ناقشت إدارة المنيا التعليمية أعمال التنسيق وتسكين التلاميذ بمرحلة رياض الأطفال، طبقًا لعدد المتقدمين والأماكن المتاحة والتأكيد على جاهزية القاعات الدراسية، والعمل على وضع آلية للتحويلات بين المدارس، بالإضافة إلى الأعداد المتوقع قبولها بمرحلة رياض الأطفال وبالصف الأول الابتدائي بالتواصل مع الجهات المعنية وذلك استعدادًا للعام الدراسي القادم.

العمل على تحسين العملية التعليمية

وعقد الدكتور علي عبد السلام، مدير عام إدارة المنيا التعليمية، اجتماعًا تنسيقيا مع مديري إدارات المدارس الرسمية والمتميزة للغات، موجهًا الشكر لمديري المدارس لتعاونهم وعملهم الدؤوب على حل مشكلات الميدان والعمل على تحسين العملية التعليمية.

وأكد مديرعام إدارة المنيا التعليمية الحرص على الاهتمام بالمدارس الرسمية المتميزة للغات، وتقديمها خدمة تعليمية متميزة للطلاب طوال الوقت، والمساهمة في جعلها جاذبة للمعلمين، مشيرًا إلى أهمية تعاون وتكاتف الجميع خلال المرحلة المقبلة لتحقيق هذا الهدف.

ناقش الاجتماع عددًا من النقاط الهامة؛ لتنظيم العمل خلال المرحلة المقبلة، وطرح الحلول والبدائل لتيسير الأعمال داخل المدارس، من بينها، مناقشة القرار الوزارية.

تفعيل المتابعة المستمرة للمدارس

كما ناقش الاجتماع التأكيد على متابعة فعاليات التدريبات التي تمت من مؤسسة التعليم أولاً لمعلمات رياض الأطفال، وتشجيع المعلمات على الالتزام بالتدريبات التي تعمل على رفع التنمية المستدامة لديهم وتفعيل المتابعة المستمرة للمدارس من مرحلة رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية وحصر المشكلات والعمل على حلها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا الادارة التعليمية تنسيق رياض الاطفال ریاض الأطفال

إقرأ أيضاً:

منطقة كفر الشيخ الأزهرية تناقش تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في الابتدائي

التقى الدكتور أحمد خليفة شرقاوي، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون التعليم، والدكتور محمد القزاز، أمين المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ بمنسقي وحدة البناء المعرفي والدعم النفسي؛ لتحسين مستوى التلاميذ الضعاف في المرحلة الابتدائية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، وذلك عقب انتهاء الجولة التفقدية الخاصة بمتابعة لجان امتحان طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية اليوم السبت.

حصر التلاميذ ضعاف المستوى

ومن جانبه، قام وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون التعليم، بالاطلاع على ما تم من إجراءات وتعليمات في شأن تشكيل الوحدة بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، وأعمال حصر التلاميذ ضعاف المستوى، وتطبيق الاختبار القبلي للوقوف على الواقع الفعلي لمستويات الطلاب الضعاف، كما تمت متابعة إعداد جداول حصص النشاط الصيفي الخاص ببرنامج التحسين، مطالبا أعضاء اللجنة برصد كافة الملاحظات والمعوقات التي تحول دون تحقيق أهداف البرنامج، والاهتمام بتفعيل الوعي، وتنمية التربية السكانية لدى الأطفال منذ النشء.

رفع المستوى العلمي للطلاب

يأتي ذلك في إطار اهتمام الأزهر الشريف برفع المستوى العلمي للطلاب، والاهتمام بالمرحلة التمهيدية لرياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر الوكيل، الوكيل الشرعي لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، وحسام حماد، الوكيل الثقافي للمنطقة، وأيمن ناصر، بتوجيه التربية الرياضية بقطاع المعاهد الأزهرية، ومديري مرحلتي التعليم الابتدائي ورياض الأطفال بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • منطقة كفر الشيخ الأزهرية تناقش تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في الابتدائي
  • إغلاق مدارس سودانية في مصر.. سفارة الخرطوم تصدر توضيحا
  • «العمل» تناقش "أثر المساواة بين الجنسين على التنمية" في أحد مصانع المنيا
  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • في استجابه سريعة لأولياء الأمور.. محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • في استجابة سريعة.. محافظ قنا يرفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • (8) شروط للمدارس السودانية في مصر للحصول على تصديق تقديم الخدمة التعليمية
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)
  • «التعليم»: حالتان تلغيان إجازتي الخريف والشتاء للمدارس
  • باقي 3 أيام.. موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 في جميع المحافظات