صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@16:51:42 GMT

«شروق» تطلق «مهرجان شاطئ الشارقة»

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

الشارقة (الاتحاد) أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، عن إطلاق الدورة الأولى من «مهرجان شاطئ الشارقة»، الذي ينظم لأول مرة في شاطئ الحيرة، وذلك خلال الفترة من 15 أغسطس وحتى 15 سبتمبر، من الساعة 4:00 مساءً وحتى 10:00 مساءً يومياً، بهدف توفير تجربة فريدة للأفراد والعائلات، من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الشاطئية والرياضية والترفيهية في مناطق متنوعة، تبدأ بمنطقة الرياضات البحرية والشاطئية، والتي تتيح للزوار ممارسة عدد من الرياضات المائية مثل: التجديف، والمشاركة في مسابقات كرة الطائرة الشاطئية، ومغامرات التسلق ومسار اجتياز العقبات، بالإضافة إلى منطقة ألعاب مائية مخصصة للأطفال، إلى جانب منطقة الصحة والرياضة، التي يحظى فيها الزوار بفرصة المشاركة في جلسات اليوغا، والأيروبكس، والزومبا، وينظِّم المهرجان حفلات موسيقية يومياً، كما يخصص منصة لعرض أفلام سينمائية على الشاطئ، بالإضافة إلى برنامج جلسات قرائية وعروض الدمى، ومجموعة متنوعة من الألعاب وورش العمل التفاعلية للأطفال واليافعين والكبار، ويقدم المهرجان تجربة ثقافية وتجارية فريدة، من خلال سوق الحرف اليدوية والتراثية، كما يتضمن مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية والمحلية.

أخبار ذات صلة تدشين مشروع الأعشاش الاصطناعية لطائر العقاب النساري "الدّمي" في محمية "صير بونعير" إهمال الآباء يضع أطفالاً على «مشارف الموت»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شروق الشارقة

إقرأ أيضاً:

مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي

"العُمانية": تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الثقافة والرياضة والشباب في فعاليات النسخة الرابعة عشرة من مهرجان المسرح الخليجي الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 10 ـ 17 سبتمبر الجاري بالرياض.

وستقدم سلطنة عُمان خلال المهرجان العرض المسرحي "الروع" لفرقة "تواصل" المسرحية إلى جانب عروض أخرى لدول مجلس التعاون الخليجي. ويفتتح المهرجان بعرض مسرحية "بحر" التي تقدمها المملكة العربية السعودية، ومسرحية "أشوفك" من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومسرحية "عند الضفة الأخرى" من مملكة البحرين، ومسرحية "الخيمة" من دولة قطر، ومسرحية "غصة عبور" من دولة الكويت.

كما ستقام على هامش المهرجان ندوات وحلقات عمل وفعاليات ثقافية وفنية، تتناول موضوعات معرفية تتعلق بالمسرح وتقدم خبرات وحوارات فكرية في المجال؛ للنهوض بالحركة المسرحية بين دول مجلس التعاون، إضافةً إلى تقديم عروض مسرحية خليجية.

وقال إبراهيم بن سيف بني عرابة، مدير عام مساعد للمديرية العامة للفنون في وزارة الثقافة والرياضة والشباب، إنَّ مشاركة سلطنة عُمان في هذا المهرجان جاءت لتعزيز الحضور المسرحي العماني مع الأشقاء من دول مجلس، وإبراز ما يقدمه المسرح عمومًا والخليجي خصوصًا من مواهب متنوعة تسهم في إثراء المسرح.

وأضاف "أنَّ ما يميّز المسرح هو معالجته لقضية ما في قالب مسرحي يحمل في طياته العديد من المشاهد والقصص وتعطي نظرًا أعمق وزاوية أخرى للقضية المطروحة وكيفية معالجتها".

وأوضح إبراهيم بني عرابة أنَّ المسرح الخليجي كان له الأثر البارز في إبراز العديد من الممثلين والمسرحيين، وكان بوابة لمشاركتهم في مهرجانات عربية ودولية؛ نظرًا للقيمة الكبيرة التي يضيفها للمسرح والممثلين والكتاب والمخرجين والنقاد.

وأشار إلى أنَّ مشاركة سلطنة عُمان تتمثل في عرض مسرحي بعنوان " الروع " يتناول فكرة عيش أهالي قرية في حالة من الخوف والرعب بسبب "الـروع" الذي أصبح يتحكم بالقرية ويجعل أهلها في صراع دائم ممتد منذ عقود قديمة. ويتداخل الروع ويؤثر في كل فرد من القرية بشكل يختلف عن الآخر، ولكل منهم قصته المتفردة، بين الحب والحقد، والحقيقة والخوف، والخير والشر.

مقالات مشابهة

  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • الشارقة تجمع عشاق الموسيقى والفن والشعر في “مهرجان تنوير” الأول من نوعه بالمنطقة
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • فقرات متنوعة في المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي في مديرية التحرير بأمانة العاصمة
  • مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير