صحيفة صدى:
2024-09-09@16:55:48 GMT

مدرب برشلونة يفرض أسلوبه الجديد على اللاعبين

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

مدرب برشلونة يفرض أسلوبه الجديد على اللاعبين

نواف السالم

فرض الألماني هانزي فليك، المدير الفني لفريق برشلونة، أسلوبه الجديد على اللاعبين، داخل غرفة تغيير ملابس “البلوغرانا”، وذلك استعدادًا للمنافسة بقوة خلال الموسم الجديد.

ووفقًا للتقرير الذي نشرته صحيفة “آس”، اليوم الاثنين، فإنه “يتم تدريجيًا الكشف عن القواعد الجديدة التي فرضها هانزي فليك في غرفة الملابس، ومنذ اليوم الأول، بدأ المدرب الألماني في غرس ثقافة الجهد والمسؤولية كأساس لفهم فلسفته في الحياة والعمل، وقد فاجأ فليك الجميع بشكل إيجابي داخل غرفة الملابس، إذ يُنظر إليه على أنه شخص مهذب للغاية، ويحكم سلوكه مجموعة من القواعد الواضحة التي يمكن تلخيصها بشكل أساسي في عبارة واحدة، (لاعب كرة القدم محترف على مدار 24 ساعة في اليوم)، ويعامل جميع اللاعبين على قدم المساواة، سواء أكانوا نجومًا أم لاعبين صغارًا صاعدين”.

وأضاف التقرير: “وضع فليك عددًا من الخطوط الحمراء، أولها وأكثرها أهمية: الدقة في المواعيد التي يتم تنفيذها بصرامة، ويعد المدرب أن عدم التزام اللاعب بهذه القاعدة دون سبب وجيه هو عدم احترام للفريق، يتم استدعاء اللاعبين قبل ساعة من التدريب، ولا ينبغي أن يتأخروا ولو دقيقة واحدة. ولا يتعرض من يخالف هذه القاعدة الأساسية للعقوبة أو الغرامة، بل ما هو أسوأ: لوم المجموعة بأكملها، ووصمه بعدم احترام زملائه، وتجاهل القواعد”.

وتابعت الصحيفة: “من أكثر الجوانب إثارة للجدل في أسلوب المدرب الجديد هوسه المرضي بالإعداد البدني، ويشرف على هذه الأنشطة ويخطط لها خوليو توس، الذي انضم مؤخرًا إلى الطاقم الفني”.

وأردف: “يجب على اللاعبين المرور بالميزان قبل وبعد التدريب، يتم تحليل هذه البيانات ثم قراءتها لتحسين الأداء، وإذا تجاوز لاعب ما الحدود المحددة ضمن وزنه المثالي، يتم تحديده وإعادته إلى المسار الصحيح لاستعادة الحالة البدنية المناسبة”.

واختتم التقرير: “كما يتم داخل غرفة الملابس إبراز طبيعة المدرب الجديد المنفتحة على الحوار، واستعداده دائمًا للاستماع إلى لاعبيه، على الرغم من الاعتراف بأن حاجز اللغة لا يزال يمثل مشكلة حتى الآن، فهو يحتاج إلى مساعدة أحد أعضاء طاقمه، وخاصة تياغو ألكانتارا، أو أحد اللاعبين، وأبرزهم تير شتيغن، لتوضيح الرسالة التي يريد نقلها، سواء للمجموعة أم بشكل فردي”.

وتولى هانزي فليك قيادة برشلونة مؤخرًا بعد رحيل تشافي هيرنانديز، وقدم الفريق مع المدرب الألماني مباريات تحضيرية جيدة، إذ حقق مؤخرًا الفوز على ريال مدريد في الكلاسيكو الودي، الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الدوري الاسباني برشلونة ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتخذ كل الاجراءات التي تضمن مشاركة كل اللاعبين الأجانب قبل الكلاسيكو

ماجد محمد

قالت مصادر صحفية أن إدارة نادي الأهلي اتخذت كل الاجراءات التي تضمن التحاق جميع العناصر الدولية مع الفريق الأول لكرة القدم .

ويستعد الأهلي لمواجهة الكلاسيكو أمام النصر، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري روشن على ملعب الأول بارك في الرياض ،الجمعة المقبل.

وقالت صحيفة الرياضية، أن الأهلي يفتقد مشاركة خمسة عناصر أجنبية مع منتخبات بلدانهم خلال فترة التوقف الدولية، وهم ،السنغالي إدوارد ميندي، والتركي ميريح ديميرال، والإيفواري فرانك كيسيه، والإسباني جابري فيجا، والجزائري رياض محرز، إضافة إلى فراس البريكان.

وتنتهي المواجهات الدولية للمنتخبات، الثلاثاء المقبل، التي تسبق الكلاسيكو بثلاثة أيام.

والجدير بالذكر أنه يفتتح الألماني ماتياس يايسله، مدرب الأهلي، غدا الأحد، ملف مواجهة الكلاسيكو أمام النصر، بمشاركة جميع العناصر، باستثناء اللاعبين الدوليين.

مقالات مشابهة

  • فليك يُتوج بأول جائزة مع برشلونة .. صورة
  • هانز فليك يحصد جائزة أفضل مدرب في الدوري الإسباني لأول مرة
  • مدرب بلجيكا: لن أنسى هذه الخسارة طوال حياتي
  • منتخبنا الوطني يواصل التدريبات استعدادا لمواجهة "الشمشون الكوري".. الثلاثاء
  • مدرب اسبانيا يرد بقوة على برشلونة بشأن يامال
  • الأهلي يتخذ كل الاجراءات التي تضمن مشاركة كل اللاعبين الأجانب قبل الكلاسيكو
  • مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي
  • مدرب إنجلترا يرفض أن يغني ليحفظ الله الملك قبل مواجهة أيرلندا
  • مدرب فرنسا يبرر: اختبار اللاعبين الجدد يأتي بتكاليف
  • الدعيع: مدرب المنتخب الوطني السابق كان يفتش حقائب اللاعبين .. فيديو