قامت يومه الاحد، عناصر الدائرة الأمنية 16 التابعة للمنطقة الامنية الاولى بمراكش، تحت إشراف رئيس الدائرة، مؤازرة بفرقة الأبحاث الميدانية وعناصر الدارجين، بحملة أمنية واسعة على مستوى قطاع السعادة.
هذا، وقد أسفرت هذه الحملة الأمنية، عن ايقاف مجموعة من الاشخاص من أجل حيازة المخدرات، والاقراص المهلوسة، بالاضافة الى السكر العلني، كما تم حجز مجموعة من الدراجات النارية، من أجل انعدام التأمين وانعدام الوثائق، اضافة إلى التحقق من هوية وتنقيط أكثر من 34 شخص .


وأكدت مصادر “جريدة مملكةبرس”، فقد تم ايقاف شخصين متلبسين بتهميش واجهات سيارات فارهة، بالاضافة الى ايقاف 4 اشخاص مخمورين روعوا سلامة اصحاب المحلات بالشارع العام
هذا، وقد تم وضع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية، في افق التقديم امام النيابة العامة، وتأتي هذه الحملة الامنية في اطار العمل الروتيني للدائرة من أجل ردع المخالفين للقانون واستتباب الامن والاستقرار الأمر الذي نال إستحسان الساكنة وفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة. .

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة

تلقت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرًا حول أنشطة حملة «هنوصلك» لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى المحافظات في نسختها الثانية بالتنسيق مع مكاتب التأهيل الاجتماعي المتنقلة ومؤسسة صناع الحياة والهلال الأحمر المصري.

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

وأكد التقرير، أن الحملة تعمل على تيسير الإجراءات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، إذ يقوم المتطوعون بالوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة والقيام بطرق الأبواب والمسح الشامل لحالات الإعاقة وعمل زيارات منزلية مع التوعية بأهمية وفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة، والمستندات المطلوبة لاستخراجها وفقا للقانون ولائحته التنفيذية.

وأشار التقرير إلى أن الحملة في الفترة من 28 يوليو الماضي إلى 3 سبتمبر الجاري شهدت تنفيذ 152 قافلة على مستوى 12 محافظة وهي «المنوفية- قناـ كفر الشيخـ سوهاج- القليوبية- الغربية- الأقصر- بني سويفـ الإسكندريةـ السويس ـ أسيوطـ الدقهلية» بمشاركة 56 مكتب تأهيل متنقل وباستهداف 151 قرية على مستوى الجمهورية.

التسجيل على موقع وزارة الصحة

ولفت التقرير إلى تردد 8796 مواطنا من ذوي الإعاقة على مقر القوافل للاستفادة من الخدمات المقدمة، ونجحت الحملة فى تسجيل 1805 أشخاص من ذوى الإعاقة على المنظومة، وبشأن الإعاقات البسيطة والمتوسطة جرى اتخاذ الإجراءات حيال التسجيل على موقع وزارة الصحة لاستخراج تقرير طبي مميكن أو عرضهم على لجنة التظلمات في حال التظلم من عدم وجود إعاقة.

ونوه إلى أن حملة «هنوصلك» تُعد نموذجًا للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي، وتستهدف تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة وتفعيل دور آلاف المتطوعين في طرق الأبواب بالتعاون مع مكاتب تأهيل متنقلة من قبل الوزارة للوصول إلى الفئات المستهدفة بالحملة بمختلف محافظات مصر.

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة تطلق حملة عينك أمانة للكشف على أمراض العيون مجانا
  • «الهوية والجنسية»: 88 % من المخالفين عدلوا أوضاعهم وبقوا في الإمارات منذ إطلاق حملة التسوية
  • إطلاق حملة الإصحاح البيئي في إبراء
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما
  • تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة
  • التضامن: تواصل حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • «التضامن» تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا
  • مديرية أمن طرابلس تنفذ حملة أمنية موسعة ضد التسول