دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، إلى تضافر جهود القوى الفاعلة والمجتمع الدولي للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإتاحة الفرصة للحلول السياسية والدبلوماسية.
وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن السيسي أكد، خلال اجتماعه مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في القاهرة، أن "الشرق الأوسط يمر بمنعطف شديد الدقة والخطورة، بما يستوجب أعلى درجات ضبط النفس وإعلاء صوت التعقل والحكمة".


وأضاف أن الرئيس المصري استعرض مع وزير الخارجية التركي والوفد المرافق له آخر مستجدات الجهود المصرية المتواصلة والمكثفة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.
وأشار المتحدث إلى أن الآراء توافقت خلال اللقاء بشأن خطورة المشهد الإقليمي مع أهمية استمرار جهود إنفاذ المساعدات الإغاثية إلى سكان غزة الذين يعانون أوضاعا معيشية وصحية غير إنسانية.
وتساهم مصر وقطر حاليا في جهود الوساطة الرامية إلى وقف الحرب الدائرة في غزة.

أخبار ذات صلة الإمارات: التزام تاريخي تجاه الأشقاء الفلسطينيين جهود عربية ودولية مكثفة لتجنب التصعيد في المنطقة المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبد الفتاح السيسي منطقة الشرق الأوسط الشرق الأوسط قطاع غزة غزة وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي على محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة

أبرزت الصحف الكويتية، الصادرة صباح اليوم الاثنين، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عمق العلاقات الأخوية والتاريخية مع المملكة العربية السعودية، ومحورية دور القاهرة والرياض كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين البلدين.

ففي صحيفة "الأنباء" الكويتية، وتحت عنوان "السيسي يؤكد محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة"، أشارت الصحيفة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل، أمس، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي.

وتابعت الصحيفة أن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير أحمد فهمي قال إن وزير الداخلية السعودي نقل للرئيس السيسي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي.

وفي صحيفة "الرأي" الكويتية، وتحت عنوان "السيسي: مصر والسعودية ركيزة أساسية في استقرار المنطقة"، قالت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تناول مع وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف العلاقات الثنائية والتعاون الأمني، مشددًا على "عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ومحورية دور الدولتين كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب تكثيف التعاون".

وبعنوان "السيسي: مصر والسعودية ركيزة استقرار المنطقة"، قالت صحيفة "الجريدة" الكويتية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد -خلال استقباله وزير الداخلية السعودي- على الأهمية التي يكتسبها التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين البلدين في مواجهة التحديات والمخاطر المشتركة التي تفرزها ظروف المنطقة، خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والجرائم الإلكترونية والعابرة للحدود.

مقالات مشابهة

  • زراعة النواب: الفلاح المصري يحظى باهتمام الرئيس السيسي
  • وزير الخارجية المصري: الرئيس #السيسي ووزير الخارجية الدنماركي ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية
  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي على محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة
  • عاجل|الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات
  • الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي: مصر والسعودية ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة
  • تحديات مشتركة.. الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • عاجل| الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج