مأرب برس:
2024-09-09@16:52:53 GMT

منظمات دولية تغلق مكاتبها في صنعاء

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

منظمات دولية تغلق مكاتبها في صنعاء

قالت مصادر حقوقية إن منظمات دولية تعمل على إغلاق مكاتبها في صنعاء، بعد تزايد الانتهاكات ضد موظفيها.

وأفادت المصادر أن منظمات سويدية ونرويجية بدأت تتخذ إجراءات لإغلاق مكاتبها خشية امتداد انتهاكات الحوثيين إليها.

وكان مدير منظمة فريدرش أيبرت الألمانية ذكر ان الحكومة الألمانية أبلغت رسميا سلطات الحوثيين بإيقاف أنشطة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ وإغلاق مكتبها في صنعاء خلال الستة الأشهر القادمة.

وفي وقتٍ سابق، أمهلت جماعة الحوثي المفوضية السامية لحقوق الإنسان ثلاثة أيام لإغلاق مكتبها في صنعاء، كما عممت على المنظمات بعدم توظيف أي موظف محلي أو أجنبي إلا بعد موافقتها عبر مجلس تنسيق الشؤون الإنسانية.

وقبل ذلك، اختطفت جماعة الحوقي أكثر من سبعين موظفًا محليًا في منظمات أممية ودولية بصنعاء واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: فی صنعاء

إقرأ أيضاً:

الجامعة الألمانية بالقاهرة تستضيف المؤتمر العربي الدولي لعلوم البوليمرات

شهدت الجامعة الألمانية بالقاهرة فاعليات أعمال المؤتمر العربي الدولي الرابع عشر بعنوان ”مؤتمر علوم وتكنولوجيا البوليمرات". 

ويقام المؤتمر بالتعاون بين الجامعة الألمانية بالقاهرة و الجمعية المصرية لعلوم وتكنولوجيا البوليمرات بمصر برعاية الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة ورئاسة كل من الدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة و الدكتور عباس يحيى رئيس الجمعية المصرية لعلوم وتكنولوجيا البوليمرات. 

واستمرت فاعليات أعماله على مدار ثلاثة أيام ، بمشاركة العديد من الدول الافريقية والشرق الأوسطية وأسيا وأوروبا. 

وكان في استقبال أعضاء الجمعية  الدكتور منصور وألقى كلمة ترحيبية أعرب فيها عن لعتزازه بإستضافة المؤتمر الذي يجمع العديد من العلماء من مختلف الجنسيات للوقوف على أحدث المستجدات في هذا المجال البحثى العلمى فالبوليمرات أصبحت  تلعب دوراً أساسياً وكلّياً في استخدامات الحياة اليومية وذلك بسبب خواصها الفريدة. فهي مواد أساسية في القطاعات الصناعية اليومية، مثل المواد اللاصقة، ومواد البناء، والورق، والملابس، والألياف، واللدائن، والسيراميك، والخرسانة، والبلورات السائلة والمقاوم الضوئي، ومواد التكسية، كما أن البوليمرات متواجدة في معظم مكونات التربة، والنباتات، والكائنات الحية وهي مهمة في التغذية، والهندسة الميكانيكية، وبنية الكائنات الحية، والطب، والحواسيب، واستكشاف الفضاء، والصحة، والبيئة.

وأضاف الدكتور منصور أن  كلمة بلاستيك أو لدائن تستخدم استخدامًا خاطئًا للدلالة على البوليمرات، في حين أن البوليمرات تضم أصنافًا ضخمة من المواد التركيبية والطبيعية المتباينة في الخواص ، فعلم البوليمرات أو علم الجزيئات الكبيرة هو مجال فرعي لعلم المواد، ويشمل علم البوليمرات الباحثين في تخصصات متعددة بما في ذلك الكيمياء والفيزياء والهندسة. 

وفي ختام كلمته دعا رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة الحاضرين إلى تكوين مجتمع علمي عالمي يجمع العلماء المتخصصين في علم البوليمرات  لتعزيز التعاون بين المجتمعات العلمية لمختلف الدول. 

