قال النائب خالد عيش، ممثل عمال مصر بمجلس الشيوخ، إن مشروع «حياة كريمة» الذي خدم أكثر من 4500 قرية على مستوى الجمهورية منذ انطلاقه وحتى الآن يعتبر واحدا من مشروعات القرن الذي تستهدف الدولة من وراءه الاستثمار المباشر في البشر، وتحقيق تنمية حقيقية في المجتمع، بما يخلق فرص أفضل للأجيال القادمة على مستوى التعليم والصحة.

تنمية قرى حياة كريمة

وأكد «عيش» في تصريحات لـ«الوطن»، أنه لأول مرة تحظى محافظات الصعيد بالنسبة الأكبر من استثمارات المشروع بإجمالي 68% من حجم التنفيذ بالمرحلة الأولى، وكذلك توصيل خدمات الغاز الطبيعي إلى 173 قرية، وإنشاء 286 مركز خدمات زراعية لزيادة الإنتاجية الزراعية، مشيرًا إلى أهمية مشروع حياة كريمة في خلق استدامة للموارد المملوكة للدولة عن طريق تحويل بعض القرى إلى قرى خضراء ضمن مبادرة القرية الخضراء.

تقديم الخدمات الطبية

وتابع ممثل عمال مصر بالشيوخ: «لا ننسى أهمية القوافل الطبية والتي بموجبها استطاع أبناء الريف والقرى النائية الحصول على خدمات طبية كانوا محرومين منها في الماضي»، بالإضافة إلى إنشاء مراكز رعاية صحية ومستشفيات ببعض قرى المرحلة الأولى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمال مصر مجلس الشيوخ حياة كريمة مشروع حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة

 

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلة والوفد المرافق له من الوحدة المركزية لمشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ واللواء أحمد انور السكرتير العام والمهندس على عبد الستار السكرتير العام المساعد وأعضاء وحدة حياة كريمة بالمحافظة وذلك لمناقشة نهو أعمال مشروعات المرحلة الأولى واستعدادات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروعات التي تشملها المبادرة بقرى مركز زفتى كمرحلة أولى، والوقوف على آخر المستجدات بكل المشروعات والأعمال النهائية، للانتهاء من كل الأعمال ودخول المشروعات الخدمة بكامل طاقتها في القريب العاجل، فضلا عن مناقشة الاستعدادات للمرحلة الثانية بقرى مراكز المحلة، قطور، كفر الزيات وبسيون.

 

وتناول اللقاء مناقشة عدد من الملفات الهامة الخاصة بالموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة بزفتى، ومنها، متابعة مشروعات الإدارة المحلية والمتمثلة في مشروعات الأسواق والمواقف.

 

وأكد محافظ الغربية على اهتمام أجهزة الدولة بمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وما يتحقق بها من نسب إنجاز على أرض الواقع؛ تمهيدًا للبدء في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المبادرة، وذلك لما يمثله تنفيذ مشروعاتها في مختلف القطاعات من دور مهم في رفع مستوى معيشة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030، وهو ما تحرص الدولة على تحقيق. 

مقالات مشابهة

  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • جدري القرود.. حياة البشر أم أرباح شركات الأدوية الكبرى؟
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا