قال الدكتور حسام هزاع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن مدينة العلمين تشهد رواجا سياحيا غير مسبوق، إذ اكتملت نسب الإشغال في الفنادق، حتى نهاية الشهر الجاري، مشيرا إلى أن الفنادق غير قادرة على استيعاب المزيد من الحجوزات لاكتمال الأعداد بها، ما يسلط الأضواء على مصر ومدينة العلمين والساحل الشمالي بشكل عام.

 

الفاعليات المُقامه ترضي جميع الأذواق المختلفة

وأضاف عبر مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الفعاليات المُنظمة ترضي جميع الأذواق المختلفة في مصر والدول العالمية حتى المصريين القادمين من الخارج وحاملي الجنسيات الأوروبية، فالأعداد في تزايد كل يوم، لافتا إلى أن مطار العلمين مطار دولي به طيران شارتر، ما يزيد من الإقبال السياحي، مضيفًا أن كلما زاد عدد الفنادق زاد عدد الطائرات والإقبال على مدينة العلمين.

وأشار إلى أن سياحة المؤتمرات تزيد من تسليط الضوء على العلمين، إذ تستقبل الفنادق عددا كبيرا من الأفراد والمؤتمرات، سواء كانت مؤتمرات سياحية أو اقتصادية أو بيئية أو سياسية أو طبية، لأن الشركات العالمية تقيم مؤتمراتها في الفنادق، لافتا إلى أن مطار العلمين يوفر انتقالات من المطار إلى الفندق، ما يسهل الانتقال ويزيد الإقبال.

وجود فرق أجنبية سيزيد الإقبال على العلمين

وأوضح أنه في حالة إقامة حفلات أخرى بهدف جذب السياح سيتطلب هذا وجود فرق أجنبية أخرى، ما يزيد الإقبال الأجنبي على العلمين، خصوصا وأن التسويق لمدينة العلمين أتى ثماره بشكل كبير مع التنظيم الجيد وتقديم الخدمات، الأمر الذي سلط الأضواء على العلمين وعلى السياحة في الساحل الشمالي، هذا بجانب جذب الاستثمار والمستثمرين لإقامة مشروعات كبير، مثل مشروع رأس الحكمة أو ساوث مد، بالإضافة إلى إقامة المزيد من الفنادق، لإستيعاب مزيد من السياح من جميع أنحاء العالم.

وأشار هزاع إلى أن المنظمات الدولية والمواقع والصحف السياحية تتابع وتضع مصر ضمن أهم 50 وجهة سياحية على مستوى العالم، خصوصا مع الأمن والأمان واستقرار الأوضاع السياسة والعلاقات الجيدة التي تتمتع بها مصر مع كافة دول العالم، وتوافرالخدمات على أعلى مستوى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين السياحة الساحل الشمالي سياحة المؤتمرات على العلمین إلى أن

إقرأ أيضاً:

التربية: انخفاض نسبة الأميّة إلى 2.5 من إجمالي السكان حتى نهاية 2023

"عمان": أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان لها انخفاض نسبة الأميّة في سلطنة عمان إلى (2.5) من إجمالي السكان و(0.5) في الفئة العمرية (15-44) وفق البيانات الصادرة من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات لعام (2023).

جاء ذلك خلال احتفال وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر "دائرة التعلم مدى الحياة"، بمناسبة "اليوم الدولي لمحو الأمية 2024"، والذي يصادف الثامن من سبتمبر من كل عام، والذي جاء هذا العام تحت شعار "تعزيز التعليم متعدد اللغات: محو الأمية من أجل التفاهم المتبادل والسلام"، تحت رعاية سعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية.

وقالت الدكتورة ثريا بنت حمد الراشدية المديرة العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر: لقد وضعت سلطنة عمان العديد من القوانين، والبرامج، والخطط التي كان لها دور كبير في الحد من نسبة الأميّة الأبجدية، مؤكدة أنه بفضل تلك البرامج استطاعت وزارة التربية والتعليم تقليص نسبة الأميّة إلى (2.5) من إجمالي السكان و(0.5) في الفئة العمرية (15-44) وفق البيانات الصادرة من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات لعام (2023).

