نفذت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية، بالتنسيق مع البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة بوزارة التضامن، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، فاعليات «يوم الأسرة» بحضور أكثر من ١٢٠ أسرة من قرى ومدن محافظة الشرقية.

 

وخلال فاعليات اليوم، تم تنفيذ الأنشطة لخريجين برنامج التربية الإيجابية من مُقدمي الخدمة بالحضانات والجمعيات الاهلية، وذلك بهدف تعزيز وعي الأسرة بالاساليب التربوية السليمة، وتعزير العلاقة بين دار الحضانة واولياء الأمور، وتشجيع ولي الأمر على المتابعة والرجوع لمديرة الحضانة والميسرة فيما يخص الطفل.

 

جاء ذلك في إطار حرص وزارة التضامن الاجتماعي باستكمال تنفيذ أنشطة التربية الايجابية، ضمن مبادرة "التربية مشاركة"، وذلك برعايه الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية، وبإشراف أحمد حمدي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، ومحمد الصادق وكيل المديرية.

 

وفي سياق متصل، أجرى أحمد حمدي عبدالمتجلي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، زيارة تفقدية استهدفت المرور على دار بنين وبنات الزقازيق طريق هرية، للاطمئنان على سير العمل بهما.

وتتبع دار بنين وبنات الزقازيق، إشراف جمعية صناع الحياه بالزقازيق منذ حوالي عامين تقريبا، وتضم دار البنين عشرة أبناء بعد خروج عدد كبير رعاية لاحقة في شقق سكنية خارج الدار، وتضم دار البنات 16 بنت،

وتقوم الجمعية بتوفير أوجه الرعاية كافة للأبناء سواء الاجتماعية والنفسية والصحية والتعليمية، وذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية.

 وتفقد وكيل الوزارة؛ غرف النوم والمطاعم والمطبخ ودورات المياه والمغسلة وغرف النشاط والتحدث، وناقش مع الأبناء الموجودة بالدارين عدد من الأمور التي تهمهم.

وأبدي وكيل الوزارة ومرافقيه وهم: محمد الصادق وكيل المديرية، ومحمد راتب مسؤول الرعاية المؤسسية بالمديرية؛ عدد من الملاحظات على دور الرعاية خاصة دار البنين التي تحتاج إلى تطوير وعناية أكثر، حيث تم بالفعل إدراجها ضمن خطط التطوير الحالية بعد عمل المقايسة اللازمة بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرنامج القومي لتنمية الطفولة تنمية الطفولة التضامن الاجتماعي التربية مشاركة محافظة الشرقية منظمة الأمم المتحدة الجمعيات الأهلية أولياء الأمور الطفولة المبكرة التربية الايجابية البرنامج القومي الحضانات للطفولة يونيسف وزارة التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة

تلقت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرًا حول أنشطة حملة «هنوصلك» لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى المحافظات في نسختها الثانية بالتنسيق مع مكاتب التأهيل الاجتماعي المتنقلة ومؤسسة صناع الحياة والهلال الأحمر المصري.

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

وأكد التقرير، أن الحملة تعمل على تيسير الإجراءات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، إذ يقوم المتطوعون بالوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة والقيام بطرق الأبواب والمسح الشامل لحالات الإعاقة وعمل زيارات منزلية مع التوعية بأهمية وفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة، والمستندات المطلوبة لاستخراجها وفقا للقانون ولائحته التنفيذية.

وأشار التقرير إلى أن الحملة في الفترة من 28 يوليو الماضي إلى 3 سبتمبر الجاري شهدت تنفيذ 152 قافلة على مستوى 12 محافظة وهي «المنوفية- قناـ كفر الشيخـ سوهاج- القليوبية- الغربية- الأقصر- بني سويفـ الإسكندريةـ السويس ـ أسيوطـ الدقهلية» بمشاركة 56 مكتب تأهيل متنقل وباستهداف 151 قرية على مستوى الجمهورية.

التسجيل على موقع وزارة الصحة

ولفت التقرير إلى تردد 8796 مواطنا من ذوي الإعاقة على مقر القوافل للاستفادة من الخدمات المقدمة، ونجحت الحملة فى تسجيل 1805 أشخاص من ذوى الإعاقة على المنظومة، وبشأن الإعاقات البسيطة والمتوسطة جرى اتخاذ الإجراءات حيال التسجيل على موقع وزارة الصحة لاستخراج تقرير طبي مميكن أو عرضهم على لجنة التظلمات في حال التظلم من عدم وجود إعاقة.

ونوه إلى أن حملة «هنوصلك» تُعد نموذجًا للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي، وتستهدف تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة وتفعيل دور آلاف المتطوعين في طرق الأبواب بالتعاون مع مكاتب تأهيل متنقلة من قبل الوزارة للوصول إلى الفئات المستهدفة بالحملة بمختلف محافظات مصر.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة التخطيط يبحث مع مفوضية حقوق الإنسان تعزيز التنسيق والتعاون
  • خدمة المواطنين بالشرقية تستجيب لـ 3483 شكوى وطلب خلال العام الجاري
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى في الشرقية
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي
  • رئيس الصندوق الإسكان الاجتماعي تفتتح فعاليات ورشة العمل الخامسة لمنظومة الضبطية القضائية
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • «التضامن» تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار
  • «التضامن»: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومراجعة مناهج الطفولة المبكرة