كرم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/٨/٥، فريق كلية الهندسة (Skyhawks Team) الحاصل على المركز الثالث في مسابقة الكلية الفنية العسكرية الدولية الثامنة للإبتكار في الطائرات غير المأهولة ( الآلية بدون طيار) Unmanned Aerial Vehicle Competition (UAVC) لعام ٢٠٢٤.

جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عسكوره مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الاعمال والتصنيف الدولي بالجامعة، والدكتور هشام السيد عبد الحميد منسق قسم الطيران والمركبات الفضائية بالكلية، والدكتور رضا محمد جاد رجب المدرس بقسم هندسة القوى الميكانيكية والمشرف على الفريق.

أعرب رئيس الجامعة عن بالغ سعادته، لحصول أبنائه الطلاب من كلية الهندسة على هذا المركز المتميز ، مقدماً لهم الشكر ولإدارة الكلية والمشرفين علي الفريق على الجهود الكبيرة والمثابرة لتحقيق هذا الإنجاز، ومؤكداً دعم الجامعة المستمر لمثل هذه المشروعات، ودعم الابتكار والبحث العلمي باعتبارهما محورين رئيسيين في الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي. 

 وأكد الدكتور إيهاب الببلاوي، حرص الجامعة بدعم كافة الأنشطة العلمية والبحثية المختلفة من مسابقات ومشاريع وابتكارات، بهدف الإرتقاء بالمستوى العلمي، وخلق المناخ المناسب للمنافسة التي تواكب الطفرة الهائلة بمختلف المجالات العلمية الحديثة، مشيراً إلى أن دعم الجامعة للابتكار يتجسد في تقديم الدعم المالي والمعنوي للطلاب، مما يساهم في تعزيز قدراتهم الإبداعية والبحثية، ولفت إلى أن الفريق الطلابى تقدم بطلب دعم مالي قدره مائة ألف جنيها وتم الموافقة عليه لاستكمال ابتكارهم.

وأوضح الدكتور أحمد عسكوره، أن مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي بالجامعة، ساهم بدوره في دعم الفريق وتوجيههم للحصول على الدعم المالي، مما ساهم في تطوير أفكارهم ومشروعاتهم، مؤكداً أن هذا الإنجاز يُعد بمثابة علامة فارقة تبرز التفوق العلمي والابتكاري لطلاب الجامعة.

وفى السياق نفسه، تأتى مشاركة فريق جامعة الزقازيق بالمسابقة من خلال منافسات مع ١٣ فريق عالمي منهم (الصين، الكلية الفنية العسكرية) ، حيث حصلت الجامعة خلالها على المركز الثالث، من خلال مشروع يتمثل فى طائرة تسطيع حمل حمولة تصل إلى ٣ كيلو جرام من الإسعافات أو المساعدات الطبية وإيصالها لمسافات تصل إلى ١٥ كيلو في حالة الحروب والكوارث الطبيعية، كما يوجد بالطائرة نظام تعرف على الأهداف والمصابين وإيصال المساعدات لهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فريق كلية الهندسة المشروعات والابتكار البحث العلمي مساعدات ريادة الأعمال مشروعات جامعة الزقازيق طائرات بدون طيار الدعم المالي الاستراتيجيه

إقرأ أيضاً:

وفاة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق عن عمر يناهز 87 عاما

كتب- محمد فتحي:

توفي الدكتور طارق علي حسن رئيس الأوبرا الأسبق، عن عمر يناهز 87 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

ونعى أحمد هنو وزير الثقافة وفاة رئيس الأوبرا الأسبق من خلال بيان جاء فيه: "ننعي ببالغ الحزن والأسى الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا المصرية الأسبق، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 87 عامًا بعد صراع طويل مع المرض سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اسرته ومحبيه الصبر والسلوان ".

يذكر أن الدكتور طارق علي حسن تولى رئاسة الأوبرا المصرية بعد الدكتورة رتيبة الحفني في الفترة من 1989وحتى 1990.

وولد في القاهرة 19 أكتوبر 1937، وهو أستاذ الطب ورئيس أمراض الغدد الصماء بجامعة الأزهر، بالإضافة إلى أنه ملحن وموسيقى وكاتب ورسام وفيلسوف.

وتم عزف موسيقاه بأسلوب متعدد الأصوات الحديث في مصر والعديد من البلدان الأخرى كما نشر أعمالًا درامية كبرى باللغتين الإنجليزية والعربية.

مقالات مشابهة

  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي
  • رئيس الأوبرا تنعي الدكتور طارق علي حسن
  • وفاة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق عن عمر يناهز 87 عاما
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو
  • رئيس جامعة الزقازيق يُكَرِم الطلاب الفائزين فى مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو
  • جامعة الزقازيق تُكرم طلابها الفائزين في مسابقة «الشهيد الرفاعي 51»
  • مصفاة ميناء عبدالله تحقق المركز الأول عالميا في هندسة المخاطر وفق مسح لشركة مارش الأمريكية
  • محافظ الاسكندرية يفاجىء فريق الاتحاد السكندري ويحضر اولى تدريبات الفريق