التقى وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، خلال زيارته لجمهورية سنغافورة، اليوم الاثنين، وزير الشؤون الداخلية ووزير القانون السنغافوري كي شانموجام، في إطار تعزيز التعاون العدلي بين البلدين.
وبحث وزير العدل مع وزير الشؤون الداخلية ووزير القانون في سنغافورة، سُبل تعزيز العلاقات بين البلدين، في المجال العدلي؛ بما يحقق العدالة الناجزة ويعزز الحقوق.


أخبار متعلقة في ختام أعماله.. مؤتمر وزراء الأوقاف يطالب بإعطاء فلسطين حقوقها المشروعة"البيئة" تختتم برنامجًا تدريبيًا لإعداد طلاب الجامعات لمواجهة تحديات سوق العملالنيابة العامة: إيقاف مواطن متهم بتزوير شيكات مصرفية بقيمة 40 مليون دولار .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير العدل يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره السنغافوري لتعزيز التعاونأبرز التطورات العدلية
استعرض الدكتور الصمعاني، خلال اللقاء، أبرز التطورات العدلية والقضائية، التي تشهدها المملكة، بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإشراف ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله-، لا سيما فيما يتعلق بالجانب التشريعي، والتحول الرقمي في الخدمات العدلية.
ووقع وزير العدل مع وزير الشؤون الداخلية ووزير القانون في سنغافورة، مذكرة تفاهم، لتشجيع التعاون في تعزيز الحلول البديلة للنزاعات الدولية، وتنمية الخبرات القانونية والقضائية، وتبادل المعلومات والخبرات وفق أفضل الممارسات العالمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام وزير العدل سنغافورة وزير القانون السنغافوري وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن ومكتب الذكاء الاصطناعي

شهد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، توقيع مذكرة تفاهم بين الصندوق، ومكتب وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد.

وقع مذكرة التفاهم، الدكتور عبد الرحمن المحمود، الخبير بمكتب وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، نيابة عن وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، وياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن عن الصندوق، وذلك لتطوير العمل بالمبادرات والمشاريع والأنشطة التي ينظمها صندوق الوطن، لتعزيز الهوية الوطنية وتمكين أبناء وبنات الوطن في المجالات المختلفة.

الأهداف الاستراتيجية 

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، عقب التوقيع المذكرة، أن صندوق الوطن منفتح على التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة، لما فيه صالح أبناء وبنات الإمارات، وما يحقق أهدافه الإستراتيجية، التي تتطابق مع رؤية حكومتنا الرشيدة، وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.
وقال إن "التعاون مع وزارة الدولة للذكاء الاصطناعي، يركز على تطوير مبادرات صندوق الوطن والاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي في التدريب، من خلال التعاون في تصميم البرامج التدريبية التي تركز على هذه التقنية لتعزيز المهارات والقدرات الوطنية، وتطوير برامج تفاعلية تعتمد عليها، لتعزيز فهم القيم الوطنية الإماراتية وتقوية ارتباط الشباب بها، إضافة إلى التعاون في كل ما يتعلق ببرامج صندوق الوطن في مجال الابتكار وريادة الأعمال، ودعم مشروعات ريادة الأعمال، من خلال توفير المشورات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وتعريف رواد الأعمال على أدواته، التي تساعد في إدارة مشاريعهم وتحسين كفاءتها، وتمكين التوظيف، بإبراز الفرص الوظيفية في هذا المجال عن طريق الشركاء، وتحليل احتياجات السوق".

تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أهمية التعاون للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في تعزيز الهوية الوطنية والقيم الإماراتية، عبر تصميم حملات توعية ومبادرات مبتكرة، وتطوير ورش تفاعلية تعتمد على تلك التقنيات؛ لتعزيز فهم الشباب للقيم الوطنية الإماراتية.
وأعرب عن أمله في أن يثمر التعاون بين الجانبين، عن نتائج واضحة على أرض الواقع يستفيد مها أبناء وبنات الوطن كافة، مثمناً جهود وزارة الدولة للذكاء الاصطناعي، ورغبتها في دعم مبادرات الصندوق في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة ومركز باحثي الإمارات للبحوث والدراسات
  • مذكرة تفاهم بين هيئة أبوظبي للتراث ونادي صقاري الإمارات
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره السعودي تطوير التعاون الأمني المشترك
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات موسعة مع نظيره السعودي
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحاثات مع نظيره السعودي (صور)
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن ومكتب الذكاء الاصطناعي
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن والذكاء الاصطناعي
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير طريق “مصر ليبيا تشاد”
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي وجذب الاستثمارات خلال زيارته لـ "هونج كونج"