الوحدة نيوز/ أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش الليلة الماضية، الميدالية الذهبية لمنافسات فردي التنس “رجال” بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وانتزع ديوكوفيتش الذهبية بعد الفوز في المباراة النهائية على الإسباني كارلوس ألكاراز بنتيجة 7/6 (7/3) و7/6 (7/2) ، بعد مباراة قوية استمرت ساعتين و50 دقيقة على ملعب رولان جاروس.

وبخسارته اكتفى ألكاراز بالميدالية الفضية بعدما حقق لقبي جراند سلام هذا العام، وهما رولان جاروس وويمبلدون.

وحقق ديوكوفيتش حلمه بالفوز بذهبية الأولمبياد لأول مرة في تاريخه، ليصبح أيضًا أكبر لاعب سنًّا يفوز باللقب الأولمبي، ويبلغ الصربي المخضرم 37 عامًا.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

سينر يعزّز الصدارة في «تصنيف التنس»

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مورجان تُسدل الستار على «النجومية 14» سابالينكا تطارد التاريخ من «رحم المعاناة»!


عزّز الإيطالي يانيك سينر موقعه في صدارة التصنيف العالمي للرجال، بعد فوزه بلقبه الكبير الثاني في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة آخر البطولات الأربع الكبرى، في حين كان الألماني ألكسندر زفيريف الأكثر تقدماً، وبات ثانياً، رغم خروجه من ربع النهائي.
كما سجّل الأميركي تايلور فريتس، الذي حلّ وصيفاً لسينر، أكبر القفزات، حيث شقّ طريقه إلى المراكز العشرة الأوائل، وأصبح سابعاً، متقدماً خمس مراتب.
وكذلك، تقدم البريطاني جاك درايبر الذي حقّق مفاجأة كبيرة، ببلوغه نصف النهائي، خمسة مراكز، وبات يحتل المركز العشرين عالمياً.
وفيما بقي الإسباني كارلوس ألكاراز ثالثاً، رغم خروجه المبكر في فلاشينج ميدوز، تراجع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي ودّع من الدور الثالث، مركزين وأصبح رابعاً، وهو الأسوأ له منذ يناير 2023، عندما كان يحتل المركز الخامس.
كذلك، تقدم الأميركي فرانسيس تيافو، الذي وصل إلى دور الأربعة 4 مراكز، ليصبح في المركز الـ 16.
ولدى السيدات، حافظت البولندية إيجا شفيونتيك على صدارة التصنيف، رغم خروجها المبكر في فلاشينج ميدوز، متقدمة دائماً على البيلاروسية أرينا سابالينكا المتوجة باللقب.
وتقدمت منافستها في النهائي الأميركية جيسيكا بيجولا ثلاثة مراكز وأصبحت ثالثة، فيما تقدمت مواطنتها إيما نافارو التي بلغت نصف النهائي 4 مراكز وباتت ثامنة.
وسجلت الأميركية الأخرى كوكو جوف أكبر تراجع، بعد إخفاقها في الدفاع عن لقبها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وباتت سادسة، بتراجعها ثلاثة مراكز.

مقالات مشابهة

  • سينر يعزّز الصدارة في «تصنيف التنس»
  • سابالينكا تطارد التاريخ من «رحم المعاناة»!
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • والد محمد المنياوي: ابني واجه صعوبات قبل حصد ذهبية رفع الأثقال في باريس
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • محمد المنياوي بطل ذهبية باريس البارلمبية.. قصة كفاح من «شوبر» للعالمية
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يهنئ القيادة بتحقيق لاعب القوى القرشي ذهبية الألعاب البارالمبية باريس 2024