التقى الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بعددٍ من رجال المنطقة الغربية العسكرية وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة، والذي يأتي في إطار اللقاءات الميدانية التي تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة لتوحيد المفاهيم تجاه مختلف القضايا والموضوعات التي ترتبط بالقوات المسلحة.

بدأ اللقاء بكلمة اللواء أ ح هاني مسعد شبانة قائد المنطقة الغربية العسكرية قدم خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة على دعمها اللامحدود لمقاتلي المنطقة الغربية العسكرية، مؤكدا أن رجال المنطقة دائماً في أعلى درجات الكفاءة والجاهزية القتالية مستعدون لتنفيذ المهام كافة التي توكل إليهم بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وألقى الفريق أول عبد المجيد صقر كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة للحضور، مؤكداً أن أمن مصر وسلامتها يكمن في الحفاظ على قواتها المسلحة قوية قادرة على مجابهة كافة المخاطر والتحديات، مشدداً على أن الجيش المصري جيش قوى ورشيد مهمته الأساسية الدفاع عن حدود الدولة المصرية وحماية مقدرات شعبها العظيم والحفاظ على الأمن والاستقرار للنهوض بالدولة المصرية.

وأشار إلى أن أفراد القوات المسلحة هم نتاج خيرة شباب هذا الوطن الذين تم اختيارهم وفق محددات وضوابط عديدة تحقق الوصول لأفضل العناصر لنيل شرف خدمة الوطن ، مضيفاً أن من المهام الأساسية للقوات المسلحة هي التدريب الجاد والواقعي للوصول بمستوى الاحترافية لتنفيذ أي مهمة تُسند إليها تحت مختلف الظروف.

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة برجال المنطقة الغربية العسكرية وما يبذلونه من جهود في تنفيذ مهامهم وحماية بوابة مصر الغربية ضد أعمال التهريب والتسلل عبر الحدود بالإضافة إلى أي عدائيات في ظل التهديدات التي تمر بها المنطقة، وطالبهم باليقظة الدائمة والحفاظ على الأسلحة والمعدات لفرض السيطرة الأمنية الكاملة على حدودنا الغربية.

وفي سياق متصل قام الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة بجولة تفقدية جواً لعدد من نقاط التأمين الحدودية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي للاطمئنان على مدى جاهزيتها وقدرتها على تنفيذ المهام الموكلة إليها. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمن مصر الأعلى للقوات المسلحة الأفرع الرئيسية الإنتاج الحربى الجيش المصرى الدولة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسى أركان أسلحة المنطقة الغربیة العسکریة للقوات المسلحة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الوزير الفضلي يلتقي عدداً من مواطني ومزارعي الجوف

التقى معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي اليوم، عدداً من المواطنين والمزارعين والمستثمرين بمنطقة الجوف؛ لتلمُّس احتياجاتهم الخدمية فيما يتعلق بالمشاريع التي تشرف عليها الوزارة بالمنطقة، ومناقشتهم حيالها، منوّهاً بالدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة -أيدها الله-، لمختلف قطاعات البيئة والمياه والزراعة في المنطقة.


واستمع معاليه خلال اللقاء، إلى استفسارات، ومرئيات، ومقترحات المواطنين، حول مختلف الخدمات المقدّمة لهم، والمعوقات التي تواجههم، مؤكداً سعي الوزارة إلى تذليل جميع المعوقات، وحرصها على تقديم خدمات بجودة عالية؛ تنفيذاً لتوجيهات القيادة في الارتقاء بالخدمات العامة، لتحقيق متطلبات جودة الحياة، مثمناً مقترحات المواطنين حول العديد من القضايا التي تخص المنطقة، والمشروعات التي تشرف عليها الوزارة.
ووجه معالي الوزير في ختام اللقاء، بحصر جميع الطلبات المقدّمة من المواطنين، وسرعة معالجتها، وفقاً للأنظمة واللوائح المتبعة، ومتابعة مقترحاتهم حول العديد من القضايا التي تخص المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع السورية: الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب #لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى
  • الوزير الفضلي يلتقي عدداً من مواطني ومزارعي الجوف
  • القوات المسلحة تنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • نصر سالم: سيناء تحتاج إلى زراعة البشر قبل الشجر والحجر (فيديو)
  • أحمد موسى: لولا تطوير الرئيس السيسي للقوات المسلحة لكثرت الأطماع في مصر
  • القوات المسلحة تنظم اليوم العلمي لتخصص العلاج الطبيعي في إصابة الملاعب
  • فيديو.. وزير الدفاع يكرم قادة بالقوات المسلحة ويمنحهم وسام الجمهورية من الطبقة الثانية
  • وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة
  • وزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة
  • رسول:السوداني مهتم بتعزيز قدرة الدفاعات الجوية