في منشور على إنستغرام، السبت.

وحسب ما ذكرت صحيفة "جوزراليم بوست" اليوم، واتهم يائير في منشوره على إنستغرام، معارضي والده، الذين اتهموه بالتغاضي عن قادة حماس، في إشارة إلى تصريحات الصحافي في القناة الـ12، أمنون أبراموفيتش، حسب جيروزاليم بوست.

وأضاف "يجب على أحد أن يخبر أبراموفيتش أنه في أكتوبر(تشرين الأول) 2021، ومايو(أيار) 2022 كانت هناك حكومة نفتالي بينيت، يائير لابيد، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. لذا أخبرني مرة أخرى، من الذي لم يصف قادة حماس لأسباب سياسية؟ لا حدود لهراء هذا اليساري".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مصرع سائحة إسبانية في فيضانات تنغير و مرشد سياحي في عداد المفقودين (صور)
  • بالفيديو.. منزل من حلوى "الملبن" التركية
  • جزيرة ماوي بهاواي تتفوق علي باريس كأفضل وجهة سفر رومانسية
  • شديد العدوى.. معلومات عن نوروفيروس بعد تسببه في غلق مزار سياحي شهير بأمريكا
  • بالفيديو – ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
  • نجل نتانياهو يفاخر بتصفية والده لقادة حماس
  • «إنستغرام» يتيح إضافة التعليقات إلى القصص
  • أونروا: بعض المناطق في شمال قطاع غزة تعاني من المجاعة
  • هيئة فلسطينية: غزة تعاني من مستويات خطيرة للمجاعة
  • عبدالفتاح علي يكتب: 11 سنة ومصر جزيرة جهنم