يمانيون../
أدت اشتباكات مسلحة بين عناصر قبيلة ومرتزقة العدوان إلى إحراق قاطرتي مشتقات نفطية في مأرب .

وقالت مصادر محلية إن مسلحين من قبيلة الدماشقه عبيده اعترضوا قواطر شركة النفط أثناء تحركها إلى محطة الشركة بمنطقة ” غويربان ” بمديريه الوادي على خلفية باستحقاقات ورفض رفع أسعار المشتقات النفطية.

وأكدت المصادر أن المسلحين اشتبكوا مع قوة عسكرية للمرتزقة مرافقه في منطقه المحتم ما أدى لاحتراق قاطرتين منهما.

وأشارت إلى أن هذه الحادثة تأتي بعد أيام من إصدار أبناء مأرب بيان يرفض رفع سعر الديزل التي تنتجها صافر ويمنع ناقلات المشتقات النفطية من وإلى صافر بسبب القرار.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

اتلاف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية

شمسان بوست / مأرب:


نفذ مكتب الصناعة والتجارة بمديرية مدينة مأرب، اليوم، عملية اتلاف لـ ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية جرى ضبطها من قبل فرق التفتيش للسوق المحلي خلال شهر سبتمبر الماضي.



واشاد مدير عام المديرية محمد صالح بن جلال، بالجهود التي يبذلها مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية لحماية المستهلك من السلع والمنتجات المنتهية وغير الصالحة للاستخدام الادامي والمقلدة والمخالفة للمواصفات، ومراقبة مستوى الاستقرار في السوق بالمواد التموينية ومنع التلاعب بها وباسعارها من ضعاف النفوس.


وشدد على ضرورة بذل الجهود لكشف المخالفات التي يتم اخفائها من قبل التجار بأحترافية، واتخاذ عقوبات واجراءات مشددة بحق المخالفين، واستغلال حاجات المواطنين، والتلاعب بالمواد واسعارها واوزانها ومواصفاتها وتاريخ استهلاكها.

من جانبه اوضح مدير مكتب الصناعة بالمديرية ماجد شعلان، ان مكتب الصناعة نفذ خلال العام الجاري العديد من عمليات الاتلاف لمواد غذائية واستهلاكية متنوعة جرى ضبطها في السوق اما منتهية او غير صالحة للاستخدام الادمي او مقلده.. مشيرا الى ان عملية الاتلاف تأتي بعد استكمال كافة الاجراءات القانونية المنظمة لهذه العملية.


واكد شعلان ان مكتب الصناعة والتجارة وفرق التفتيش الميدانية مستمرة في مراقبة السوق وضبط المخالفات وتنظيم النشاط التجاري وحماية المستهلك من الاستغلال او الغش، حفاظا على صحته وامواله، الى جانب مراقبة مستوى التموين للسوق وتوافر المواد الغذائية والاستهلاكية لضمان عدم التلاعب بها وافتعال ازمات بهدف الجشع وخلق سوق سوداء..داعيا المواطنين الى التعاون مع المكتب والابلاغ عن اي مخالفة يجدونها في السوق.    

مقالات مشابهة

  • عيساوي: خط الرجعة
  • أسعار المشتقات النفطية في اليمن ليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • لماذا تزايدت شكاوى المواطنين من رداءة الوقود في حضرموت؟
  • ???? إشتباكات عنيفة بين الجنوبيين المرتزقة الذين يقاتلون في صفوف المليشيا وجنود من قوات المليشيا
  • شاهد: إحراق صور حسن نصر الله في إيران
  • أسعار المشتقات النفطية الخميس 3 أكتوبر 2024
  • إتلاف 21 طنا من المشروبات الغازية المنتهية الصلاحية في مأرب
  • حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية
  • حكومة العليمي: حين تتحول السيادة إلى أجندة لإٍسرائيل!
  • اتلاف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية