قالت النائبة دعاء عريبي عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة من أهم المبادرات التنموية التي أطلقتها الدولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تحسين جودة الحياة في مصر، وخاصة الريف والقرى المصرية.

مبادرة «أنتي الحياة» 

وتعمل مبادرة «حياة كريمة» على تلبية احتياجات المواطنين، وتغيير الحياة في المدن إلى معيشة جيدة تليق بالمواطن والارتقاء به من الناحية الصحية والتعليم وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المواطن المصري، ليشعر بالراحة وسط الأزمات، لتحسين مستوى معيشة الأهالى.

واضافت عضو لجنة حقوق الانسان بالنواب في تصريح لـ«الوطن» أن مبادرة حياة كريمة تسعى لتقديم دعم شامل ومستدام للقرى الأكثر احتياجًا، مشيرة إلى أن مبادرة «أنتي الحياة» تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتغيير وجه الريف المصري بشكل جذري.

حياة كريمة وتطوير حياة ملايين المواطنين

أكدت عريبي أن حياة كريمة الكثير حققت كثير من الإنجازات على أرض الواقع، وأسهمت في تطوير حياة ملايين المواطنين داخل القرى الأكثر فقرا، وتعمل المؤسسة على تشييد المشروعات في أسرع وقت ممكن مما كان متوقع له، للارتقاء بمستوى معيشة الفرد المصري في كل الجوانب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة مشروعات تنموية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

مشاهد مأساوية من فيضانات المغرب.. واستغاثات لإنقاذ المواطنين (فيديو)

بعد عام من وقوع زلزال المغرب المدمر الذي شهد وقوع الآف الضحايا، كانت البلدة ذاتها على موعد مع كارثة طبيعية جديدة بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات المغرب العارمة تسببت في تشرد المئات وتدمير العديد من القرى، ما أدى إلى وقوع كارثة إنسانية، وفق وسائل الإعلام المغربية.

مشاهد مأساوية من فيضانات المغرب 

على مدار الساعات القليلة الماضية تداول عدد من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي مشاهد مأساوية من فيضانات المغرب المدمرة، التي شهدها إقيلم طاطا ما خلف تدمير عدد كبير من القرى بما في ذلك قرية أوكرضا سموكن التي باتت محاصرة بالمياه الغزيرة، حسب وسائل الإعلام المغربية. 

وبخلاف تدمير القرى ووقوع عشرات الضحايا، تداول مقاطع فيديو مأساوية ظهرت خلالها بعض الحيوانات التي تجرفها مياه الفيضانات الغزيرة بينما تحاول رفع نفسها من المياه والحماية من الغرق لكن دون جدوى، ليتجه المواطنين لرفع نداءات الاستغاثة عبر منصة اللتواصل الاجتماعي «إكس» بهاشتاج «انقذوا سموكن». 

المغرب المنسي يعاني من كارثة جديدة و كأننا تعافينا من كارثة الزلزال.
لا حول ولا قوة إلا بالله #أنقذوا_سموكن#انقدو_سموگن#save_smogn#ⵖⴰⵡⵍⴰⵜ_ⵙⵎⵓⴳⵏ#فيضانات_إقليم_طاطا pic.twitter.com/umoi6l4xxB

— ⴱⵔⴰⵀⵉⵎ brahim (@BR44HIM) September 8, 2024 انزلاقات أرضية ولحظات رعب 

ونتيجة استمرار الفيضانات وقعت العديد من الانزلاقات الأرضية المفاجئة وسط تيارات المياه القوية التي تسببت في شعور عدد من المواطنين بالذعر لعدم تركها مجالًا للهرب وقت حدوثها، إذ عاشوا مشاهد مرعبة لن تنساها الأذهان. 

وفي ظل محاولات النجاة المأساوية، اضطر بعض المواطنين للهرب باللجوء إلى أسطح المنازل، فيما فقد آخرون كل ما يملكون بعد أن دُمرت منازلهم بشكل كامل.

 

مقالات مشابهة

  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • مشاهد مأساوية من فيضانات المغرب.. واستغاثات لإنقاذ المواطنين (فيديو)
  • «طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل