كشفت الإدارة العامة للمرور تفاصيل آخر موعد للتقديم في مباردة تخفيض المخالفات المرورية المستمر تطبيقها لمدة 6 أشهر، وتشمل تخفيضا بنسبة 50%.

مبادرة تخفيض المخالفات المرورية

ودعت المرور إلى الاستفادة من على جميع المخالفات المرورية المرتكبة قبل تاريخ 18/ 04/ 2024 م، والتي تشمل تقديم تخفيض 50 %، تستمر 6 أشهر، حتى 18 أكتوبر 2024.

بادر بالاستفادة من #تخفيض_المخالفات_المرورية على جميع المخالفات المرتكبة قبل تاريخ 18/ 04/ 2024 م.#المرور_السعودي⁩ pic.twitter.com/cb4FUP1dv9

— المرور السعودي (@eMoroor) August 5, 2024

ويستفيد من المبادرة المواطنين والمقيمين والزوار ومواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث تشمل جميع المخالفات المرورية الواردة في نظام المرور

المخالفات المرورية

وبدأت الإدارة العامة للمرور، في 18 أبريل الماضي، تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها من مواطنين ومقيمين وزاور وموطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قبل تاريخ 18 / 4 / 2024م.

وأوضحت أن الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة (50%) من قيمة الغرامات، تقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال (6) أشهر تبدأ من تاريخ 18 / 4 / 2024م حتى 18 / 10 / 2024م.

وأشارت إلى أن ارتكاب إحدى المخالفات المؤثرة في السلامة العامة من تاريخ 18 / 4 / 2024م، وهي التفحيط وقيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدر أو عقاقير محذر من القيادة تحت تأثيرها وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من (50) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (120) كلم/ ساعة فأقل وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من (30) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (140) كلم/ ساعة، يؤدي إلى عدم الاستفادة من تخفيض سداد المخالفات المرورية بنسبة (50%).

وبينت الإدارة العامة للمرور أن المخالفات المرتكبة مع بدء تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور بنسبة تخفيض (25%) وفق المدة المحددة نظامًا.

ونوهت بأن سداد المخالفات المرورية يظهر آليًا من خلال نظام سداد للمدفوعات (سداد) ومنصة إيفاء، محذرة من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات هاتفية ومواقع تزعم ذلك.

تخفيض المخالفات المرورية 2024

وأوضح «المرور»، أنه يطبق تخفيض (25%) على المخالفة فور تسجيلها بحق المخالف، لافتًا إلى أن تخفيض (25%) يشمل المخالفات المرورية المسجلة بالحد الأدنى فقط.

ونوه إلى أن سريان تطبيق إجراءات الحجز والتنفيذ على قيمة المخالفة الفعلية فقط الواردة بالمادة (75) من نظام المرور يبدأ بعد انتهاء المهل المحددة للسداد.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المخالفات المرورية المرور المخالفات المرورية الإدارة العامة للمرور تخفيض المخالفات المرورية تخفيض المخالفات المرورية 2024 تخفیض المخالفات المروریة سداد المخالفات المروریة جمیع المخالفات تاریخ 18

إقرأ أيضاً:

طريقة دخول نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1446 وطريقة استعادة كلمة المرور لنظام نور

يسعى العديد من الأشخاص إلى معرفة طريقة دخول نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق، حيث أن نظام نور تم إطلاقه من أجل تسهيل العملية التعليمية للطلاب كما العمل على تحسين جودة التعليم، وبالنسبة للراغبين في معرفة التفاصيل المتعلقة بنظام نور، وفي هذا المقال سوف يتم عرض كافة التفاصيل الخاصة بنظام نور وطريقة الدخول على نظام نور بطريقة سهلة ويسيرة.

طريقة الدخول على نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق

من أجل الدخول إلى نظام نور يجب اتباع عدة خطوات وتطبيقها بشكل صحيح، والتي سوف يتم ذكرها عبر النقاط الآتية:

تسجيل الدخول إلى نظام نور.في الخطوة التالية يتم التسجيل كولي أمر.إدخال رقم الهوية الخاصة بك.إدخال كافة البيانات التي تتضمن الاسم ورقم الهاتف والبريد.ضرورة إدخال البيانات بطريقة صحيحة.النقر على اختيار التسجيل.سوف يتم وصول رسالة تحقق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك أو رقم الهاتف وذلك من أجل التفعيل.النقر على إكمال التسجيل.طريقة استعادة كلمة المرور لنظام نور

في حالة إذا نسيت كلمة السر ولم تعد تستطيع تذكرها مرة أخرى،تستطيع استعادة كلمة المرور الخاصة بك أو صنع رمز مرور جديد، من أجل استعادة كلمة المرور الخاصة بنظام نور يجب اتباع الخطوات التي سوف يتم ذكرها عبر النقاط الآتية:

الدخول على نظام نور.النقر على خانة نسيت كلمة السر.إدخال رقم الهاتف.ادخال رمز التحقق الذي وصل إلى هاتفك.إدخال كلمة المرور الجديدة.التأكيد على كتابة كلمة المرور بشكل صحيح.النقر على حفظ التغييرات من أجل حفظ كلمة المرور الجديدة.كيف اتواصل مع نظام نور؟

إذا كنت ترغب في التواصل مع نظام نور يتم ذلك عن طريق التواصل مع الرقم التالي 19996.

مقالات مشابهة

  • ضبط 54 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • مدير شرطة ولاية كسلا يدشن العمل بمصنع اللوحات المرورية بالولاية
  • شرطة أبوظبي : إقبال كبير شهدته مبادرة تخفيض النقاط المرورية في معرض الصيد والفروسية
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • «الداخلية» تخفض قيمة المخالفات المرورية القديمة والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة
  • كيفية التظلم من مخالفات المرور إلكترونيا
  • طريقة دخول نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1446 وطريقة استعادة كلمة المرور لنظام نور
  • النيابة العامة توضح عقوبة السب والقذف باستخدام شبكة معلوماتية
  • تاريخ تطور اللوحات المعدنية.. 6 مراحل شهدتها مصر تاريخياً لعملية التغير