بوابة الوفد:
2024-09-09@16:54:36 GMT

التفاصيل الكاملة لختام مهرجان الأوبرا الصيفي

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

ختاماً لفعاليات المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء الذي يقام برعاية وزير الثقافة الدكتور احمد فؤاد هنو، وتنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، تحتفل فرقة الحضرة للإنشاد الصوفى بالعيد التاسع لتأسيسها بمشاركة المطرب والمنشد علي الهلباوي والفنان وائل الفشني وفنان التنورة العالمي محمد السيد، وذلك في الحفل المقام  الثامنه والنصف مساء السبت ١٠ اغسطس علي المسرح المكشوف.

ويتضمن البرنامج مجموعه من  أشهر القصائد التي لاقت إقبالا جماهيريا كبيرا على مدار ٩ سنوات منها  أحباب قلبي، جددت عشقى ،مدد يا سيدة، أنت المليك، أول كلامي بمدح ،قمر سيدنا النبى، الى باب الكريم، على بعد الحمى، يا سيدنا الحسن يابن الأكرمين، الي المدينة، أدركنا يا الله.

يذكر ان فرقة الحضرة للإنشاد الصوفى تأسست عام 2015 على يد المنشد نور ناجح بهدف الحفاظ على التراث الروحاني من الذكر والمديح، وتقديم كل ما هو خاص بتراث الحضرات الصوفية المصرية، وتضم مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق ومحبى التصوف.

 ويضم ريبرتوارها مجموعة ضخمة من الأشعار والقصائد لكل من: ( محي الدين بن عربي، الحلاج ، أبن الفارض وغيرهم ) وقدمت العديد من العروض بمختلف الأماكن الثقافية فى مصر ونجحت فى تكوين قاعدة جماهيرية عريضة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء المهرجان الصيفى الأوبرا دار الأوبرا دار الأوبرا المصرية الدكتورة لمياء زايد الحضرة وائل الفشني المسرح المكشوف

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لـ زلزال تركيا.. حالة من الرعب في ولاية كهرمان مرعش

زلزال تركيا اليوم.. تصدر زلزال تركيا محركات البحث في جوجل، اليوم الأحد، وذلك بعد أن أثار هذا الزلزال الرعب في قلوب الكثيرين، خوفاً من أن يتكرر ما حدث في 6 فبراير 2023 الماضي، حيث ضرب زلزال بقوة 7.7 درجة البلاد، وأسفر عن مقتل 53 ألف شخص.

زلزال تركيا

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص زلزال تركيا وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

زلزال تركيا اليوم التفاصيل الكاملة لـ زلزال تركيا أمس السبت

ضرب زلزال بقوة 4.9 درجة دولة تركيا بـ منطقة بازارشيك بولاية كهرمان مرعش جنوبي البلاد، أمس السبت، وذلك وفقاً لما أعلنت عنه وكالة أنباء «الأناضول» الرسمية.

وأوضحت هيئة الطوارئ والكوارث التركية أنه لا توجد مؤشرات سلبية ناجمة حتى الآن عن زلزال كهرمان مرعش، والزلزال وقع في قضاء بازارجيك التابع للولاية.

زلزال تركيا اليوم زلزال تركيا بولاية كهرمان مرعش

وكشف بيان هيئة الكوارث التركية أن الزلزال، ضرب البلاد في تمام الساعة 09:31 صباحا بعمق 7 كيلومترات تحت سطح الأرض.

وأكدت الكوارث التركية أنه لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية أو مادية حتى الآن، ومازالت جهود المسح الميدانية مستمرة في المنطقة لتقييم الوضع.

وأضافت تقارير أن زلزال تركيا، الذي ضرب كهرمان مرعش، وصلت آثاره إلى البلاد المجاورة، من بينها «قبرص، الأردن، لبنان، سوريا، والعراق».

زلزال تركيا اليوم زلزال تركيا بقوة 7.7 درجة

يذكر أن تركيا، تعرضت في 6 فبراير 2023 لـ كارثة، حيث ضرب زلزال بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر جنوبي تركيا وشمالي سوريا، وأسفر عنه قتل 53 ألف قتيل في جنوب شرقي البلاد، وجاء بعد ذلك زلزال أخر بقوة 7.6 درجة، وآلاف الهزات الارتدادية العنيفة، التي أسفرت عن عشرات آلاف الضحايا، ودمار هائل في المباني والممتلكات.

اقرأ أيضاًزلزال تركيا وسوريا وعاصفة دانيال في ليبيا.. كوارث طبيعية هددت العالم في 2023

«علوم البحار» يفجر مفاجأة بشأن العلاقة بين زلزال تركيا وقرش الغردقة

بعد زلزال تركيا وسوريا المدمر.. أزمة جديدة تواجه الناجين من الكارثة

مقالات مشابهة

  • استقرار ملحوظ في أسعار الذهب بمصر اليوم: التفاصيل الكاملة
  • التفاصيل الكاملة لعروض مهرجان المسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين
  • يوم صعب في إسرائيل.. التفاصيل الكاملة لمقتل إسرائيليين بإطلاق نار بمعبر الكرامة
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني - عاجل
  • التفاصيل الكاملة لمقتل 3 إسرائيليين في إطلاق النار.. ماذا حدث على الحدود الأردنية؟
  • التفاصيل الكاملة لعملية جسر الملك حسين
  • التفاصيل الكاملة لـ زلزال تركيا.. حالة من الرعب في ولاية كهرمان مرعش
  • التفاصيل الكاملة لمعرض الرسم السنوي بتنمية المواهب في الأوبرا
  • إجراءات منع ازدحام الركاب بمترو الأنفاق.. التفاصيل الكاملة