أعلنت أستراليا يوم الاثنين عن رفع مستوى التهديد الإرهابي لديها من "ممكن" إلى "محتمل"، مشيرة إلى المخاوف المرتبطة بالتوترات المتصاعدة جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اعلان

على مدى السنوات الثماني الماضية، ظل مستوى التهديد في أستراليا عند درجة "محتمل". إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها رفع مستوى التهديد إلى منتصف النطاق المكوّن من خمسة مستويات منذ نوفمبر 2022.

ومع ذلك، صرح رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز بأنه رغم اعتقاد المسؤولين الحكوميين بأن خطر الإرهاب قد ازداد، إلا أنهم لم يتلقوا أي تهديدات فعلية.

وقال ألبانيز للصحفيين: "أريد أن أطمئن الأستراليين بأن هذا التغيير لا يعني أن وقوع هجوم أمر حتمي، ولا يشير إلى وجود معلومات استخباراتية عن تهديد أو خطر وشيك".

حزب الله وإسرائيل يتبادلان الضربات وسط ترقب لهجوم إيراني.. ودول جديدة تطلب من رعاياها مغادرة لبنانترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيرانيالصفدي في طهران ودبلوماسية الساعات الأخيرة.. لم أحمل رسالة من إسرائيل إلى إيران أو إليهاتقارير: بايدن يتراجع أمام إسرائيل في مسألتي القنابل الضخمة واستئناف الحرب

وأكّد ألبانيز أنّ حكومته تتصرّف بناءً على نصيحة وكالة التجسس المحليّة في البلاد، مشيرا إلى أن "النصيحة التي تلقّيناها هي أنّ عدد الأستراليّين، الذين يتبنّون أيديولوجيات متطرفة متنوعة، يتنامى. ومن مسؤوليّتنا أن نكون يقظين".

يًذكر أنّ آخر عمل إرهابي أعلنت عنه السلطات الأسترالية كان في أبريل الماضي، عندما اُتّهم صبيّ، يبلغ من العمر 16 عامًا، بطعن أسقف في سيدني أثناء بث قداس الكنيسة على الهواء مباشرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة في يومها الـ 304: الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 7 جنود بينهم 2 بحالة حرجة جراء حدث أمني في رفح بروكسل: التحقيق مع 7 أشخاص وتفتيش 14 منزلاً تحسّبا لأعمال إرهابيّة المحكمة الجنائية الدولية تدين زعيما مرتبطا بتنظيم القاعدة بارتكاب فظائع في مالي تهديد إرهابي السياسة الأسترالية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تستقيل من منصبها وتغادر البلاد وسط احتجاجات عارمة يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 304: الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 7 جنود بينهم 2 بحالة حرجة جراء حدث أمني في رفح يعرض الآن Next تحسبا لأي تصعيد.. منظمة الصحة العالمية ترسل شحنة طبية طارئة إلى بيروت يعرض الآن Next مادورو مهاجمًا الاتحاد الأوروبي وبوريل: لا تتدخلوا في انتخابات فنزويلا! يعرض الآن Next تقارير: بايدن يتراجع أمام إسرائيل في مسألتي القنابل الضخمة واستئناف الحرب اعلانالاكثر قراءة ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات في احتجاجات عنيفة في بنغلاديش "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران فوز تاريخي.. الجزائرية كايليا نمور تمنح بلدها الذهبية الأولمبية الأولى يوسف ديكيتش: النجم التركي الذي لفت الأنظار في باريس 2024 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا فلاديمير بوتين بنغلاديش إيران حركة حماس طائرات بريطانيا مظاهرات الهجرة الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا بنغلاديش إيران مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا بنغلاديش إيران مظاهرات تهديد إرهابي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا فلاديمير بوتين بنغلاديش إيران حركة حماس طائرات بريطانيا مظاهرات الهجرة الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية مستوى التهدید یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى

9 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: حذرت روسيا من خطورة الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

والتقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، في العاصمة السعودية الرياض.

وقال لافروف خلال الاجتماع سيرغي لافروف، ان “الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى وهذا لا يمكن السماح به”.

وفيما شدد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي “على أهمية وصول المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة”.

وعقب هذا اللقاء التقى لافروف بوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • تنديد خليجي روسي بانتهاكات إسرائيل في غزة وعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • إسرائيل: الوثائق الملفقة أغضبت قادة أجهزة أمنية وقد تزيد حدة التوتر
  • تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل: هجمات صاروخية وغارات متبادل
  • الانتقالي يحرك فصائله في الهلال النفطي وسط تصاعد التوتر مع شبوة وحضرموت
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط