حذرت شرطة أبوظبي من تجدد أساليب المحتالين والنصابين واستدراج الضحايا بطرق مضللة، يتم بموجبها الاحتيال عليهم عن طريق دفع عربون لبيع أرقام وهمية للمركبات، أو صور للعقارات أو من خلال روابط مواقع نصب واحتيال إلكترونية مزيفة، تحمل أسماء مطاعم ومحلات شهيرة وتقوم بتقديم عروض مميزة للجمهور مقابل دفع رسوم يتم من خلالها سحب الرصيد بعد اتمام عملية الدفع من البطاقة الائتمانية في الموقع المزيف.


وحذرت شرطة أبوظبي الباحثين عن عمل من “التوظيف الوهمي”، ومن تصديق أكاذيب المحتالين، والذين يقومون حاليا باستغلال فرصة إقامة المناسبات والفعاليات الرسمية للاحتيال عليهم، وذلك بإنشاء صفحات لشركات وهمية عبر الإنترنت على أنها شركات توظيف معتمدة أو برامج بمواقع التواصل الاجتماعي وتخصيصها لدفع مبالغ مالية كرسوم لتلك الوظائف الوهمية ليكتشف المتقدمون بطلباتهم في آخر المطاف أنهم وقعوا ضحية للنصب والاحتيال.
وناشدت الجمهور عدم مشاركة المعلومات السرية مع أي شخص سواء معلومات الحساب أو البطاقة أو كلمات المرور الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو أرقام التعريف الشخصية الخاصة بأجهزة الصراف الآلي أو رقم الأمان (CCV) أو كلمة المرور حيث لن يطلب موظفو البنوك والمصارف هذه المعلومات.
ودعت شرطة أبوظبي الجمهور، في حالة الوقوع ضحية للنصب، إلى التوجه إلى أقرب مركز شرطة وسرعة الإبلاغ عن أي اتصالات تردهم من قبل مجهولين يطالبونهم بتحديث بياناتهم المصرفية، بالتواصل مع خدمة أمان رقم 8002626 أو عن طريق ارسال رسالة نصية 2828 أو البريد الإلكتروني aman@adpolice.gov.ae .
وطالبت بتفعيل برامج الحماية لضمان كفاءة التخلص من المواقع الضارة التي تحتوي على شيفرات إلكترونية تستهدف سلب مدخراتهم، و عدم الانسياق وراء الإغراءات الوهمية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية بصنعاء تصدر إعلاناً هاماً للسائقين وملاك المركبات بمناسبة المولد النبوي

الجديد برس:

وجهت وزارة الداخلية في حكومة صنعاء الإدارة العامة للمرور بتمديد قرار تخفيض قيمة المخالفات المرورية القديمة والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة التسيير (كرت الملكية) لمدة ستين يوماً، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ووفقاً لما نشره موقع الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، سيتضمن التمديد تخفيض قيمة المخالفات إلى 1000 ريال فقط عن كل مخالفة مرورية ارتكبت قبل شهر مايو 2022. كما يشمل الإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة تسيير المركبة (وثيقة الملكية) لكل السنوات الماضية، على أن يُكتفى بدفع رسوم التجديد لآخر سنة فقط.

في سياق متصل، دعت شرطة المرور في صنعاء المواطنين للاستفادة من هذه المبادرة وتحديث أوضاعهم من خلال زيارة الإدارة العامة للمرور وفروعها في المحافظات، أو عبر الموقع والتطبيق الإلكتروني للمرور، أو من خلال منصة e-sadad الإلكترونية، أو عبر البنوك وشركات ومحلات الصرافة والمحافظ الإلكترونية، بالإضافة إلى مكاتب البريد في مناطق حكومة صنعاء.

وأكدت شرطة المرور أن تطبيق القرار سيبدأ اعتباراً من يوم السبت، 4 ربيع الأول 1446هـ، الموافق 7 سبتمبر 2024م.

مقالات مشابهة

  • تركيا تطلب مساعدة جوجل بعد سرقة بيانات 108 مليون مواطن
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • بنك برقان يستقبل عملاء خدماته المصرفية الخاصة في فرع العديلية
  • مدير شرطة ولاية كسلا يدشن العمل بمصنع اللوحات المرورية بالولاية
  • تنبيه من شرطة أبوظبي للسائقين
  • شرطة المرور تضبط 33895 مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • وزارة الداخلية بصنعاء تصدر إعلاناً هاماً للسائقين وملاك المركبات بمناسبة المولد النبوي
  • "مرافق" تفوز بجائزة دولية في الطاقة المتجددة
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق منصة “اسألنا” للتعامل مع الاستفسارات والطلبات
  • «الحق قدم الآن».. بنك مصر يعلن وظائف شاغرة في الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة