بوابة الوفد:
2024-09-09@17:01:04 GMT

وزير الدفاع: الجيش المصري قوي ورشيد

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

التقى الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بعدد من رجال المنطقة الغربية العسكرية، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة , والذى يأتى فى إطار اللقاءات الميدانية التى تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة لتوحيد المفاهيم تجاه مختلف القضايا والموضوعات التى ترتبط بالقوات المسلحة .



بدأ اللقاء بكلمة اللواء أ ح هانى مسعد شبانة قائد المنطقة الغربية العسكرية قدم خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة على دعمها اللامحدود لمقاتلى المنطقة الغربية العسكرية ، موكداً أن رجال المنطقة دائماً فى أعلى درجات الكفاءة والجاهزية القتالية مستعدون لتنفيذ كافة المهام التى توكل إليهم بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة  .

وألقى الفريق أول عبد المجيد صقر كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للحضور ، مؤكداً أن أمن مصر وسلامتها
يكمن فى الحفاظ على قواتها المسلحة قوية قادرة على مجابهة كافة المخاطر والتحديات ، مشدداً على أن الجيش المصرى جيش قوى ورشيد مهمته الأساسية الدفاع عن حدود الدولة المصرية
وحماية مقدرات شعبها العظيم والحفاظ على الأمن والإستقرار للنهوض بالدولة المصرية .

مشيراً إلى أن أفراد القوات المسلحة هم نتاج خيرة شباب هذا الوطن الذين تم إختيارهم وفق محددات وضوابط عديدة تحقق الوصول لأفضل العناصر لنيل شرف خدمة الوطن ، مضيفاً أن من المهام الأساسية للقوات المسلحة هى التدريب الجاد والواقعى للوصول بمستوى الإحترافية لتنفيذ أى مهمة تُسند إليها تحت مختلف الظروف .

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة برجال المنطقة الغربية العسكرية ومايبذلونه من جهود فى تنفيذ مهامهم وحماية بوابة مصر الغربية ضد أعمال التهريب والتسلل عبر الحدود بالإضافة إلى أى عدائيات فى ظل التهديدات التى تمر بها المنطقة ، وطالبهم باليقظة الدائمة والحفاظ على الأسلحة والمعدات لفرض السيطرة الأمنية الكاملة على حدودنا الغربية .

وفى سياق متصل قام الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة بجولة تفقدية جواً لعدد من نقاط التأمين الحدودية على الإتجاه الإستراتيجى الغربى للإطمئنان على مدى جاهزيتها وقدرتها على تنفيذ المهام الموكلة إليها . 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الدفاع رجال القوات المسلحة القوات المسلحة المنطقة الغربية العسكرية الجيش المصرى المنطقة الغربیة العسکریة للقوات المسلحة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني يتكبد 5 آلاف قتيل وخسائر تتجاوز 10 مليارات دولار والصحة العالمية تتحدث عن 20 الف قتيل

كشف ضابط عسكري سابق في الجيش السوداني عن تقديرات صادمة لخسائر القوات المسلحة منذ بداية النزاع مع قوات الدعم السريع في أبريل 2023. وأشار الضابط إلى أن عدد القتلى في صفوف الجيش يتجاوز 5 آلاف ضابط وجندي، بينما وقع نحو 3 آلاف آخرين في الأسر بجحسب صحيفة الراكوبة على موقعها الإلكتروني.

اعلان

وأضاف الموقع أن الإنفاق على المجهود الحربي، بما في ذلك التكاليف المباشرة وغير المباشرة، بلغ نحو 10 مليارات دولار.

خلال حفل لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح #البرهان يشهد بإستاد معهد المشاة بجبيت بولاية البحر الأحمرالصفحة الرسمية للقوات المسحلة السودانية عبر منصة إكسأسباب الخسائر الكبيرة

أرجع الضابط الخسائر الكبيرة إلى عدة عوامل رئيسية تشمل ضعف الأداء الاستخباراتي، تعدد مراكز القرار داخل الجيش، واستراتيجية قوات الدعم السريع الاستنزافية. وأوضح أن الأرقام الفعلية للخسائر قد تكون أعلى من المعلن بسبب التعتيم على البيانات المتعلقة بالقتلى. وأشار إلى مقتل أكثر من 50 ضابطاً في الأيام الثلاثة الماضية في مناطق متفرقة مثل أم درمان، الخرطوم، والفاشر.

رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح #البرهان يشهد بإستاد معهد المشاة بجبيت بولاية البحر الأحمر الصفحة الرسمية القوات المسلحة السودانية عبر منصة إكسRelatedالحرب تطاردهم والمجاعة تنتظرهم: معاناة اللاجئين السودانيين في تشاد تتفاقم تقريرلـ"هيومن رايتس ووتش": قوات الدعم السريع والجيش السوداني يرتكبون انتهاكات خطيرة بحق المحتجزينقتل واغتصاب واضطهاد.. تقرير للأمم المتحدة يدعو إلى توسيع حظر الأسلحة وإنشاء قوة محايدة في السودانالبرهان يتفقد المناطق المتضررة من انهيار السد في ولاية البحر الأحمر شرق السودانفشل الاستراتيجية العسكرية

انتقد الضابط الاستراتيجية العسكرية للجيش، التي بدأت بالهجوم ثم تحولت إلى الدفاع، ثم القنص والهجمات المباغتة، واعتبرها غير فعالة. وأكد أن الهجمات الجوية المدعومة من دولة مجاورة أدت إلى أضرار كبيرة في البنية التحتية المدنية وتسببت في قتل عدد كبير من المدنيين دون إلحاق أضرار تذكر بقوات الدعم السريع. وقد قلل تدمير قاعدة مروي، التي كانت تحتضن معظم الطائرات الحربية، من قدرة الجيش الجوية.

