أعلنت شركة أدنوك للحفر، اليوم الإثنين نتائجها المالية للربع الثاني والنصف الأول من عام 2024، حيث حققت الشركة صافي أرباح في النصف الأول يصل إلى 2.1 مليار درهم بنمو 28% على أساس سنوي، وارتفع صافي الربح للربع الثاني بنسبة 29% على أساس سنوي، و7% على التوالي، إلى 1.1 مليار درهم، مدفوعا بزيادة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء.

وذكرت الشركة - في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) - أن إيراداتها ارتفعت مدفوعة بالتوسع في العمليات في جميع القطاعات، لتصل إلى 3.4 مليار درهم في الربع الثاني، وأكثر من 6.6 مليار درهم في النصف الأول، على أساس سنوي، بنسبة 29% و26% على التوالي، مضيفة أن الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء ارتفعت في الربع الثاني بنسبة 37% على أساس سنوي، و8% على التوالي، لتصل إلى 1.7 مليار درهم، محققة هامش أرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 50%.. وبلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء في النصف الأول 3.3 مليار درهم، بزيادة 34% على أساس سنوي، مع زيادة هامشية تصل إلى 50%، مبينة أن هذه النتائج جاءت مدفوعة بالنمو القوي في الإيرادات، إضافة إلى استراتيجية الشركة الفعالة في إدارة التكاليف.

وكانت الشركة - وفي إطار استراتيجيتها لتوسيع أسطولها - أضافت في نهاية الربع الثاني، ثلاث حفارات جديدة لترفع عدد الحفارات في أسطولها إلى 140 حفارة (136 مملوكة و4 مُستأجرة بغرض التملك)، مقارنة بـ 137 في نهاية الربع الأول من هذا العام.

واعتمد مجلس الإدارة توزيع أرباح مرحلية بقيمة 1.4 مليار درهم، بزيادة 10% على أساس سنوي، أي ما يعادل 9.0468 فلس للسهم الواحد، بموجب سياسة توزيع الأرباح المحسنة التصاعدية الجديدة التي أقرتها الجمعية العمومية، وذلك تماشيا مع التزام أدنوك للحفر بتعزيز القيمة لمساهميها وبناء على النتائج الاستثنائية للنصف الأول.

ومن المتوقع أن تبدأ الشركة في توزيع الأرباح المرحلية، في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس عام 2024، على جميع المساهمين المسجلين اعتبارا من 12 أغسطس من نفس العام.

اقرأ أيضاًمؤشر الدولار عند أدنى مستوى له في سبعة أشهر

رئيس جامعة الزقازيق يُكرم فريق كلية الهندسة الحاصل علي المركز الثالث بمسابقة الابتكار الدولية

ارتفاع أسعار الذهب والدولار اليوم الإثنين 5 أغسطس 2024 في مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أدنوك أرباح شركة أدنوك الفوائد شركة أدنوك للحفر فی النصف الأول على أساس سنوی ملیار درهم

إقرأ أيضاً:

2.8 مليار درهم حجم التداولات العقارية بالشارقة خلال أغسطس

 

 

حافظ القطاع العقاري في إمارة الشارقة خلال شهر أغسطس الماضي على زخمه مسجلاً تداولات عقارية بقيمة 2.8 مليار درهم، فيما وصل عدد المعاملات الكلي إلى 3,055 معاملة، بينما بلغ الحجم الإجمالي للمساحة المتداولة في معاملات البيع 7 مليون قدم مربع خلال ذات الفترة، وذلك حسب ما كشف عنه “تقرير حركة التداولات العقارية” الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري في الإمارة.

عوائد عقارية مجدية
تؤكد نتائج شهر أغسطس المنصرم على أن القطاع العقاري في إمارة الشارقة بنموه المتصاعد ونشاطه الفاعل، بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، أصبح الملاذ الآمن والمثمر لأصحاب رؤوس الأموال، ونخبة المستثمرين الباحثين عن المنتج العقاري الأمثل الذي يحقق عوائد مجدية على المديين القريب والبعيد، ويوفر خيارات متنوعة للشراء والبيع، ويلبي الحاجة إلى عقار يعزز نمط الحياة الكريمة والمتكاملة ومتطلبات الرفاهية الاقتصادية.

3,055 معاملة

وفي التفاصيل، أوضحت إحصائيات التقرير أن مجموع المعاملات المنفذة خلال شهر أغسطس وصلت إلى 3,055 معاملة، حيث بلغ عدد معاملات البيع 1,054 معاملة، بنسبة 34.5% من عدد المعاملات الكلي، فيما بلغ عدد معاملات الرهن 342 معاملة بنسبة 11.2% من إجمالي المعاملات، وبقيمة إجمالية بلغت 677 مليون درهم، بينما بلغ عدد باقي معاملات التصرفات الأخرى 1,659 معاملة ونسبتها 54.3% من العدد الكلي للمعاملات.

معاملات بيع في 105 مناطق

جرت معاملات البيع في 105 مناطق موزعة على مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، وشملت هذه العقارات أراضي سكنية وتجارية وصناعية وزراعية. وفيما يتعلق بنوع العقار المتداول، فقد تم التداول على 403 أراضي فضاء، بينما وصل عدد معاملات الأراضي المبنية إلى 242 معاملة، في حين بلغت معاملات الأبراج المفرزة 409 معاملات.

271 معاملة بيع بمويلح التجارية

بلغ إجمالي معاملات البيع في مدينة الشارقة 948 معاملة، في حين واصلت منطقة مويلح التجارية تصدرها لقائمة المناطق الأعلى في عدد معاملات البيع بعدد 271 معاملة، تلتها منطقة تلال بـ 86 معاملة، ثم منطقة الخان بـ 83 معاملة، وروضة القرط بـ 77 معاملة.

وأما المناطق الأعلى تداولاً في حجم التداول النقدي، فقد تصدرت منطقة مويلح التجارية بقيمة تداول وصلت إلى 238.5مليون درهم، تلتها منطقة تلال بـ 136.7 مليون درهم، ثم منطقة الممزر بـ 89.9 مليون درهم، ومنطقة الصجعة الصناعية بـ 89.3 مليون درهم

وفي المنطقة الوسطى بلغ إجمالي معاملات البيع 78 معاملة، تركزت أغلبها في المدينة القاسمية بـواقع 52 معاملة، والتي كانت أيضاً أعلى منطقة من حيث حجم التداول النقدي الذي بلغ 30 مليون درهم.

بينما جرت 12 معاملة بيع في مدينة خورفكان، حيث تصدرت منطقتي حي الحراي الصناعية، وحي الحراي التجارية بـ 3 معاملات لكل منهما، فيما جاءت منطقة “حي الغرب” كأعلى منطقة من حيث حجم التداول النقدي بـ 1.6 مليون درهم.

وفي مدينة كلباء، جرت 16 معاملة بيع تصدرتها منطقتي “تجارية كلباء”، و”السور 4” بـ 3 معاملات لكل منهما، بينما كانت منطقة “السور1” أعلى منطقة بحجم التداول النقدي بـ 4.1 مليون درهم.


مقالات مشابهة

  • الدعم المالي المباشر للأسر سيكلف 50 مليار درهم سنويا
  • «القاهرة» يحقق قفزة فى الأرباح بمعدل نمو 120% خلال النصف الأول لعام 2024
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول من 2024 بنمو 3.4%
  • 2.8 مليار درهم حجم التداولات العقارية بالشارقة خلال أغسطس
  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني
  • «إس آند بي جلوبال»: استمرار الأداء الجيد للبنوك الخليجية في 2024 وانخفاض صافي دخلها 12% في هذه الحالة
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة