اللهم يا فتاح يا عليم، يا مجيب الدعاء، نسألك بعلمك الذي وسع كل شيء أن تفتح على طلابنا في الثانوية العامة أبواب الفهم والحكمة، وأن تيسر لهم السبل وتذلل لهم الصعاب. 

اللهم اجعل تعبهم جهدًا مباركًا، وأعنهم على تحقيق أحلامهم وطموحاتهم، تنشر بوابة الفجر الإلكترونية فيما يلي مجموعة من الأدعية لطلاب الثانوية العامة 2024.

دعاء لطلاب الثانوية العامة

وخلال السطور التالية نستعرض مجموعة من  الأدعية لطلاب الثانوية العامة بالنجاح، ومن بينها:

- اللهم اكتب لهم النجاح والتوفيق في الدنيا والآخرة أنت ولي ذلك والقادر عليه.

- اللهم كن لهم خير مُعين واحفظهم عن الشمال وعن اليمين واجعلهم من المتفوقين، اللهم حقق لهم كل أحلامهم، واجعل أيام امتحاناتهم عبارة عن سعادة وفرح، اللهم يسِّر الامتحانات عليهم، اللهم كن معهم وقت النسيان وذكرهم، وكن معهم وقت السؤال فاجبهم.

- ربّ أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا. اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك. ربّ اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

- رب اشرح صدورهم ويسر أمورهم واحلل عقدة من ألسنتهم.

- اللهم أغفر لهم ذنوبهم، وأعصمهم من الخطأ والنسيان، وأجعل النجاح والتفوق نصيبهم.

- للهم افتح عليهم فتوح العارفين والعالمين والحافظين يا رب العالمين، اللهم فرح قلوب أهاليهم بهم.

- اللهم وفق طلاب الثانوية العامة يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجعل امتحاناتهم يسيرة ولا تجعلها عسيرة وأعطهم مرادهم

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 موعد ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة اوائل الثانوية العامة 2024 ادعية لطلاب الثانوية العامة موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2024 تنسيق الثانوية العامة 2024 نصائح لطلاب الثانوية العامة نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 رابط تنسيق الجامعات 2024 لطلاب الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه رئيس مجلس الوزراء اليمني احمد عوض بن مبارك، الأحد، وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري بمراجعة نتائج الثانوية العامة للعام 2023 / 2024م، وذلك وسط موجة احتجاجات غاضبة وتظلمات من الطلاب بالمحافظة.

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين تلقاهما محافظ تعز نبيل شمسان اليوم مع رئيس الوزراء اليمني و من وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، وفق إعلام المحافظة الرسمي.

وأكد وزير التربية، على اهتمام الوزارة بتنفيذ توجيهات دولة رئيس الوزراء بمراجعة نتائج اختبارات الثانوية العامة بناء على الخطاب المرفوع من محافظ المحافظة والذي تضمن ملاحظات المحافظة من نتيجة اختبارات الثانوية العامة.

وكان نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات أصدر قراراً بعدم إضافة للطالب الدرجات التراكمية للمادة الدراسية اذا لم يحصل على 25 درجة او اكثر في الاختبار النهائي ، والذي يعد مخالفا للقرار الساري من وزير التربية والتعليم والمعمول به منذ اربعة اعوام .

وطالب المحافظ في مذكرة موجهة لوزير التربية والتعليم ضرورة مراجعة نتائج الثانوية للعام الدراسي 2023-2024م والتراجع عن القرار وإضافة الدرجات التراكمية التي اسقاطها الى نتيجة الطلاب كحق مكتسب للطالب ولا يمكن إسقاطها تحت أي مبرر.

وفي وقت ساق، نفذ العشرات من الطلاب والطالبات وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة المؤقت، ورددوا هتافات تطالب برفع الظلم وإعادة تصحيح دفاتر الاختبارات من قبل لجنة جامعية مستقلة.

وطالب الطلاب بالتراجع عن القرار التعسفي الذي طالهم من قِبل وزارة التربية والتعليم ولم يعلموا عنه الا وقت استخراج النتائج، والمتمثل بإلغاء التراكمي عن أي مادة لم يحصل فيها الطالب على 25 درجة.

وشكل إعلان النتائج صدمة كبيرة لآلاف من الطلاب وأولياء الامور، حيث بلغت نسبة الراسبين بالمحافظة 55 ٪ علما بأن إجمالي من تقدم للامتحانات 26400 رسب منهم 14800.

مقالات مشابهة

  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية.. رابط رسمي
  • رددها الآن.. أدعية المولد النبوي الشريف 2024
  • بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.. أدعية تنهي الأحزان
  • إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات.. الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني 2024
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة: خطوات التحويل ورابط الاستعلام
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • الآن ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة.. رابط مباشر وخطوات الاستعلام
  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز
  • أفضل أدعية المولد النبوي الشريف 2024.. «اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله»
  • مع بدء العام الدراسي الجديد.. أدعية للتوفيق والنجاح