تختبر الصين استخدام أشعة الليزر الملونة على الطرقات السريعة بهدف منع السائقين من النوم أثناء القيادة، وذلك في محاولة للتخفيف من الحوادث المرورية. أظهرت مقاطع مصورة خيوطاً طويلة من الأضواء الملونة على طريق "تشينغداو – ينتشوان" السريع، الذي يبلغ طوله 1600 كيلومتر، ويستخدم بشكل أساسي من قبل الشاحنات الثقيلة لتجنب المرور داخل العاصمة الصينية.



وأوضح مسؤول في إدارة السير الصينية أن أضواء الليزر هذه مصممة لإبقاء السائقين متيقظين خلال القيادة لمسافات طويلة على الطرقات السريعة. وأشار إلى أن الهدف من هذا الابتكار هو تعزيز السلامة المرورية وتقليل الحوادث الناجمة عن التعب والنعاس أثناء القيادة.

أثار هذا الاختبار ردود فعل متباينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. فبينما ظن بعض المواطنين في البداية أنها عروض ضوئية في الهواء الطلق، اشتكى آخرون من أن أضواء الليزر تشتت تركيزهم وتسبب لهم نوبات صداع. وتساءل البعض عن جدوى هذا الابتكار، معتبرين أنه يسبب زغللة في العيون أكثر من إبقائهم مستيقظين.

واستذكر البعض تجارب سابقة للصين في مجال تحسين السلامة المرورية، مثل إشارات المرور على شكل أضواء لرجال وأطفال عابرين باللونين الأحمر والأخضر، وإشارات المرور الصحراوية لتجنب ازدحام عبور الجمال. حيث تظل تجربة أشعة الليزر الملونة مبادرة جديدة تثير الجدل حول فعاليتها وسلامتها.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

فيديو.. وزارة العمل تختبر المتقدمين على فرص عمل في "البوسنة والهرسك"

نشرت وزارة العمل، اليوم الأحد، فيديو مُصور يشرح عملية الاختبارات النظرية، والعملية التي تقوم بها "الوزارة" منذ أمس السبت، بمدينة نصر، وتستكملها اليوم، بمركز تدريب بولاق الدكرور بالتنسيق مع الجانب السربي، لشباب تقدموا بأوراقهم لشغل فرص العمل التي أعلنت عنها "الوزارة"، منذ أسبوعين للعمل في مهن تخص قطاع البناء والتشييد في البوسنة والهرسك.

وكان وزير العمل محمد جبران، تفقد "الاختبارات النظرية" التي بدأت أمس بمقر الإدارة العامة للتشغيل بمدينة نصر، ووجه الشباب بأن يكونوا سفراء لبلادهم في الاخلاص والإتقان في العمل، وأوضح أن ما تقوم به الوزارة من اختبارات ما قبل السفر هدفه توفير عمالة ماهرة على المهن المطلوبة لسوق العمل الخارجي للحفاظ على استدامة واستقرار العامل.

وأكد جبران، خلال حديثه مع الشباب على أن وزارة العمل بابها مفتوح للجميع وسوف تستمر في توفير فرص العمل اللائقة للشباب وأن ذلك يحدث دون شركات وسيطة أو مقابل مادي، داعيا الشباب إلى عدم الانسياق وراء الرسائل او الصفحات أو الشركات الوهمية وعلى الجميع أن يتوجه إلى مقر الوزراة أو مديريات العمل بالمحافظات للتأكد من فرص العمل أو الخدمات التي تعلن عنها "الوزارة".

وكانت الإدارة العامة للتشغيل، قد بدأت السبت، بمقرها بمدينة نصر، بمشاركة مندوبين من دولة البوسنة والهرسك في عمليات الاختبارات النظرية، للشباب الذين تقدموا منذ أيام على الفرص التي أعلنت عنها "الوزارة"، بالتنسيق مع الجانب المسؤول في البوسنة والهرسك، وذلك على مهن: مهندس مدني، وعمال بناء، ونجار، ومبيض محارة، ونقاش، وحداد مسلح، ومبلط، ومثبت واجهات.

ويُشارك في الاختبارات وفد من الإدارة العامة للتشغيل، برئاسة هبة احمد ومن شركة meister البوسنية، وعدد من المترجمين.

مقالات مشابهة

  • المرور السعودي يدعو للالتزام بقواعد القيادة الآمنة خلال هطول الأمطار
  • %5 تراجعًا في إصابات ووفيات الحوادث المرورية بالشرقية
  • مدير شرطة ولاية كسلا يدشن العمل بمصنع اللوحات المرورية بالولاية
  • السيول.. عودة حركة المرور بهذه الطرقات
  • فيديو.. وزارة العمل تختبر المتقدمين على فرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • مصر للطيران توقع ميثاق القيادة في مجال السلامة
  • «مصر للطيران» توقع ميثاق القيادة في مجال السلامة
  • المدونة الصينية “عائشة” تلتقط صور مع البرهان وتصفه بالزعيم: (تذوقت الطعام السوداني وتأثرت بصدق وتواضع ووفاء البرهان بعد أن دعا السائقين والموظفين الذين عملوا معه سابقاً في الصين للقاء لاستاضفتهم وتكريمهم)
  • 13 حالة تؤدي لسحب وإلغاء رخصة القيادة في أثناء السير.. احذرها