عين فريق رواد الأمم المتحدة رفيعي المستوى لتغير المناخ الدكتور محمود محيي الدين سفيرًا عالميًا للعمل المناخي لحملتي "السباق نحو الصفر" و"السباق نحو الصمود"؛ اللتين يقودهما رواد المناخ لتنشيط العمل المناخي بشكل فعّال بين القطاعات والأقاليم والمنظمات غير الحكومية بما يدعم جهود خفض الانبعاثات والمساهمة في حماية مليارات البشر المتضررين من ظاهرة تغير المناخ وبناء بيئة قادرة على الصمود في مواجهة هذه الظاهرة.

انتخاب دكتور محمود محيي الدين زميلًا للأكاديمية العالمية للآداب والعلوم محمود محيي الدين يدعو للتحرك نحو تحويل الديون المتراكمة على مصر إلى فرص استثمار

وتعقيبًا على تعيينه سفيرًا عالميًا لحملتي "السباق نحو الصفر" و"السباق نحو الصمود"، أعرب محيي الدين عن تقديره  للانضمام لمجموعة متميزة من قادة العمل المناخي تلتزم بتنفيذ الحلول المناخية.

وقال محيي الدين، إن عمله كرائد للمناخ لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين منحه فرصة للعمل مع مجموعة السفراء العالميين والتعرف على خبراتهم المتعمقة في هذا المجال.

وأكد محيي الدين، أنه يتطلع من خلال دوره الجديد لمواصلة الدعم لمنصة مشروعات المناخ في مختلف الدول النامية وزيادة الاستثمار العادل في العمل المناخي حيثما كانت الحاجة ماسة إليه، كما أعرب عن تطلعه لمواصلة دعم تنفيذ أجندة شرم الشيخ للتكيف بوصفها أجندة تشاركية شاملة تعزز العمل العالمي لتنفيذ ثلاثين مخرجًا في مجال التكيف المناخي يحتاجها العالم بشدة لسد فجوة التكيف والوصول إلى عالم قادر على الصمود في مواجهة تغير المناخ بحلول عام ٢٠٣٠.

ويشغل الدكتور محمود محيي الدين منصب المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة، و رائد الأمم المتحدة للرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين بشرم الشيخ في عام ٢٠٢٢

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمود محيي الدين الدكتور محمود محيي الدين تغير المناخ العمل المناخي الأمم المتحدة محمود محیی الدین السباق نحو

إقرأ أيضاً:

محمود محي الدين: الطبقة المتوسطة تعرضت لصدمة.. وتحتاج لفرص

قال الدكتور محمود محي الدين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، إن الطبقة الوسطى تعرضت لصدمة في كل المجتمعات ومنها مصر، موضحا أن أبناء الطبقة الوسطى لا يحصلون على إعانات ولكن يحتاجون لفرصة.  

نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين أونروا: بعض المناطق في شمال قطاع غزة تعاني من المجاعة

وأشار أديب، خلال لقاء خاص ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أنه يرى أنه لا بد من استمرار الدعم في مصر حتى مع تنفيذ الدولة المشروعات وتوفير الفرص، موضحا أن هناك فئات من المجتمع ستظل في حاجة إلى استمرار الدعم.

وداعب الإعلامي عمرو أديب، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، بشأن انتمائه لنادي الزمالك، قائلا: "فريق الزمالك يعلمك الصبر وفي فلسفة إنك تكون زملكاوي". 

مقالات مشابهة

  • خاص| إلهام صفي الدين لـ منتقديها بعد ظهورها في فرح محمود شاهين: يقولوا اللى يقولوه مش بدي أهمية للناس دي
  • محمود محيي الدين: علينا أن نتفاخر بالإنسان المصري أكثر من تشييد الهرم الأكبر في 20 عاما
  • "بيت العنكبوت".. ما قصة المسلسل المنتظر قبل ساعات على عرضه؟
  • وزير الخارجية الدكتور الزنداني تسلم أوراق اعتماد سفير جديد لدى اليمن
  • ما علاقتها بإلهام شاهين؟.. أسرار من حياة إلهام صفي الدين بعد تصدرها التريند
  • خطفت الأنظار في حفل زفاف محمود شاهين.. من هي إلهام صفي الدين؟
  • محمود محي الدين: التخارج الكامل للدولة من السوق قد يستغرق عقودًا
  • محمود محي الدين: 2026 قد يكون عام التخلص من صندوق النقد الدولي
  • هل يمكن أن تتخلى مصر عن الاقتراض؟.. محمود محي الدين يجيب
  • محمود محي الدين: الطبقة المتوسطة تعرضت لصدمة.. وتحتاج لفرص