وأضافت: نتيجة للثورة الصناعية والتقدّم العلمي المذهل، والتطور التقني فقد أوجدت وسائل الاتصال الحديثة، والذكاء الاصطناعي تربة خصبة لتبني أساليب، وطرق، واستراتيجيات تعليم حديثة تساعد الدارسين في صفوف محو الأميّة، وتعليم الكبار على اكتساب المهارات اللازمة من العلوم، والمعارف، وتطوير قدراتهم بما يمكنهم من مسايرة عالم يمتاز بسرعة التغيير، والتحول في جميع مظاهره، وفي هذا الإطار تسعى وزارة التربية والتعليم إلى أن يكون لها دور مهم في مجال محو الأميّة الرقميّة من خلال وضع برامج، وتقديم حلقات، ودورات تساعد في تضيق الفجوة الرقميّة، والحد من هذه الظاهرة.

وتضمن الحفل تقديم قصيدة ترحيبية ألقتها الشاعرة أمل بنت أحمد الشقصية باحثة تربوية في دائرة التعلم مدى الحياة، تلاها عرض مرئي استعرض من خلاله إحصائيات الأمية، ونسبها في المحافظات التعليمية، وعدد الدارسين في كل محافظة، بعد ذلك قُدم أوبربت شعري بعنوان: مجد ذرانا يتحدث عن دور التعليم في النهوض بحياة الأفراد، والأمل الذي يحمله العلم للمتعلمين.

وكرّم سعادة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية أصحاب المبادرات الفائزة في مجال محو الأمية وهي: مبادرة تصميم، وإنشاء خريطة إلكترونية لمواقع شعب محو الأمية بتعليمية محافظة شمال الشرقية، ومبادرة الكتيب الإثرائي لمادة اللغة الإنجليزية بتعليمية محافظة مسقط، ومبادرة التعلم التفاعلي الرقمي بتعليمية محافظة الظاهرة، ومبادرة المدرسة المعززة للتعلم مدى الحياة بتعليمية محافظة الداخلية، وتكريم المشاركين، والمساهمين في إنجاح الحفل.

وهدفت الاحتفالية إلى مشاركة المجتمع الدولي في الاحتفال باليوم الدولي لمحو الأمية، وتسليط الضوء على جهود وزارة التربية والتعليم في القضاء على الأمية من خلال مجموعة من البرامج، والمشاريع التعليمية التي تقدم من الوزارة للدارسين في صفوف محو الأمية، وتشجيع المبادرات على الابتكار، وتطوير أفكار جديدة، وتحقيق الاستدامة.

حضر الحفل عدد من مديري عموم ديوان عام الوزارة، ومديري دوائر التربية الخاصة والتعلم المستمر، ورؤساء أقسام التعلم مدى الحياة بالمديريات التعليمية بمحافظات سلطنة عمان، وعدد من موظفي المديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر.

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: بدء إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة خلال الأسبوع الجاري
  • التربية: انخفاض نسبة الأميّة إلى 2.5 من إجمالي السكان حتى نهاية 2023
  • «الغرف السياحية» تطالب البازارات بسرعة الحصول على الترخيص وطلب الانضمام للعضوية
  • «الغرف السياحية»: أسعار قوائم الطعام بالمطاعم ثابتة ولم تشهد أي زيادة
  • انتخابات رئاسة الجزائر: كشف نسبة الإقبال على التصويت
  • نسبة الإقبال على التصويت في انتخابات الرئاسة بالجزائر بلغت 48%
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية وصلت 13.11%
  • ‏سلطة الانتخابات بالجزائر: نسبة التصويت حتى الساعة الواحدة وصلت 13.11%
  • نفاد جميع تذاكر مباراة العراق والكويت بتصفيات كأس العالم
  • أفضل 5 خطوات للحفاظ على باقة الإنترنت المنزلي حتى نهاية الشهر