استضافة المؤتمرات الدولية تشكل أولوية لاهتمامان الجامعة لألمانية

و قال الدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، إن استضافة المؤتمرات الدولية تشكل دائمًا أولوية أهتمامات الجامعة لألمانية، فهى تعد بمثابة منصة هامة تجمع الباحثين والعلماء لتقديم وتقييم نتائج أعمالهم  وفرصة لاستكشاف مجالات جديدة والاستماع إلى آراء مختلفة و منافشاتها ما يسهم في  تحفيز الإبداع وتوليد أفكار جديدة. 

وأشار  إلى أن الجامعة الألمانية بالقاهرة  تحتل وبجدارة مكانة بارزة على المستويات الأكاديمية كمركز رائد للتعليم العالي الألماني والبحث العلمي في مصر والمنطقة، ساهمت فى دعم العلاقات العلمية والبحثية والتكنولوجية والاقتصادية  بين  البلدين، فقد شهدت  على مدار ال 22 عاما عقد العديد من المؤتمرات الدولية بحرمها كان أخرها المؤتمر الدولى للمسؤلية الاجتماعية للشركات في شهر سبتمبر 2024

وألقى الدكتور عباس يحيى رئيس الجمعية المصرية لعلوم وتكنولوجيا البوليمرات  ورئيس المؤتمر كلمة  بالإنابة عن أعضاء الجمعية قدم فيها الشكر للجامعة الألمانية بالقاهرة  لإستضافتها  المؤتمر و للقائمين على تنظيم فعاليات أعمال المؤتمر يتقدمهم الدكتور أحمد عبد العزيز الأستاذ بقسم علوم المواد بكلية هندسة وعلوم المواد بالجامعة ، كما رحب بعلماء المؤتمر المشاركين من دول مختلفة بما في ذلك فرنسا وألمانيا وأستراليا وكازاخستان والهند ، موضحا أن المؤتمر يهدف إلى تحفيز التفاعل بين العاملين في مجال البوليمرات وعلوم المواد الجديدة في مصر وجميع أنحاء العالم لتداول الأفكار و استكشاف عوالم جديدة تحفز التفكير المبتكر لتبادل الخبرات العلمية في هذا المجال المهم والحيوي.

ولفت  الدكتور عباس  إلى أن مشاركة هؤلاء العلماء الحاضرين من شتى بقاع العالم  من الهيئات العلمية والتقنية والصناعية متعددى التخصصات يعد محركًا  هاماً لتشكيل فرق عمل للتعاون المستقبلي حول مجالات  متنوعة من علوم وتكنولوجيا البوليمرات والمواد الجديدة وتطبيقاتها المختلفة في الصناعة والزراعة والطب ، مشيراً انه خلال فاعليات  أعمال المؤتمر تم مناقشة العديد من الأوراق البحثية العلمية المقدمة  بجانب الملصقات العلمية كما تم تنظيم محاضرات في مجالات علوم البوليمر بما في ذلك تركيب البوليمرات وتوصيفها والبوليمرات الطبيعية والحيوية والمركبات البوليمرية لتطبيقات التكنولوجيا النانوية وعلوم المواد والهندسة .

مقالات مشابهة

  • الجامعة الألمانية بالقاهرة تستضيف المؤتمر العربي الدولي لعلوم البوليمرات
  • ما علاقة الحوثيين بالحادث المروع جنوب تعز؟
  • منظمات دولية تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان
  • تظاهرة في صنعاء ترفع أعلام الحراك التهامي تستنفر الحوثيين
  • منظمات أمريكية تطالب بالتحقيق في مقتل الناشطة عائشة إيجي
  • القاضي زيدان يستقبل القائم بأعمال السفارة الألمانية
  • الحوثي: تمكّنا من إسقاط طائرة أمريكية إم كيو 9 شمال شرقي صنعاء
  • الشرطة الألمانية تبحث عن رجل طعن آخر
  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • مواطنون يحاولون إستعادة أموالهم المودعة لدى أحد البنوك الخاضع لسيطرة الحوثيين بعد إفلاسه