نفذت اللجنة المكلفة برئاسة المهندس رشاد الاكحلي وكيل المحافظة لشؤون الساحل لتفقد اضرار السيول في مديرية مقبنة بالنزول الميداني اليوم الأحد إلى المديرية لمعاينة وحصر الاضرار الناجمة عن السيول وتلمس هموم المواطنين ومعاناتهم.

 

وقال الاكحلي انه وبناء على توجيهات المحافظ، نبيل شمسان، بتشكيل لجنة لتفقد اضرار السيول في مديرية مقبنة مكونة من مدير عام مديرية مقبنة ومدراء عموم مكتب الاشغال والزراعة ومياه الريف حيث تم النزول مع المهندسين الى منطقة السويهرة بعزلة براشة المنطقة الاكثر تضررا من السيول والذي أدت إلى جرف عدد من الاراضي الزراعية والسواقي المؤدية اليها وطمر بيرين ماء وتضرر عدد من المنازل والطرق الفرعية والرئيسية نتيجة تدفق السيول.

 

وأشار الاكحلي إلى أن أكثر الاضرار في مديرية مقبنة والتي أدت الى خسائر في الارواح والممتلكات والطرق تقع في المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي، اما في اطار المناطق المحررة فقد قام المهندسين في اللجنة بحصر ومعاينة الاضرار وسيتم الرفع بتقرير مفصل عن تلك الاضرار والمعالجات الكفيلة حيال ذلك لقيادة السلطة المحلية لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

 

ودعا الوكيل الاكحلي المنظمات والهيئات لمساعدة كل المناطق المتضررة في اطار مديرية مقبنة على اثر تلك الاضرار التي طالت عدد من عزل المديرية تخفيفاً لمعاناة الناس وتجاوز للمحنة التي يمرون بها حاليا.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن تعز مقبنة سيول الأمطار السلطة المحلية فی مدیریة مقبنة

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يستقبل وزير التموين لتفقد عدة مشروعات

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، في مكتبه بديوان عام المحافظة، في مستهل زيارته للمحافظة، لتفقد عدد من المشروعات والمواقع، وعقد اجتماع مع أعضاء الغرفة التجارية بالفيوم.

وجرى بحث عدد من الملفات المهمة المتعلقة بتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، وتنظيم عدد من المعارض لبيع السلع بأسعار أقل من مثيلاتها.

معرض أهلا مدارس 2024

ومن المقرر أن يقوم وزير التموين ومحافظ الفيوم، بتفقد مطاحن وصوامع مصر الوسطى، والمخبز الآلي بالمطحن، ومعرض أهلاً مدارس 2024 بشارع أحمد شوقي، والمجمع الاستهلاكي التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بشارع بطل السلام.

جولة تفقدية واسعة لوزير التموين بالفيوم

ومن المقرر أن يتفقد وزير التموين ومحافظ الفيوم، فرع جملة بطل السلام التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة، وموقع المستودع الاستراتيجي التابع لجهاز تنمية التجارة بمنطقة دمو، كما تشمل الزيارة عقد اجتماع مع أعضاء الغرفة التجارية بالفيوم، وافتتاح مركز الخدمة المطور بمديرية التموين.

مقالات مشابهة

  • 11 حالة وفاة و9 مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي تعرفها عدة أقاليم بالمغرب
  • (حصيلة مؤقتة)..11 حالة وفاة وتسعة مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي عرفتها مجموعة من أقاليم المملكة
  • عاجل.. ارتفاع عدد ضحايا السيول إلى 11 شخص بينهما أجنبيان
  • بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة
  • شرطة الرياض تباشر حـادث إطلاق نار بين عدة أشخاص.. فيديو
  • محافظ الفيوم يستقبل وزير التموين لتفقد عدة مشروعات
  • وضع خطة طوارئ لمواجهة السيول
  • دولة تقلق الغرب تعلن عن إطلاق 10 أقمار صناعية وتكشف مهامها
  • وفاة طفلين بانفجار مادة الغاز في منزلهم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 سلة غذائية لمتضرري الأمطار والسيول في مديرية مقبنة