طالبت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب، من الحكومة سرعة الانتهاء من تغطية كافة الطرق الجديدة بخدمات جيدة لشبكات المحمول، لتواكب التطور الكبير لهذه الطرق التي تربط المدن الجديدة وأطراف الجمهورية مؤكدةً أنه حتى داخل الطرق الصحراوية فى نطاق محافظات القاهرة الكبرى وهى القاهرة والجيزة والقليوبية فإن جميع شبكات شركات المحمول ضعيفة ولا تعمل.

النائبة سميرة الجزار تطالب مدبولي بتعميم قرار "القاهرة" لمنع قطع الأشجار بالمحافظات النائبة سميرة الجزار تطالب بتدريب الوزراء الجدد على اختصاصات الحكومة الجديدة

وتساءلت "الجزار" فى سؤال قدمته للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قائلة : لماذا لايتم وضع خطة عند البدء فى إنشاء الطرق الجديدة تضمن تغطيتها بخدمات جيدة لجميع شركات المحمول ؟ وماهى المشكلات الحقيقية التى وراء عدم وجود هذه الخطة ؟ وهل شركات المحمول تمانع فى وجودها ؟ ولماذا لايتم إلزام شركات المحمول بهذا الأمر ؟

كما تساءلت النائبة سميرة الجزار قائلة : أين دور الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى ضمان وصول خدمات الاتصالات بكافة قطاعات المجتمع ونشرها لكافة ربوع الوطن بما فيها المناطق الحدودية والنائية والكتل العمرانية، بالإضافة للمساهمة لتحقيق النمو الاقتصادى، وهو المسئول الأول عن ذلك، مؤكدةً أن الهدف من توفير خدمات المحمول على الطرق الجديدة والصحراوية هو توفير خدمات الإغاثة والطوارئ بالطرق، من أجل حصول المواطنين على الخدمات على تلك الطرق الهامة فلابد من توفير موارد إضافية لزيادة الطاقة الاستيعابية لشبكات التلفون المحمول لتحديث شبكاتها لتوفير الخدمة الأفضل للمواطنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطرق الجديدة شبكات المحمول النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب الحكومة النائبة سمیرة الجزار شرکات المحمول الطرق الجدیدة

إقرأ أيضاً:

ممهورا بشعار «صنع في مصر».. تحالف من 3 شركات لتصنيع «راوتر» عالي السرعة

أعلن تحالف مكون من 3 شركات عالمية ومحلية عن البدء في تصنيع راوتر محلي يحمل شعار صنع في مصر، ضمن تعزيز الاستثمارات في قطاع التصنيع التكنولوجي لتعظيم عمليات النمو والابتكار والتنمية الاقتصادية وتوطين الصناعة المحلية في مصر، و توطين صناعة الإلكترونات في مصر.

تعزيز صناعة الاتصالات في مصر

وبحسب البيانات الرسمية الصادرة، فإنَّ فودافون مصر ومجموعة الصافي و«جرين پاكت Green Packet»، وقعت اتفاقه تعاون لتصنيع الراوتر عالي السرعة محليا، وتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والتكنولوجيا في مجال تصنيع الراوتر، والذي يعد جزءا أساسيا من البنية التحتية الرقمية الحديثة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن رؤية الدولة المصرية نحو تعزيز صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، والمساهمة الفعالة في تعزيز الاقتصاد الرقمي الوطني، وتعزيز  شعار صنع في مصر.

دعم التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا

وقال كريم كامل رئيس قسم خدمات الإنترنت الثابت والمجتمعات العمرانية في ڤودافون مصر إنَّ «هذه الاتفاقية تمثل خطوة مهمة لدعم التصنيع المحلي وتعزيز صناعة الاتصالات وتوطين التكنولوجيا، نحن ملتزمون بتعزيز الابتكار والنمو المستدام، والمساهمة في بناء مستقبل رقمي قوي يدعم الاقتصاد الوطني ويعود بالنفع على المواطن المصري».

مقالات مشابهة

  • ممهورا بشعار «صنع في مصر».. تحالف من 3 شركات لتصنيع «راوتر» عالي السرعة
  • بعد ساعات من قطعها.. خدمة الإنترنت تعود لمناطق وسط وجنوب قطاع غزة
  • توقف خدمات الإنترنت وسط وجنوبي قطاع غزة
  • مغالاة تفوق الدروس الخصوصية.. سؤال برلماني بشأن أسعار مجموعات التقوية
  • سؤال برلماني لوزير التعليم بشأن رفض التحاق 520 طالباً بثانوي خدمات
  • برلماني يتقدم باقتراح برغبة لإطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور
  • للمنشآت والمشاريع.. 3 تصنيفات لتأسيس وتقديم خدمات الاتصالات
  • سؤال في النواب لوزير التعليم بعد رفض التحاق 520 طالباً بثانوي خدمات
  • برلماني في سؤال للحكومة: أسعار اللحوم لا تزال مرتفعة رغم انخفاض طن الأعلاف
  • وزير الاتصالات: بدء خطة لتوطين تصنيع أجهزة المحمول في مصر