وافق فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب اليوم، صرف مكافأة مقطوعة قدرها 1200 جنيه للعاملين في المناطق الأزهرية والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية التابعة لها، من المدرسين والإداريين والعمال والوعاظ الدائمين والمتعاقدين بنظام أجر الحصة والمتعاقدين بنظام أجر اليومية «عاملات قاعات رياض الأطفال والمنتدبين بالمناطق الأزهرية»، وذلك خصما على بند (3) نوع (14) مكافآت الامتحانات.

وأوضح قرار فضيلة الإمام الأكبر، أنّه بالنسبة للمتعاقدين على بند (4/2) أجور موسمين فيتم الخصم على بند (2) نوع (3) أجور موسمين لما تحقق من انضباط أعمال الامتحانات، على أن يتم الصرف بنسبة المشاركة في هذا العمل.

 

قطاع المعاهد الأزهرية

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، أنّ أعمال الامتحانات تمت في منتهى الهدوء وتمت السيطرة عليها وعدم السماح بتسريب أي امتحانات على مدار فترة امتحانات الثانوية الأزهرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإمام الأكبر قطاع المعاهد الأزهرية المعاهد الأزهرية الأزهر الشريف

إقرأ أيضاً:

رئيس منطقة مطروح الأزهرية: تسليم الكتب أول أيام الدراسة دون المصروفات

التقى الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم السبت، شيوخ ووكلاء معاهد إدارة الحمام التعليمية، لبحث استعدادات العام الدراسي الجديد، ومناقشة المقترحات والآليات المختلفة لمواجهة تحدي الكثافات الطلابية.

وقال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، في بيان: إن الاجتماع ناقش سد العجز في المعلمين وجذب الطلاب إلى المعاهد الأزهرية.

جاء اللقاء بحضور الشيخ عادل الشافعي، مدير إدارة الحمام التعليمية.

سد العجز للمعلمين في المعاهد الأزهرية بمطروح

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أنه جرى وضع طرق لسد العجز وترحيل الزيادات في بعض تخصصات المعلمين، ومتابعة تنفيذ خطط الندب، والانتهاء من أعمال الصيانة، وتوفر عوامل الأمن والسلامة.

تسليم الكتب أول يوم الدراسة

ووجه رئيس منطقة مطروح الأزهرية، بضرورة تسليم الكتب الدراسية من اليوم الأول للدراسة لجميع الطلاب، دون تأخير دون ربطها بدفع المصروفات، وكذلك التأكيد على وصول ‏المناهج التعليمية بالمعاهد.

وتطرق الاجتماع إلى استيعاب المعاهد للمتقدمين للتعليم الأزهري برياض الأطفال ‏والصف الأول الابتدائي، ووضع الحلول والبدائل لتناسب مختلف المعاهد.‏

وكرّم رئيس منطقة مطروح الأزهرية، الطلاب الأوائل من إدارة الحمام التعليمية، على مستوى المحافظة، موجهاً الشكر والتقدير لكل من أسهم وشارك في تفوقهم. ‏

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف: الاصطفاف خلف فضيلة شيخ الأزهر هو المبدأ والمنطلق لنا
  • مطروح الأزهرية..تنظم دورات تدريبية لشيوخ المعاهد على الحاسب الآلي
  • دورات تدريبية على الحاسب الآلي لشيوخ المعاهد الأزهرية
  • انطلاق أعمال اجتماعات دورة مجلس جامعة الدول العربية الـ162 على مستوى المندوبين الدائمين
  • «مطروح الأزهرية»: بدء تنفيذ دورات تدريبية لتنمية مهارات شيوخ المعاهد
  • انطلاق أعمال الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية: تسليم الكتب أول أيام الدراسة دون المصروفات
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض الوسائل التعليمية لرياض أطفال المعاهد الأزهرية
  • إطلاق البرنامج التثقيفى العقدي لمعلمي المواد الشرعية بمنطقة القليوبية الأزهرية