رئيس مجلس السيادة #القائد_العام للقوات المسلحة يصل الخطوط الأمامية بولاية سنار الصفحة الرسمية للقوات المسلحة السودانية عبر منصة إكسالتسريبات والاستخبارات

كشفت تسريبات لمكالمات بين قيادات الجيش عن مشاكل استخباراتية وإدارية، بما في ذلك تعدد مراكز القرار وسيطرة جناح الإخوان العسكري على العمليات. وأظهرت التسريبات أيضاً حالات عصيان من الضباط في مناطق مثل أم درمان وشندي، وتفويض كامل لكتائب البراء في إدارة الهجمات الجوية، مما أثار استياء كبيراً بين الضباط المهنيين.

وأكد موقع "الراكوبة" عن ضابط آخر أن سيطرة ضباط موالين لقوات الدعم السريع على مراكز استخباراتية حساسة، إلى جانب الدمار الذي لحق بوحدات التحكم الاتصالي، ساهمت في فشل الجانب الاستخباراتي. وأشار إلى أن قوات الدعم السريع استفادت من استراتيجية "الاستنزاف البطيء" في مناطق سنار والفاشر، بعد استخدامها بنجاح في الخرطوم.

الصحة العالمية: 20 ألف قتيل في الأزمة الحالية

من جانبه، أعلن تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، عن حصيلة مروعة لقتلى الحرب السودانية التي تستمر منذ أكثر من 16 شهراً، حيث بلغت الأرقام الرسمية أكثر من 20 ألف قتيل. وجاءت التصريحات خلال مؤتمر صحفي في بورتسودان، حيث عبر عن قلقه من أن العدد الفعلي قد يكون أعلى بكثير.

أثارت تصريحات تيدروس جدلاً واسعاً، حيث شكك الطبيب والإعلامي هيثم مكاوي في دقة الأرقام، مشيراً إلى تقارير سابقة تحدثت عن مقتل 15 ألف شخص في مدينة الجنينة فقط. يعكس التباين في الإحصائيات أزمة إنسانية ضخمة، حيث قدرت تقارير سابقة عدد القتلى بما يتجاوز 30 ألف شخص، بينما قدرت لجنة الإنقاذ الدولية عدد القتلى بـ 150 ألفاً.

في ظل الأزمة، دُمرت البنية التحتية ونظام الرعاية الصحية في السودان، وأجبرت الحرب أكثر من 13 مليون شخص على النزوح. وقد زادت الفيضانات الموسمية وأوبئة مثل الكوليرا من تفاقم الأزمة، حيث سجلت وزارة الصحة السودانية وفاة 165 شخصاً بسبب الكوليرا وإصابة حوالي 4200 آخرين.

من الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية دعت إلى دعم دولي عاجل للسودان، محذرة من أن الوضع الحالي يتطلب وقف إطلاق النار الفوري والتوصل إلى حل سلمي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل الحرب تطاردهم والمجاعة تنتظرهم: معاناة اللاجئين السودانيين في تشاد تتفاقم تفشي وباء الكوليرا في السودان يودي بحياة 22 شخصًا ويصيب أكثر من 300 محمد شياع السوداني عسكرية أزمة قتل الأمم المتحدة قوات الدعم السريع - السودان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. مستشفيات غزة تحذر من توقف خدماتها وقصف إسرائيلي مكثف بستهدف للنازحين وغارات واسعة غلى سوريا يعرض الآن Next فرنسا: بارنييه أمام اختبار حاسم وماكرون يعول على 'رجل المفاوضات' لإنقاذ باريس من العقوبات الأوروبية يعرض الآن Next غوغل وأكبر قضية احتكار منذ ربع قرن.. محاكمة الشركة بتهمة الهيمنة بالبحث على الإنترنت يعرض الآن Next ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام يعرض الآن Next سوريا: مقتل 16 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في غارات جوية إسرائيلية على مناطق عدة في حماة اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي بأكثر من 94% من الأصوات.. عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر لولاية ثانية له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل ضحايا قصف فرنسا سوريا مرضى انتخابات ميشال بارنييه فساد عبد المجيد تبون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني يتكبد 5 آلاف قتيل وخسائر تتجاوز 10 مليارات دولار والصحة العالمية تتحدث عن 20 الف قتيل
  • القوات المسلحة تنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • نصر سالم: سيناء تحتاج إلى زراعة البشر قبل الشجر والحجر (فيديو)
  • أحمد موسى: لولا تطوير الرئيس السيسي للقوات المسلحة لكثرت الأطماع في مصر
  • القوات المسلحة تنظم اليوم العلمي لتخصص العلاج الطبيعي في إصابة الملاعب
  • فيديو.. وزير الدفاع يكرم قادة بالقوات المسلحة ويمنحهم وسام الجمهورية من الطبقة الثانية
  • وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة
  • وزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة
  • رسول:السوداني مهتم بتعزيز قدرة الدفاعات الجوية
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة