زنقة 20 | الرباط

أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات فورسيزونز عن افتتاح فندق فورسيزونز الرباط قصر البحر،فاتح أكتوبر 2024.

هذا الفندق القصر الفخم المطل على البحر، يقع في قلب مدينة الرباط، و يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر، حيث كان بمثابة القصر الصيفي للسلطان مولاي سليمان في القرن الثامن عشر، و تم تحويله لاحقًا إلى مستشفى عسكري.

واليوم، يستعيد الموقع سحره التاريخي مع افتتاح فندق فور سيزونز، الذي يملكه شركاء إماراتيون ويمتد على مساحة خمسة هكتارات ويضم أحد عشر مبنى.

جدير بالذكر أن الفندق الفخم سيكون المقر الرئيسي لرئيس الفيفا وكبار المسؤولين و نجوم الإتحاد الدولي لكرة القدم خلال منافسات كأس العالم 2030 كما تم الإعلان عنه في ملف 2030 BID BOOK.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

معرض إكسبو سورية 2024… يفتح آفاقاً للشركات الصناعية العامة لتعزيز مكانتها محلياً وخارجياً

دمشق-سانا

شكل معرض الصادرات السورية “إكسبو سورية 2024” منصة للشركات العامة الصناعية بمختلف اختصاصاتها لعرض أحدث تقنياتها ومنتجاتها، وفتح آفاق جديدة لها تعزز مكانتها في الأسواق المحلية والخارجية.

مدير عام الشركة العامة لصناعة الكابلات بدمشق “حوش بلاس” المهندس عدنان أبو نمير اعتبر خلال تصريح لـ سانا أن مشاركة الشركة في المعرض هي خطوة نحو الانفتاح على الأسواق الخارجية من جديد، وخاصة أنها كانت تصدر للعديد من الدول قبل الحرب الإرهابية على سورية، حيث تلقت خلال مشاركتها الحالية العديد من العروض، ما يساعد برأيه الشركة على تخفيض تكاليف الإنتاج والمنافسة بصورة أكبر في السوقين المحلية والخارجية.

أما الشركة العربية السورية للصناعات الإلكترونية “سيرونيكس” التي شاركت بمنتجات مختلفة من الشاشات المتطورة والمنظمات الكهربائية، استفادت وفق مديرها العام المهندس محمد الشيخ من إكسبو 2024 في تعريف الزوار المحليين ورجال الأعمال العرب الذي زاروا جناحها بمنتجاتها مع طموحها إلى تصديرها للأسواق القريبة.

بدوره لفت مدير عام الشركة العامة للدهانات والصناعات الكيميائية “أمية” المهندس لؤي ليلى إلى أن هدف المشاركة تعريف رجال الأعمال العرب والأجانب بمنتجات الشركة المتنوعة، ودخول أسواق جديدة، إضافة إلى تسويقها محلياً وخاصةً أنها كانت تصدر لدول عربية وأجنبية قبل الحرب، حيث تلقت خلال مشاركتها في إكسبو عروضاً عديدةً للحصول على منتجاتها المتنوعة.

من جهته بين مدير عام الشركة العامة للصناعات المعدنية بردى، المهندس علي عباس أن مشاركتهم بهدف عرض أحدث تقنيات التصنيع المتقدمة التي تستخدمها الشركة وزيادة حجم صادراتها في الأسواق الدولية، وتعزيز ثقة المستهلكين المحليين والدوليين بالمنتجات السورية، باعتبار أن المعرض فرصة للتعريف بالتكنولوجيا الحديثة والتأكيد على جودة المنتجات التي تتماشى مع المعايير العالمية.

وضمن جناح المؤسسة العامة للصناعات النسيجية اعتبر مدير عام الشركة العامة الصناعية لخيوط النايلون والجوارب، نورس علي حسن أن معرض إكسبو 2024 رسالة تثبت أن الشركات العامة كغيرها من الشركات السورية تستطيع تجاوز الصعوبات والبحث عن أسواق تصدير خارجية، مبيناً أن الشركة تلقت استفسارات حول منتجاتها من رجال أعمال عرب، آملاً توقيع اتفاقات للتصدير في الفترة القادمة.

طارق السيد

مقالات مشابهة

  • معرض إكسبو سورية 2024… يفتح آفاقاً للشركات الصناعية العامة لتعزيز مكانتها محلياً وخارجياً
  • محافظ الجيزة يشهد فعاليات افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة
  • العراق يغلق أبوابه أمام الطماطم
  • رئيس الوزراء يشهد افتتاح جامعة باديا في أكتوبر
  • متى يفتح تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟.. رابط وخطوات تسجيل الرغبات
  • رئيس الوزراء يصل مقر افتتاح جامعة باديا في 6 أكتوبر
  • تبرير صرف الميزانية يخلق صداماً داخل مجلس مقاطعة حسان بالرباط
  • روسيا.. المقر العام لمراقبة الانتخابات يعلن صد 180 هجوما إلكترونيا في موسكو
  • النجعي يجري عملية الرباط الصليبي في برشلونة بنجاح
  • قرية دماص تستعد لافتتاح اول فرع لمكتبة مصر العامة