بدأ العد التنازلي لإعلان نتيجة الثانوية العامة، بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم عقد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة 2023-2024، غدا الثلاثاء، ليتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 فور صدورها.

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 فور صدورها

وخطوة بخطوة، نستعرض كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 فور صدورها، والتي من المقرر إتاحتها على موقع «الوطن» عقب المؤتمر الصحفي لإعلان النتيجة، بعد وضع اللمسات النهائية لكل إجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيُعلن خلال المؤتمر الصحفي تفاصيل النتائج وأوائل الثانوية العامة.

 

وللحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس اتبع الخطوات الآتية:

- ادخل على موقع «الوطن».

- الدخول علي رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس والاسم.

- قم بإدخال اسمك رباعيًا.

- ادخل رقم الجلوس.

- اختر الشعبة.

- اختر محافظتك.

- ادخل البريد الإلكتروني.

- ادخل رقم التليفون.

- اضغط على «سجّل الآن».

- وعقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 بشكل رسمي تحصل على النتيجة بشكل مفصل.

ومن خلال الرابط الذي يوفره موقع «الوطن» للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس، يتمكن الطالب من الاطلاع على جميع الدرجات في المواد الدراسية التي أدى فيها الامتحان، ومعرفة ما إذا كان ناجحًا أم راسبًا أم سيدخل امتحانات الدور الثاني.

توزيع درجات الثانوية العامة

والمجموع الكلي لنتيجة الثانوية العامة للشعبتين «العلمية والأدبية» هو 410 درجات مقسمة على النحو التالي:

- مادة اللغة العربية 80 درجة.

- مادة اللغة الأجنبية الأولى «الإنجليزية والفرنسية والألمانية» 50 درجة.

- اللغة الأجنبية الثانية «الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية، الصينية» 40 درجة.

- الرياضيات التطبيقية «الديناميكا والأستاتيكا» 60 درجة.

- الفيزياء 60 درجة.

- الكيمياء 60 درجة.

- الأحياء 60 درجة.

- الجيولوجيا والعلوم 60 درجة.

- التاريخ 60 درجة.

- الجغرافيا 60 درجة.

- الفلسفة والمنطق 60 درجة.

- علم النفس 60 درجة.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 رابط نتيجة الثانوية العامة رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 نتيجة الثانوية العامة بالاسم نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس نتيجة الصف الثالث الثانوي رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي رابط نتيجة الثانوية العامة بالاسم رابط نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس رابط نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

إقرأ أيضاً:

بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم

يترقب العديد من الطلاب وأولياء الأمور نتيجة الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة 2024، ومن المقرر إعلانها خلال ساعاات، حيث ينتظر الجميع النتيجة بفارغ الصبر.

وتستعرض بوابة الفجر الإلكترونية خلال السطور التالية كل ماتريد معرفته عن نتيجة الثانوية العامة 2024، للدور الثاني ويأتي ذلك ضمن اهتمام الموقع بتوفير كافة المعلومات التي يبحث عنها الطالب بشكل يومي.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. احصل على نتيجتك فور إعلانها الإعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

تعلن وزارة التربية والتعليم عن نتائج امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني لعام 2024 في كافة المدارس بعد مرور يوم واحد على إعلانها إلكترونيًا. ستكون كشوف الدرجات متاحة لجميع الطلاب في مدارسهم، مما يتيح لهم فرصة الاطلاع على نتائجهم بصورة تفصيلية وشاملة.

وفي سياق متصل، تحرص العديد من المنصات الإلكترونية على توفير نتائج امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني لعام 2024 مجانًا للطلاب. ومن بين هذه المنصات، تقدم بوابة الفجر الإلكترونية رابطًا مباشرًا يمكّن الطلاب من الحصول على نتائجهم فور إعلانها، وذلك عن طريق إدخال الاسم ورقم الجلوس.

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

فور اعتماد نتائج امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني لعام 2024 من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيتمكن الطلاب من الاطلاع عليها مباشرة. وقد خصصت الوزارة رابطًا رسميًا لهذا الغرض، حيث يستطيع الطلاب الوصول إلى نتائجهم بسهولة عن طريق إدخال أسمائهم وأرقام جلوسهم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة متاحة مجانًا، دون فرض أي رسوم على الطلاب. وبهذا، تضمن وزارة التربية والتعليم حصول جميع الطلاب على درجاتهم بشكل فوري ودون أي تكلفة مالية، مما يعزز مبدأ تكافؤ الفرص في الوصول إلى المعلومات التعليمية الهامة.

بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليمخطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثانيزيارة موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.إدخال اسم الطالب ورقم الجلوس في الخانات المخصصة.الضغط على زر "عرض النتيجة" للحصول على تفاصيل الدرجات في جميع المواد. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بخطوة واحدة رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس

كما يتيح موقع وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، حيث يمكن للطلاب من الشعبتين العلمية والأدبية معرفة نتائجهم بشكل فوري. بعد اعتماد النتيجة رسميًا، يتم نشرها على الموقع ليتمكن الطلاب من الاستعلام باستخدام اسم الطالب ورقم الجلوس فقط.

مقالات مشابهة

  • رابط موقع نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها فور ظهورها
  • لينك مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • رابط سريع.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في جميع المحافظات
  • حصريا على موقع الوطن.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس
  • برقم الجلوس.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني فور ظهورها
  • عاجل - نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر بوابة الفجر.. كيفية الحصول عليها وخطوات الاستعلام
  • كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بخطوة واحدة
  • بخطوة واحدة.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني الآن